أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

شاهد: السهل الممتنع مع جاويد.. الكل كسبان Win - Win

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 - 11:31 م
يقدم الخبير المصرفي محمد جاويد، نصائح لكل مواطن يأمل في العيش حياة كريمة وبنظام صحي جيد، من خلال وضع هدف لحياته يسعى لتحقيقه من خلال ترتيب الأولويات وهو ما سيكفل له حياة كريمة.
وأوضح جاويد، خلال تقديمه برنامج "بالتعريفة مع جاويد"، والذي يبث عبر حسابه "بالتعريفة مع جاويد"، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"،:" كل واحد منا يحلم بأن يكون له مصدر رزق ثابت ودخل جيد ويوسع دخله ومشاريعه ويعيش حياة بها سعادة وراحة بال وبركة من الله في أولادي وصحتي ومالي".
وتابع الخبير المصرفي: "الفكرة التي أريد أن أوصلها للجميع هي أن سنك الصغير هو أهم شيء يمكن أن تستثمره في الوقت الراهن" مقترحًا فكرة أن تصدر الدولة صكوك بفئات على سبيل المثال 250 جنيه و500 جنيه وألف جنيه بزيادة 7% كل سنة من أجل أن يحصل المواطن بعد 30 سنة على مليون 29 ألف جنيه نظير هذه الصكوك.. ولو 500 جنيه تكون بزيادة 2% فقط في السنة ويحصل المواطن بعد 30 سنة على 2مليون 540 ألف جنيه في نهاية المدة، أما لو الصك بـ 1000 جنيه مثلا بزيادة 2% سنويًا وفي نهاية المدة يحصل المواطن على 5 مليون 81 ألف جنيه.
ويضيف "جاويد" أن هذه الأررقام لم تأتي عشوائيا ولكن على أساس علمي وهي على أساس فائدة 13% تراكمي، مؤكدا أن الدولة سوف تحصل على أرباح أكثر بكثير من هذه الفائدة ، مشيرا إلى أن شراء هذه الصكوك سيكون متاح لفئات كثيرة ومتعددة في المجتمع.
وأردف الخبير المصرفي إنه وفقا للأعمار السنية في المجتمع المصري فإن هناك أكثر من 60% من المجتمع يمكن أن يشترك في مبادرة كهذه بمعنى أكثر من 60 مليون، مؤكدا أن الصندوق السيادي في الدولة الذي سيتبنى هذه الصكوك يمكن أن يحصل سنويًا على أكثر من 200 مليار جنيه تقريبا تقوم الدولة باستثمارهم وعمل مشروعات ومصانع".
ودعا "جاويد" إلى أن تصل هذه الفكرة إلى الصندوق السيادي في الدولة والحكومة ورئيس الجمهورية حتى يتسنى تنفيذها وتطبيقها فورًا، مؤكدا أن الفكرة بسيطة ويمكن تنفيذها بسهولة من الغد إذا توافرت الإرادة لتنفيذها وإذا كان هناك ترابط بين المجتمع ونية للعمل الجاد من أجل غد أفضل لنا ولأبنائنا.

اقرأ أيضا:

رمضان في ماليزيا.. أنوار وزينة بالمنازل.. ومجالس علم وحلقات قرآن بالمساجد حتى منتصف الليل

اقرأ أيضا:

لماذا تتزايد أهمية تنظيف الأسنان في رمضان أكثر من أي وقت آخر؟

اقرأ أيضا:

مشروب الخروب للصائم.. فوائد لا تحصى

الكلمات المفتاحية

مع جاويد الخبير المصرفي محمد جاويد صكوك بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء حياة كريمة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يقدم الخبير المصرفي محمد جاويد، نصائح لكل مواطن يأمل في العيش حياة كريمة وبنظام صحي جيد، من خلال وضع هدف لحياته يسعى لتحقيقه من خلال ترتيب الأولويات