أخبار

هل سنتذكر في الجنة ما مر بنا في الدنيا من مواقف حزينة ومؤلمة؟

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

مع الارتفاع المتزايد لدرجات الحرارة.. كيف تقي نفسك ضربة الشمس؟

مع ارتفاع درجة الحرارة احرص على هذه العبادة الرائعة.. سقي الماء

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

دعاء عظيم في زمن الفتن والحروب

أنا فتاة متدينة وفعلت جرمًا عظيمًا ثم أصبت بمرض شديد.. هل هذه عقوبة من الله؟

اللاءات التسعة في سورة ”الكهف.. تعرف عليها لتصحيح منهج حياتك والفوز بالجنة

الدعاء عندما يشتد بك البلاء وتقع عليك المصيبة

"وعلى ربهم يتوكلون".. اجعلها ذخرًا لك حتى الموت

6أضرار خطيرة تصيبك حال استلقائك أمام جهاز كومبيوتر .. حاول تجنبه

بقلم | علي الكومي | الاحد 29 نوفمبر 2020 - 04:48 م

خبير أمراض العيون في مؤسسة "سي أم كلينك "أطلق صرخة تحذير من خطورة الاستلقاء أم شاشات جهاز كومبيوتر محمول "لاب توب " أو قراءة كتاب في ظل التداعيات الصحية الضارة علي العيون والمخ ومعظم أجزاء الجسم

الدكتور أربين أداميان، طبيبة العيون في المركز نصح بعدم بالاستلقاء أثناء العمل على جهاز كمبيوتر محمول أو قراءة كتاب – فهو ضار بالصحة. في مثل هذا الوضع للجسم، تقل إنتاجية عمل العقل.

الاستلقاء امام الكومبيوتر وأضراره الصحية 

أداميان تابع قائلا “في هذا الوضع، يصعب تثبيت الكمبيوتر المحمول في الموضع الصحيح للعينين. وأيضًا، أثناء هذا العمل، يكون هناك حمل طويل وثقيل إلى حد ما على العمود الفقري وعضلات الرقبة والظهر وأيضًا على أوعية الدماغ”.

الدكتور اداميان واصل رصد أضرار هذا الوضع قائلا : نحن لا نتحدث فقط عن البالغين، ولكن أيضًا عن الأطفال والمراهقين، وكثير منهم الآن يتعلمون عن بعد. وأضافت الطبيبة أن الإجهاد طويل الأمد على النظر يؤدي إلى ظهور قصر النظر ومشاكل أخرى في الرؤية.

ومن المهم بحسب خبير طب العيون : “قد يعاني كل من البالغين والأطفال من شكاوى على شكل صداع طويل الأمد، ودوخة، وتدهور النظر عن قرب وعن بعد. واحدة من المشاكل الشائعة للعاملين في المكتب هي متلازمة” الكمبيوتر “- متلازمة جفاف العين المرتبطة بالعمل على شاشة”.

اداميان لم تفته الإشارة إلي القول : حتى لو كان الشخص لا يعمل، بل يشاهد فيلمًا فقط، فإن العبء على الرؤية لا ينخفض. على العكس من ذلك، لا يريد المشاهد الابتعاد عن فيلم مثير للاهتمام، ولا يريد تغيير الموقف، مما يؤدي إلى تفاقم الوضع. في هذه الأثناء، يجب أن تأخذ فترات راحة من العمل على الكمبيوتر كل 20-30 دقيقة – في هذا الوقت تحتاج إلى الوقوف والمشي.

مشاكل العيون وكيفية تجنبها

طبيب العيون شدد علي أهمية زيارة الأطباء للتصدي لهذه الأمراض قائلا : يستغرق الأمر وقتًا معينًا لتطور الأمراض، لذلك من أجل الوقاية، يجب عليك الذهاب إلى المتخصصين في الوقت المناسب.

اقرأ أيضا:

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلبأضرار الاستلقاء ء امام شاشات جهاز الكومبيوتر أو اللاب توب التي تتمثل في مخاطر علي العين والمخ وعضلات الرقبة والظهر فضلا عن الإضرار بأوعية الدماغ تفرض علي الجميع التريث قبل الاستلقاء لمشاهدة جهاز الكومبيوتر او اللاب توب او قراءة كتاب لتجنب هذه الأضرار المؤكدة.
  



الكلمات المفتاحية

الاستلقاء ام الكومبيوتر الاستلقاءامام لاب توب الاستلقاء لقراءة كتاب اضرار العيون الاضرار بعمل المخ

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled نصح بعدم بالاستلقاء أثناء العمل على جهاز كمبيوتر محمول أو قراءة كتاب – فهو ضار بالصحة. في مثل هذا الوضع للجسم، تقل إنتاجية عمل العقل.