أخبار

يقولون المرأة وراء كل مصيبة ويستدلون بأن حواء هي التى أغوت آدم.. فما الصواب؟

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

عبيدة بن الحارث.. ماذا تعرف عن أول شهداء بدر؟

هل يجوز الكلام أثناء الطواف حول الكعبة؟

لهذه الأسباب..طاعة الزوج مقدمة على طاعة الوالدين؟

قصص رائعة في بر الوالدين.. لا تفوتك

ذكاء الشافعي.. ماذا قال عن تحريم سماع المزمار؟

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

رقم قياسي.. بطل شطرنج نيجيري يلعب 60 ساعة متواصلة

عجائب الكرم لا تنتهي .. ثمانية أبواب في منزل واحد لإعطاء السائل

الأزهر يوجه رسالة إلى جماهير الأهلي والزمالك قبل النهائي الإفريقي

بقلم | عاصم إسماعيل | الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 03:16 م

استباقًا للمباراة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، حذر مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية من التعصب والسخرية، وإلى التحلي بالروح الرياضية والأخلاق العالية في التشجيع.

وقال في مقطع فيديو عبر صفحته على موقع "فيس بوك": "في ثقافتنا بنقول اللي أخلاقه كويسة، عنده أخلاق رياضة، لأنه مثلما يفرح بالمكسب، يتقبل بالخسارة، لا يتعصب لفريقه، ولا يسب أو يشتم أو يسخر من الفريق الآخر، يتعامل بروح رياضية، وأخلاق عالية، بقيم وأخلاق الإسلام التي حض عليها نبينا صلى الله عليه وسلم".

الله سبحانه وتعالى: "ولا تنابزوا بالألقاب"، "ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم"، ونقول لكل اللاعبين والمشجعين والمتابعين لمباريات كرة القدم، أنه لا بد أن نتحلى بأخلاقنا، وبالقيم والمبادئ التي تربنا عليها، ومنها ألا نتكلم كلامًا بذيئًا، كما قال نبينا صلى الله عليه وسلم: "وإن الله ليبغض الفاحش البذيء".

 

ويمكن أن تكون في الملعب مباراة، وعلى "السوشيال ميديا" مباراة أخرى مختلفة، فيها كثير من السخرية، وفيها كثير من السب واللعن والتعصب.

ونحن في مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية نحذر من التعصب والسخرية، ونقول أخيرًا: الكلمة مسئولية، سواءً في التواصل الإعلامي، أو في المجال الإعلامي، أو في أي مجال آخر، إن الكلمة سيحاسب عليها الله تعالى: "ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد".     



الكلمات المفتاحية

الأهلي والزمالك مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية التعصب والسخرية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled استباقًا للمباراة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، حذر مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية من التعصب والسخر