أخبار

من عجائب إكرام الضيف| كل عنده الشافعي فأعتق الجارية فرحًا

زوجة النبي.. سميت بأم المساكين في الجاهلية وتوفيت في حياته

لقاح "فايزر" يعمل بفعالية ضد السلالة الجديد من كوفيد – 19

"أيوب ولقمان" حكم ومواعظ من ذهب.. ماذا قالا عن كرامة الإنسان؟

في غياب الرقابة.. احذر أضرار "يوتيوب" على طفلك دون رقابة

4 سنوات ولا تنطق سوى: بابا وماما

أمر لا يساويه أو يضاهيه شيء في الدنيا بأكملها

دراسة: التحفيز الكهربائي قد يخفف من اضطراب الوسواس القهري

هناك من يفهم الآخر جيدًا.. الخدعة الكبرى

كرامة للفاروق عمر في عام وفاته.. ومواعظ بليغة

7فوائد مثيرة للكمون ..الحصول علي وزن مثالي وتجنب الكرش في مقدمتها

بقلم | علي الكومي | الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 04:48 م
Advertisements

برودة  الشتاء تلعب دورا مهما في زيادة الشهية علي تناول الطعام مع عدم الإقبال علي الخروج من المنزل والتقليل من زيارة اندية الجيم بشكل يجعل فرص زيادة الوزن كبيرة  واكتساب كميات كبيرة من الدهون وظهور الكرش بالمقارنة بفصول العام الأخري

دراسة هندية شددت علي ضرورة تناول الكمون بشكل ملحوظ خلال فصل الشتاء لقدرلااته علي حرق الدهون والتخلص منها لاسيما فيما يتعلق بالكرش  والوصول لوزن مثالي ”.

الكمون .. فوائد مذهلة 

الدراسة التي أجريت على 88 امرأة بدينة توصلت إلي نتيجة مفادها  أن الكمون ساعدهن في حرق السعرات الحرارية بشكل أكبر، إضافة إلى فوائده الأخرى المتعددة وبينها تقليل نسبة الكوليسترول، وتقليل فرص الإصابة بالنوبات القلبية، وتنشيط الذاكرة، وتعزيز مناعة الجسم، وعلاج الأنيميا “فقر الدم” فضلا عن تحسين عملية الهضم.

الباحثون قدموا حزمة من النصائح  منها ضرورة تناول  الكمون لإنقاص الوزن من خلال طرق مختلفة، بينها “عصير الكمون”، والذي يمكن استخلاصه من خلال نقع ملعقتين من الكمون في الماء ليلة كاملة، ثم غليه في الصباح، وإضافة نصف ليمونة للمشروب بعد تصفيته من الحبوب، ثم تناوله على معدة فارغة صباح كل يوم لمدة أسبوعين.

كذلك يمكن مزج ملعقة من مسحوق الكمون مع 5 غرامات من الزبادي، وتناوله بشكل يومي، كما يمكن إذابة 3 غرامات من مسحوق الكمون في الماء، وتناوله يوميًا، بعد إضافة بضع قطرات من العسل للمشروب.

الكمون والبروتين مفاتيح الحصول علي وزن مثالي

الدراسة نصحت بتناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين، وتقليل الكربوهيدرات، واتباع حمية غذائية مناسبة مع حساب السعرات الحرارية لكل وجبة.

اقرأ أيضا:

لقاح "فايزر" يعمل بفعالية ضد السلالة الجديد من كوفيد – 19


الكلمات المفتاحية

الكمون فوائد الكمون التخلص من الدهون تجنب الكرش الكمون والبروتين ضروريان للحصول علي وزن مثالي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أن الكمون ساعدهن في حرق السعرات الحرارية بشكل أكبر، إضافة إلى فوائده الأخرى المتعددة وبينها تقليل نسبة الكوليسترول، وتقليل فرص الإصابة بالنوبات القلبي