أخبار

عمرو خالد: لو تخلى عنك كل من حولك وتركوك.. اذهب إلى الله بأسهل عبادة

متى ترفع السبابة في جلسة التشهد في الصلاة؟.. أمين الفتوى يجيب

دعاء في جوف الليل: اللهم إني أعوذ بك من شر الخلق وهم الرزق

كيف أستطيع النجاح فى حياتي رغم المعوقات الصعبة؟.. عمرو خالد يجيب

جمع مبلغًا من صدقة لشخص بعينه فهل يجوز إعطاؤها لآخر؟.. "الإفتاء" تجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء لغفران الذنوب لرفع البلاء

عمرو خالد: ‫تعلم دعاء النبي الكريم وأخلص لله تعالى.. بهذه الطريقة

4كفارات تستوجب صيام 3أيام.. اعمل علي تجنب الوقوع فيها

من كتاب حياة الذاكرين .."في تلك الفترة تعرفتُ على الذِّكْرِ بأسماء الله الحسنى"

علمتني الحياة.. "رضا الله منتهى أمل كل مؤمن"

6أضرار خطيرة تصيبك حال استلقائك أمام جهاز كومبيوتر .. حاول تجنبه

بقلم | علي الكومي | الاحد 29 نوفمبر 2020 - 04:48 م
Advertisements

خبير أمراض العيون في مؤسسة "سي أم كلينك "أطلق صرخة تحذير من خطورة الاستلقاء أم شاشات جهاز كومبيوتر محمول "لاب توب " أو قراءة كتاب في ظل التداعيات الصحية الضارة علي العيون والمخ ومعظم أجزاء الجسم

الدكتور أربين أداميان، طبيبة العيون في المركز نصح بعدم بالاستلقاء أثناء العمل على جهاز كمبيوتر محمول أو قراءة كتاب – فهو ضار بالصحة. في مثل هذا الوضع للجسم، تقل إنتاجية عمل العقل.

الاستلقاء امام الكومبيوتر وأضراره الصحية 

أداميان تابع قائلا “في هذا الوضع، يصعب تثبيت الكمبيوتر المحمول في الموضع الصحيح للعينين. وأيضًا، أثناء هذا العمل، يكون هناك حمل طويل وثقيل إلى حد ما على العمود الفقري وعضلات الرقبة والظهر وأيضًا على أوعية الدماغ”.

الدكتور اداميان واصل رصد أضرار هذا الوضع قائلا : نحن لا نتحدث فقط عن البالغين، ولكن أيضًا عن الأطفال والمراهقين، وكثير منهم الآن يتعلمون عن بعد. وأضافت الطبيبة أن الإجهاد طويل الأمد على النظر يؤدي إلى ظهور قصر النظر ومشاكل أخرى في الرؤية.

ومن المهم بحسب خبير طب العيون : “قد يعاني كل من البالغين والأطفال من شكاوى على شكل صداع طويل الأمد، ودوخة، وتدهور النظر عن قرب وعن بعد. واحدة من المشاكل الشائعة للعاملين في المكتب هي متلازمة” الكمبيوتر “- متلازمة جفاف العين المرتبطة بالعمل على شاشة”.

اداميان لم تفته الإشارة إلي القول : حتى لو كان الشخص لا يعمل، بل يشاهد فيلمًا فقط، فإن العبء على الرؤية لا ينخفض. على العكس من ذلك، لا يريد المشاهد الابتعاد عن فيلم مثير للاهتمام، ولا يريد تغيير الموقف، مما يؤدي إلى تفاقم الوضع. في هذه الأثناء، يجب أن تأخذ فترات راحة من العمل على الكمبيوتر كل 20-30 دقيقة – في هذا الوقت تحتاج إلى الوقوف والمشي.

مشاكل العيون وكيفية تجنبها

طبيب العيون شدد علي أهمية زيارة الأطباء للتصدي لهذه الأمراض قائلا : يستغرق الأمر وقتًا معينًا لتطور الأمراض، لذلك من أجل الوقاية، يجب عليك الذهاب إلى المتخصصين في الوقت المناسب.

اقرأ أيضا:

هل يمكن أن ينتقل كورونا بالكلام.. تعرف على ما كشفته الدراسات الحديثةأضرار الاستلقاء ء امام شاشات جهاز الكومبيوتر أو اللاب توب التي تتمثل في مخاطر علي العين والمخ وعضلات الرقبة والظهر فضلا عن الإضرار بأوعية الدماغ تفرض علي الجميع التريث قبل الاستلقاء لمشاهدة جهاز الكومبيوتر او اللاب توب او قراءة كتاب لتجنب هذه الأضرار المؤكدة.
  



الكلمات المفتاحية

الاستلقاء ام الكومبيوتر الاستلقاءامام لاب توب الاستلقاء لقراءة كتاب اضرار العيون الاضرار بعمل المخ

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled نصح بعدم بالاستلقاء أثناء العمل على جهاز كمبيوتر محمول أو قراءة كتاب – فهو ضار بالصحة. في مثل هذا الوضع للجسم، تقل إنتاجية عمل العقل.