أخبار

من عجائب إكرام الضيف| كل عنده الشافعي فأعتق الجارية فرحًا

زوجة النبي.. سميت بأم المساكين في الجاهلية وتوفيت في حياته

لقاح "فايزر" يعمل بفعالية ضد السلالة الجديد من كوفيد – 19

"أيوب ولقمان" حكم ومواعظ من ذهب.. ماذا قالا عن كرامة الإنسان؟

في غياب الرقابة.. احذر أضرار "يوتيوب" على طفلك دون رقابة

4 سنوات ولا تنطق سوى: بابا وماما

أمر لا يساويه أو يضاهيه شيء في الدنيا بأكملها

دراسة: التحفيز الكهربائي قد يخفف من اضطراب الوسواس القهري

هناك من يفهم الآخر جيدًا.. الخدعة الكبرى

كرامة للفاروق عمر في عام وفاته.. ومواعظ بليغة

حيل ذكية لحفظ الطعام وطهيه بدون هدر

بقلم | ناهد إمام | الثلاثاء 01 ديسمبر 2020 - 06:20 م
Advertisements
هناك حيل كثيرة يمكن بواسطتها حفظ الطعام خارج الثلاجة، في درجة حرارة المطبخ العادية، بدون أن تفسد، وأخرى عند طهي بعض الأطعمة لتجنب فورانها مثلًا أو تغير طعمها.

ونظرًا لأهميتها في مساعدة ربة البيت على حسن ادارة موارد المطبخ، نعرض لأهمها فيما يلي:

 1- حتى تمنعي عطب البطاطس أو ظهور الزوائد على حباتها، ضعي فى منتصف الكيس أو السلة التي توجد بها البطاطس "تفاحة صغيرة"، وبذا تحتفظين بالبطاطس سليمة ﻷطول فترة ممكنة.

2- احفظي التفاح في كيس منفردًا واغلقيه جيدًا، فكما يساعد التفاح على حفظ البطاطس دون أن تفسد، فقد يؤدي إلى فساد الخضروات والفواكه الأخرى.

 3- لا تفصلي أصابع الموز عن بعضها عند التخزين، فوجودها متلاحمة يقلل من تعرضها للهواء ومن تغير لونها للبني، ويعطيها ثلاثة إلى خمسة أيام زائدة لتنضج.

4- لمنح البصل المخزن، أطول فترة صلاحية، احتفظي به في شراباتك الخفيفة القديمة، في البلكونة، وافصلي كل بصلة عن غيرها بعقدة، فهذا يجعل البيئة مناسبة أكثر لحفظ البصل حتى لا يتعفن بسهولة، وإن تعفنت واحدة، فلن تؤثر على البقية.


5- أهم الخطوات عند حفظ الطعام في الثلاجة أو الفريزر، هو التأكد أن درجة حرارة الثلاجة مناسبة لحفظ الطعام طازجًا، ومتابعة هذا دوريًا، حتى إذا أصاب الثلاجة أي عطل، تستطيعين إنقاذ الطعام قبل أن يفسد بها.

6- اغسلي الفراولة في الخل قبل حفظها في الفريزر، فالخل يقتل البكتيريا والفطريات التي قد تصيبها بالعفن، واحرصي على تجففيفها جيدًا قبل تخزينها في الفريزر.

اقرأ أيضا:

هذه الأعشاب تزيد خصوبة المرأة وتساعد على تحقيق حلم الأمومة


 7- ضعي أوراق مناديل المطبخ في درج الثلاجة، حتى تمتص الرطوبة التي قد تفسد الخضروات والفواكه في هذه الأدراج.

8- لكي تحتفظي بالبصل اﻷخضر ﻷطول فترة ممكنة، قطعيه حلقات صغيرة و ضعيها فى برطمان بلاستيك مليء بالمياه، و احفظيه فى الفريزر حتى تستخدميه كل مرة و كأنه طازج.

9- ضعي رشة ملح أو دقيق في المقلاة قبل وضع الزيت فيها وقلي البطاطس مثلًا، وبذا تحافظين على يديك وسطح البوتجاز من تطاير الزيت الساخن في أثناء القلي.

10- عند إعداد برجر من اللحم المفروم، ضعي كمية اللحم فى غطاء برطمان مستدير وضعي عليها ورق بلاستيك لتساويها تمامًا، ثم اقلبيها وستصبح بحجم قطعة البرجر الجاهزة، وستحصلين على قطع برجر متساوية.

 11- ادهني حواف حلة سلق المكرونة بالزبدة، لكي تمنعي فوران المياه من الحلة، وسترين أن المياه مهما غلت، لن تفور لتغرق سطح البوتجاز.

 12- استمتعي برائحة البن في بيتك وفائدته عند صنع القهوة، بشراء البن كامل الحبة لا المطحون، واطحني الكمية المناسبة التي تكفيك ليومين.

اقرأ أيضا:

الخطوات السحرية السبع للحفاظ على جمالك





الكلمات المفتاحية

حيل بصل تفاح مكرونة موز فراولة تجميد

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled هناك حيل كثيرة يمكن بواسطتها حفظ الطعام خارج الثلاجة، في درجة حرارة المطبخ العادية، بدون أن تفسد، وأخرى عند طهي بعض الأطعمة لتجنب فورانها مثلًا أو تغي