أخبار

عمرو خالد: لو تخلى عنك كل من حولك وتركوك.. اذهب إلى الله بأسهل عبادة

متى ترفع السبابة في جلسة التشهد في الصلاة؟.. أمين الفتوى يجيب

دعاء في جوف الليل: اللهم إني أعوذ بك من شر الخلق وهم الرزق

كيف أستطيع النجاح فى حياتي رغم المعوقات الصعبة؟.. عمرو خالد يجيب

جمع مبلغًا من صدقة لشخص بعينه فهل يجوز إعطاؤها لآخر؟.. "الإفتاء" تجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء لغفران الذنوب لرفع البلاء

عمرو خالد: ‫تعلم دعاء النبي الكريم وأخلص لله تعالى.. بهذه الطريقة

4كفارات تستوجب صيام 3أيام.. اعمل علي تجنب الوقوع فيها

من كتاب حياة الذاكرين .."في تلك الفترة تعرفتُ على الذِّكْرِ بأسماء الله الحسنى"

علمتني الحياة.. "رضا الله منتهى أمل كل مؤمن"

لا تفوتها.. تناول هذه الأطعمة الثلاث قد يقيك من الإصابة بكورونا

بقلم | مها محي الدين | الخميس 03 ديسمبر 2020 - 01:01 ص
Advertisements
في حين أن تطوير لقاح معتمد إكلينيكيًا ضد فيروس كورونا الجديد هو الشغل الشاغل لجميع العلماء والأطباء، يتم إجراء العديد من الأبحاث الأخرى من أجل تطوير علاج أكثر طبيعية ونباتية.
وتشير دراسة حديثة أجرتها جامعة ولاية كارولينا الشمالية إلى أن بعض الأطعمة، بما في ذلك الشوكولاتة الداكنة والشاي الأخضر، قد تساعد في منع انتشار فيروس كورنا بين الناس.

كيف تمنع هذه الأطعمة الإصابة بفيروس كورونا؟

لقد وجدت الدراسة التي نشرها موقع timesofindia، أن بعض الأطعمة والمشروبات مثل الشوكولاتة الداكنة والشاي الأخضر والعنب تحتوي على مركبات كيميائية غنية بالمغذيات النباتية، والتي من شأنها إعاقة وظيفة إنزيم معين في الفيروس، وهذا يمكن أن يمنع الفيروس من التأثير على جسم الإنسان والانتقال من شخص إلى آخر.

اقرأ أيضا:

هل يمكن أن ينتقل كورونا بالكلام.. تعرف على ما كشفته الدراسات الحديثة

ما هي مركبات الفلافانول والبروانثوسيانيدين؟

وفقًا للدراسة التي أجراها علماء الأحياء النباتية في جامعة ولاية كارولينا الشمالية، فإن العديد من الأنواع الفرعية من هذه المغذيات النباتية مثل الفلافانول والبروانثوسيانيدينس الموجودة في الشوكولاتة الداكنة والشاي الأخضر والعنب، تمكنت بنجاح من منع نشاط الأنزيم البروتيني الرئيسي MPro في فيروس كورونا الجديد.
وقد أثبتت الخصائص المضادة للفيروسات والمضادة للالتهابات والمضادة للبكتيريا الموجودة في هذه المغذيات النباتية فعاليتها في الحد من مخاطر ارتفاع ضغط الدم وكذلك في تعزيز الوظائف الدماغية الوعائية والمعرفية.

الدراسة

من أجل الدراسة، قدم العلماء أنواعًا فرعية مختلفة من الفلافانول والبروانثوسيانيدين إنزيم MPro على الكمبيوتر، وقد تم استخلاص المغذيات النباتية المختلفة من 5 مصادر مختلفة للنباتات مثل مسحوق بذور الكاكاو والشوكولاتة الداكنة ونوعين من العنب والشاي الأخضر.
وما اكتشفوه العلماء المشاركين في الدراسة أن هذه المركبات الكيميائية كانت قادرة على الارتباط بأجزاء مختلفة من البروتياز الرئيسي.
وقال لـ De – Yu Xie، أستاذ بيولوجيا النبات والميكروبات في ولاية نورث كارولاينا والمؤلف الرئيسي للدراسة، إن البروتياز الرئيسي في فيروس كورونا مطلوب للفيروس لتكرار نفسه وتجميع نفسه، وأضاف، إذا تمكنا من منع أو تعطيل هذا الأنزيم البروتيني، سيموت الفيروس".
ووجدت الدراسة كذلك أن المركبات الكيميائية الموجودة في الأطعمة كانت "ناجحة جدًا في تثبيط وظيفة البروتياز الرئيسية" مع المركبات الكيميائية في مسحوق الكاكاو والشوكولاتة الداكنة التي قللت النشاط بمقدار النصف تقريبًا.

اقرأ أيضا:

4أنواع من الأطعمة لا تقترب منها عند الاستعداد لتلقي لقاح ضد فيروس كورونا

الأطعمة الأخرى التي يمكن أن تمنع فيروس كورونا

إلى جانب الأطعمة والمشروبات المذكورة في الدراسة نفسها، هناك أطعمة أخرى يمكن أن تمنع الإصابة بفيروس كورونا، ووفقا لدراسة آخري مثيرة للاهتمام أجراها معهد علم الفيروسات الجزيئي، والمركز الطبي بجامعة أولم ، و Technische Universität Dresden و CogniVerde GmbH ، وجد أن عصير التوت البري وعصير الرمان لهما القدرة على قتل فيروس كورونا.
حيث اكتشفت الدراسة أن عصائر التوت البري تقلل العدوى بالفيروس بنحو 3000 مرة، بينما عصير الرمان وعصير البلسان، قللهما بحوالي 10 مرات.

اقرأ أيضا:

العلماء يحددون الجينات المسؤولة عن "التبول اللاإرادي" لدى الأطفال

اقرأ أيضا:

جهاز يستخدم في اليد للكشف عن أعراض التهاب الأمعاء

الكلمات المفتاحية

أطعمة للوقاية من كورونا فيروس كورونا للوقاية من فيروس كورونا أطعمة مذهلة للوقايت من كورونا الإصابة بكورونا كورونا كيف تمنع هذه الأطعمة الإصابة بفيروس كورونا؟ مركبات الفلافانول البروانثوسيانيدين صحتك تهمنا بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات الإسلام المسلمين تربية الأبناء وقاية من فيروس كورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled في حين أن تطوير لقاح معتمد إكلينيكيًا ضد فيروس كورونا الجديد هو الشغل الشاغل لجميع العلماء والأطباء، يتم إجراء العديد من الأبحاث الأخرى من أجل تطوير