أخبار

من عجائب إكرام الضيف| كل عنده الشافعي فأعتق الجارية فرحًا

زوجة النبي.. سميت بأم المساكين في الجاهلية وتوفيت في حياته

لقاح "فايزر" يعمل بفعالية ضد السلالة الجديد من كوفيد – 19

"أيوب ولقمان" حكم ومواعظ من ذهب.. ماذا قالا عن كرامة الإنسان؟

في غياب الرقابة.. احذر أضرار "يوتيوب" على طفلك دون رقابة

4 سنوات ولا تنطق سوى: بابا وماما

أمر لا يساويه أو يضاهيه شيء في الدنيا بأكملها

دراسة: التحفيز الكهربائي قد يخفف من اضطراب الوسواس القهري

هناك من يفهم الآخر جيدًا.. الخدعة الكبرى

كرامة للفاروق عمر في عام وفاته.. ومواعظ بليغة

أيهما صحي أكثر؟.. التفاح الأحمر أم الأخضر

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 30 نوفمبر 2020 - 01:01 ص
Advertisements
"تفاحة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب" مقولة غربية شهيرة سمعناها جميعًا، لكن السؤال هو أي تفاحة هي الأفضل، الحمراء أم الخضراء؟
ليس اللون هو الشيء الوحيد الذي يجعل التفاحتين مختلفتين عن بعضهما البعض، لكن لكلاهما مذاق مختلف وعناصر غذائية مختلفة وفوائد غذائية مختلفة أيضاً، لذلك من الأفضل أن تعرف فوائد كلا منهم لتحقيق استفادة صحية أكبر، وقد قام موقع timesofindia بعمل بمقارنة بين نوعي التفاح لمعرفة أيهما أفضل؟

الطعم والشكل

التفاح الأخضر ذو مذاق حامض وله قشرة سميكة، مما يجعله أكثر هشاشة، ومن ناحية أخرى، التفاح الأحمر حلو، كثير العصارة، وذو قشرة رقيقة، ويفضل الناس التفاح الأحمر على الأخضر بسبب حلاوته.

اقرأ أيضا:

لقاح "فايزر" يعمل بفعالية ضد السلالة الجديد من كوفيد – 19

الفوائد الغذائية

كلا النوعين من التفاح مليء بالفيتامينات والمعادن الصحية، هذا لأنه غني بمضادات الأكسدة والبكتين والكيرسيتين والفلافونويد، التي تحمي الخلايا من الأكسدة وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والكبد المزمنة، ويحتوي التفاح على نسبة منخفضة من الألياف والسعرات الحرارية، مما يجعله فاكهة ممتازة تساعد على إنقاص الوزن.

الاختلاف في المحتوي الغذائي

توجد فروق دقيقة في المحتوى الغذائي بين نوعي التفاح، ويعتبر التفاح الأخضر مصدرًا أفضل لفيتامين أ وفيتامين ب وفيتامين ج وفيتامين هـ وفيتامين ك مقارنة بنظيره، علاوة على ذلك، يحتوي التفاح الأحمر على نسبة عالية من الحديد والبوتاسيوم والبروتين.
ووفقًا لبعض الدراسات، يمكن أن يكون التفاح الأخضر أفضل للأشخاص الذين يحاولون إنقاص وزنهم، أو للذين يحاولوا تقليل تناول السكر بشكل عام، فمن الأفضل التبديل إلى التفاح الأخضر، ومن ناحية أخرى، يحتوي التفاح الأحمر على المزيد من مضادات الأكسدة وهو لذيذ أكثر.

اقرأ أيضا:

دراسة: التحفيز الكهربائي قد يخفف من اضطراب الوسواس القهري

التفاح الأحمر أم الأخضر؟

توجد بالفعل بعض الاختلافات الغذائية بين التفاح الأحمر والأخضر، لكن الفرق الصحي ضئيل، وإذا نظرنا إلى قيمتهم الغذائية، فإن التفاح الأخضر أكثر صحة من التفاح الأحمر، ولكن إذا كنت ترغب في زيادة تناول مضادات الأكسدة، فعليك إضافة التفاح الأحمر إلي نظامك الغذائي، وفي النهاية سيكون الخيار المثالي هو الحصول على كلا النوعين من التفاح.

اقرأ أيضا:

يعزز المناعة وينقي الجسم من السموم.. تعرف علي الفوائد المذهلة لعصير القصب

اقرأ أيضا:

هل يمكن أن يتسبب فيروس كورونا في تلف الدماغ؟.. دراسة حديثة تجيب

الكلمات المفتاحية

التفاح الأحمر التفاح الأخضر فوائد التفا ح الفوائد الغذائية للتفاح صحتك تهمنا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled "تفاحة في اليوم تغنيك عن زيارة الطبيب" مقولة غربية شهيرة سمعناها جميعًا، لكن السؤال هو أي تفاحة هي الأفضل، الحمراء أم الخضراء؟