أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

الأفضل لفصل الشتاء.. 4 مشروبات منزلية الصنع تعزز المناعة بشكل طبيعي

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 01:41 ص
بدء فصل الشتاء فجأة وبشكل قوي هذا العام، مما يجعلنا في أمس الحاجة إلى تعزيز نظام مناعتنا، خاصة في ظل وجود جائحة فيروس كورونا، التي جعلتنا نهتم بصحتنا ونمط حياتنا بشكل أكثر جدية.
وقد نشر موقع timesofindia مشاورته مع الدكتورة أركانا باترا، وهي أخصائية تغذية، لاقتراح أربعة مشروبات مغذية ستعمل على تحسين نظام المناعة لديك بشكل فعال وطبيعي.

حليب الكركم

لا يزال هذا المشروب الذهبي منزلي الصنع هو الأفضل في الطب التقليدي لعلاج أي مشكلة صحية أو لتحسين جهاز المناعة، كوب من حليب الكركم الدافئ لن يبقيك دافئًا فقط خلال ليالي الشتاء الباردة، بل سيساعدك أيضًا في التحكم بمستويات السكر في الدم.

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

العصائر الخضراء

نعلم جميعًا فوائد الخضروات الخضراء على صحتنا، لذا قم بإضافة الخضراوات المضادة للأكسدة إلى نظامك الغذائي، مثل السبانخ، والبروكلي، والفلفل الحلو، وما إلى ذلك.
وفصل الشتاء هو أفضل موسم لتجربة أنواع مختلفة من العصائر الخضراء عن طريق إضافة الخضار الموسمية فيه، وتساعدك هذه العصائر على حرق السعرات الحرارية غير المرغوب فيها بالإضافة إلى تسريع عملية التمثيل الغذائي.

عصير البنجر والجزر

جذر الشمندر أو البنجر هو نبات مشهور ومليء بالطاقة يحتوي على الحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والنترات وفيتامين A و C و B6 ، حيث تساعد الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة فيه على القضاء على الشوائب الجلدية، كما أن فيتامين سي الموجود فيه يساعد في منع الانفلونزا.
ويساعد مشروب الشمندر منخفض السعرات الحرارية على التحكم في الوزن وتعزيز القدرة على التحمل، ويزيد من مستوى الأكسجين في الدم عن طريق فتح الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم.
في الشتاء، يكون الجزر في أفضل وقت له علي مدار السنة، وهو مليء بفيتامين أ وبيتا كاروتين، لذا فهو مفيد للغاية لجهاز المناعة والجلد والعينين، ويمكنك إضافة الجزر إلى عصير الشمندر لتعزيز فوائده.

اقرأ أيضا:

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

عصير الجزر والتفاح والزنجبيل

هذا العصير المنعش مليء بالفيتامينات ومضادات الأكسدة وبيتا كاروتين، وبالتالي فهو يساعد على طرد السموم من الجسم وتحسين الجهاز الهضمي، ويهيئ الجسم لمحاربة الأمراض المختلفة إلى جانب السرطان، ولتعزيز المذاق يمكنك أيضًا إضافة بعض العسل الأبيض إليه.

اقرأ أيضا:

لماذا يحذر الأطباء مرضى القولون العصبي من تناول الفول على السحور؟

اقرأ أيضا:

هل هناك آثار جانبية لإزالة الشعر بالليزر؟.. خبراء يجيبون

الكلمات المفتاحية

فصل الشتاء تعزيز المناعة الجهاز المناعي مشروبات منزلية الصنع تعزز المناعة بشكل طبيعي مشروبات طبيعية حليب الكركم العصائر الخضراء عصير البنجر والجزر عصير الجزر والتفاح والزنجبيل صحتك تهمنا بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء الشتاء عصائر الشتاء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled بدء فصل الشتاء فجأة وبشكل قوي هذا العام، مما يجعلنا في أمس الحاجة إلى تعزيز نظام مناعتنا، خاصة في ظل وجود جائحة فيروس كورونا، التي جعلتنا نهتم بصحتنا