أخبار

يقولون المرأة وراء كل مصيبة ويستدلون بأن حواء هي التى أغوت آدم.. فما الصواب؟

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

عبيدة بن الحارث.. ماذا تعرف عن أول شهداء بدر؟

هل يجوز الكلام أثناء الطواف حول الكعبة؟

لهذه الأسباب..طاعة الزوج مقدمة على طاعة الوالدين؟

قصص رائعة في بر الوالدين.. لا تفوتك

ذكاء الشافعي.. ماذا قال عن تحريم سماع المزمار؟

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

رقم قياسي.. بطل شطرنج نيجيري يلعب 60 ساعة متواصلة

عجائب الكرم لا تنتهي .. ثمانية أبواب في منزل واحد لإعطاء السائل

5 فوائد مذهلة لتناول التمر يوميًا

بقلم | ناهد إمام | الاثنين 30 نوفمبر 2020 - 09:04 م

كشفت دراسة أمريكية طبية حديثة عن أن تناول التمر يوميًا بمعدل 3 تمرات، كافيًا للحصول على 5 فوائد مذهلة، مؤكدة على أن التمر هو مصدر الغذاء المثالي .

وعن هذه الفوائد، أشارت الدراسة إلى أن التمر يحتوي على ما لا يقل عن 15 نوعاً من المعادن الضرورية لصحة الجسم، فضلاً عن السيلينيوم وهي مادة مضادة للسرطان وتساعد على تقوية المناعة، وهو أيضًا غني بـ 23 نوعاً من الأحماض الأمينية وبعض الأحماض الدهنية غير المشبعة مثل البالمتيك، والأوليك واللينوليك، واللينولينيك.

أما فوائد تناول التمر الخمسة للجسم فهي:

أولًا: يعتبر التمر مزود سريع بالطاقة، فهو يحتوي على كل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لتعزيز طاقته خلال اليوم، فهو يزود الجسم بالطاقة، كما تعمل الألياف الموجودة بداخله على استقرار نسبة السكر في الدم، ما يساعد الجسم على تجنب استهلاك السكر (مصدر الطاقة) الزائد في الجسم.

ثانيًا: يدعم التمر عملية الهضم، لغناه بالألياف القابلة للذوبان، وتضمن هذه الألياف القدرة على الهضم بشكل سلس.
فالتمر هو المفضل لعلاج حالات الامساك الطارئة، والاسهال أيضًا، فهو يساعد على تحقيق توازن معين في الأمعاء، وتناول حفنة صغيرة من التمر، يضمن تخفيف آلام المعدة وزيادة عدد البكتيريا المعوية المفيدة.

ثالثًا: يساعد تناول التمر على التغلب على أعراض الحساسية، لاحتوائه على كمية عالية من الكبريت، وهي بحسب دراسات، فإن لمركبات الكبريت العضوية القدرة على الحد من أعراض الحساسية

رابعًا: تناول التمر يحسن المناعة، إذ تقوم كمية المعادن الوفيرة فيه بتقوية العظام،  وحمايتها من الهشاشة، وتعزيز المناعة للجسم بشكل عام.

خامسًا: يساعد التمر على علاج مشكلة فقر الدم، وتعد ثمرته الغذاء الأفضل للوقاية من مشكلة فقر الدم وعلاجها، وذلك بفضل كمية الحديد العالية الموجود في التمر.

اقرأ أيضا:

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر


الكلمات المفتاحية

تمر فوائد دراسة هشاشة العظام فقر الدم معادن ألياف

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled كشفت دراسة أمريكية طبية حديثة عن أن تناول التمر يوميًا بمعدل 3 تمرات، كافيًا للحصول على 5 فوائد مذهلة، مؤكدة على أن التمر هو مصدر الغذاء المثالي .