أخبار

زوجة النبي.. سميت بأم المساكين في الجاهلية وتوفيت في حياته

لقاح "فايزر" يعمل بفعالية ضد السلالة الجديد من كوفيد – 19

"أيوب ولقمان" حكم ومواعظ من ذهب.. ماذا قالا عن كرامة الإنسان؟

في غياب الرقابة.. احذر أضرار "يوتيوب" على طفلك دون رقابة

4 سنوات ولا تنطق سوى: بابا وماما

أمر لا يساويه أو يضاهيه شيء في الدنيا بأكملها

دراسة: التحفيز الكهربائي قد يخفف من اضطراب الوسواس القهري

هناك من يفهم الآخر جيدًا.. الخدعة الكبرى

كرامة للفاروق عمر في عام وفاته.. ومواعظ بليغة

هل يجوز اعتناق الإسلام دون إشهاره؟

رئيس "جوجل" السابق: في هذه السن يظهر ذكاء الأطفال

بقلم | عاصم إسماعيل | الاربعاء 02 ديسمبر 2020 - 01:12 م
Advertisements

أطلق إريك شميدت، الرئيس التنفيذي السابق لشركة "جوجل"، مهمة البحث عن ألمع 100 شاب في جميع أنحاء العالم.

وأضاف شميدت (65 عامًا) لمجلة "تايم": "كلما أسرعنا في تولي الجيل القادم المسؤولية، نظرًا لجميع الأخطاء التي ارتكبناها، كان ذلك أفضل". وتابع: "هم عمومًا أكثر ذكاء، وأكثر تفاؤلاً، ولديهم طاقة أكبر.

وأطلق شميدت، مبادرة خيرية مع زوجته باسم "Schmidt Futures" في عام 2017 لتمكين "المواهب التي ترغب في العمل على حل أصعب المشاكل"، وأشار إلى أن هناك الكثير من الأسباب لتحويل هذا الشيء إليهم.

وفي الشهر الماضي، كشفت مجموعته النقاب عن شراكة مع "رودس ترست" للبحث في العالم عن المراهقين الأكثر تميزًا ودعمهم "خلال الحياة"، وهم يسخرون مواهبهم لبناء مستقبل أفضل.

وسيتم الإعلان عن الدفعة الأولى من 100 في يوليو 2021، وفقًا لـ "التايم".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. شركة أمريكية تنافس جوجل بنظارات ذكية متطورة

وفي رده على السؤال: ما هو أقل سن يمكننا فيه الحصول على إشارة للتميز؟، قال شميدت للمجلة إن جميع الادعاءات تشير إلى 16عامًا.

أضاف: "سنرى ما إذا كان هذا صحيحًا أم لا ، لكن الادعاء هو أنه يمكنك معرفة من خلال سلسلة من الاختبارات والتحديات وما إلى ذلك من الأشخاص الاستثنائيين حقًا".

وتابع: "والاستثناء هنا لا يعني الرياضيات فحسب، بل يعني نوعًا من الإبداع والمهارات اللفظية ونوعًا من المهارات التي لها تأثير كبير" حول طرق التعامل مع وباء فيروس كورونا".

وأوضح أن "هناك الكثير من الناس الذين يعتقدون أن من هم أقل من 15 أو 16 عامًا لا يمكن الاعتماد عليهم. هناك الكثير من الأطفال في سن 12 عامًا والذين يتمتعون بالإعجاب الشديد، لكن الإجماع هو أن سنهم 16 عامًا".

وردًا على سؤال حول كيفية اختيار الدفعة الأولى المكونة من 100 طفل، قال شميدت: "تم تصميم النظام بحيث يمكن للفرد أن يرشح نفسه، ولكن يمكنك أيضًا تعيين شخص آخر. وأنا شخصيًا أفضل الخيار الأخير، لأنه يوفر بعض الإشارات في النظام".

وأردف: "لكن جزءًا من أطروحتنا هو أن هناك أشخاصًا يجلسون في أفغانستان والذين هم آينشتاين القادمون، والذين إذا تمكنا من توصيل هاتف إليهم، فيمكننا التواصل معهم ويمكننا التعرف عليهم. وأخرجهم في نهاية المطاف من أفغانستان ليصبحوا نوعًا ما عالم أبحاث أو موسيقي عظيم أو أيًا كان".

الكلمات المفتاحية

إريك شميدت جوجل أطفال ذكاء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أطلق إريك شميدت، الرئيس التنفيذي السابق لشركة "جوجل"، مهمة البحث عن ألمع 100 شاب في جميع أنحاء العالم.