أخبار

يترك المعصية في رمضان فقط ويعزم على العودة إليها بعد رمضان.. فهل يقبل صومه؟

لعبة فيديو شهيرة تعالج اضطراب ما بعد الصدمة

3 أطعمة لا غنى عنها للنساء في الخمسينات لحياة صحية

لماذا من يطلب الإمارة لا يوفق في الإدارة؟

"مداراة الناس نصف العقل".. ماذا فعل الفاروق عمر عند دخول قاتل شقيقه عليه؟

كيف يتدارك الأبناء التقصير في حقوق الأم بعد وفاتها؟

اسم الله "العدل".. كيف تقتدي به لتكون عادلاً مع نفسك ومع الناس؟

مزاح زوجي ثقيل ومزاجه كئيب.. ما الحل؟

مطلقة وابني المراهق أتعبني نفسيًا لأنه "بصباص" كما أعمامه.. كيف أتصرف؟

من أسرار حسن الخاتمة.. كيف تسبق إليها؟

الداعية الإسلامي عمرو خالد في بث مباشر : افهم معني سورة الكهف في دقائق واستمتع بها العمر كله

بقلم | علي الكومي | الخميس 03 ديسمبر 2020 - 10:01 م

حث  الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد  علي ضرورة قراءة سورة الكهف كل يوم جمعة بنية أن ينير الله لك الأسبوع المقبل ويفتح لك أبواب الرزق ويحقق جميع آمالك وتطلعاتك في الحياة ولما لهذه السورة من دروس مستفادة وحزمة قيم يأتي في مقدمتها الحث علي الحركة والانطلاق في مشارق الأرض ومغاربها من أجل نصرة الدين تارة كأهل الكهف ومن أجل اكتساب الرزق والإصلاح في الأرض مثل ذي القرنين ومن أجل اكتساب العلم والمعرفة الكلية  كسيدنا موسي صلي الله عليه وسلم مع الخضر.

ودعا الدكتور عمرو خالد في فيديو مباشر تم بثه علي الصفحة الرسمية له علي شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك " إلي ضرورة فهم الدروس المستفادة والأهداف الإنسانية العالية التي عكستها هذه السورة فقد حثتنا علي الحركة والانطلاق وعدم السكون سواء سعيا للرزق او الإصلاح في  الأرض او اكتساب العلم أو نصرة الدين انطلاق من أن الثبات في الحياة وعدم الحركة يجعل حياتك تتسم بالرتابة ويحول بينك وبين الحياة الأفضل.

سورة الكهف والتحرك من أجل نصرة الدين واكتساب الرزق

ومضي الداعية الإسلامي للقول: "تحرك من أجل الرزق والإصلاح في الأرض  ونصرة الدين واكتساب العلم وذلك من خلال السرعة والانتشار وطرق جميع الأبواب وعدم ترك وسيلة لتحقيق ذلك الإ القيام بها وهو ما يظهر بوضوح في تكرر كلما انطلقا .. "فانطلقا حتى إذا لقيا غلاما فقتله " .. فانطلقا حتي ركبا في السفينة فانطلقا حتي ا ذاتيا أهل قرية استطعما أهلها وهو ما يعني أن المسلم مطالبا بالانطلاق والحركة والسرعة لتحقيق غايته الكبرى في الحياة ولا أن يكون خاملا".

ولفت الدكتور عمرو خالد سورة الكهف تؤكد أن ديننا جميل دين يحب الحياة دين يحثك علي الانطلاق والسرعة لاكتساب الرزق وعدم الركون إلي الدعة والراحة بل عليك تبني زمام المبادرة سواء لاكتساب الرزق أو نصرة للدين عبر إذاعة ونشر هذا البث المباشر مثلا أو نشر معلومة دينية قيمة علي شبكات التواصل الاجتماعي تتم بها الفائدة .

سورة الكهف وقصة موسي والخضر

وعاد الداعية الإسلامي ليدعو إلي ضرورة قراءة سورة الكهف كل يوم جمعة فهذه السورة ودروسها المستفادة وقصصها الثلاث أهل الكهف وموسي والخضر وذي القرنين تضمن لك بعون الله أن تكون حياتك أفضل ودينك أفضل وأسرتك وعائلتك في وضع أفضل مادامت تأخذ بالأسباب كما جاء في قوله تعالي فاتبعا سببا ولا تترك وسيلة لتحقيق هذه الغايات الإنسانية والدينية الجميلة إلا قمت بها بحركة ونشاط وانطلاق.


اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: كيف تكون إنسانًا يجذب الآخرين ويلفت الانتباه؟ .. وصفة رائعة ومجربة من 6 أشياء

اقرأ أيضا:

أسرار الدعاء المستجاب.. طرق جميلة علمها لنا النبي تجعل دعائك مستجاب


الكلمات المفتاحية

الدكتور عمرو خالد الداعية عمرو خالد عمرو خالد وسورة الكهف سورة الكهف وقصة الخضر وموسي سورة الكهف وقصةذي القرنين

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled إلي ضرورة فهم الدروس المستفادة والأهداف الإنسانية العالية التي عكستها هذه السورة فقد حثتنا علي الحركة والانطلاق وعدم السكون سواء سعيا للرزق او الإصلاح