أخبار

في غياب الرقابة.. احذر أضرار "يوتيوب" على طفلك دون رقابة

4 سنوات ولا تنطق سوى: بابا وماما

أمر لا يساويه أو يضاهيه شيء في الدنيا بأكملها

دراسة: التحفيز الكهربائي قد يخفف من اضطراب الوسواس القهري

هناك من يفهم الآخر جيدًا.. الخدعة الكبرى

كرامة للفاروق عمر في عام وفاته.. ومواعظ بليغة

هل يجوز اعتناق الإسلام دون إشهاره؟

عمرو خالد: اخرج برا الزمان والمكان وطاحونة الحياة.. بهذه الطريقة

عمرو خالد: لو الدنيا قفلت في وشك اخرج من حولك وقوتك لحول الله وقوته

دعاء في جوف الليل: اللّهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين

الأفضل لفصل الشتاء.. 4 مشروبات منزلية الصنع تعزز المناعة بشكل طبيعي

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 01:41 ص
Advertisements
بدء فصل الشتاء فجأة وبشكل قوي هذا العام، مما يجعلنا في أمس الحاجة إلى تعزيز نظام مناعتنا، خاصة في ظل وجود جائحة فيروس كورونا، التي جعلتنا نهتم بصحتنا ونمط حياتنا بشكل أكثر جدية.
وقد نشر موقع timesofindia مشاورته مع الدكتورة أركانا باترا، وهي أخصائية تغذية، لاقتراح أربعة مشروبات مغذية ستعمل على تحسين نظام المناعة لديك بشكل فعال وطبيعي.

حليب الكركم

لا يزال هذا المشروب الذهبي منزلي الصنع هو الأفضل في الطب التقليدي لعلاج أي مشكلة صحية أو لتحسين جهاز المناعة، كوب من حليب الكركم الدافئ لن يبقيك دافئًا فقط خلال ليالي الشتاء الباردة، بل سيساعدك أيضًا في التحكم بمستويات السكر في الدم.

اقرأ أيضا:

دراسة: التحفيز الكهربائي قد يخفف من اضطراب الوسواس القهري

العصائر الخضراء

نعلم جميعًا فوائد الخضروات الخضراء على صحتنا، لذا قم بإضافة الخضراوات المضادة للأكسدة إلى نظامك الغذائي، مثل السبانخ، والبروكلي، والفلفل الحلو، وما إلى ذلك.
وفصل الشتاء هو أفضل موسم لتجربة أنواع مختلفة من العصائر الخضراء عن طريق إضافة الخضار الموسمية فيه، وتساعدك هذه العصائر على حرق السعرات الحرارية غير المرغوب فيها بالإضافة إلى تسريع عملية التمثيل الغذائي.

عصير البنجر والجزر

جذر الشمندر أو البنجر هو نبات مشهور ومليء بالطاقة يحتوي على الحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والنترات وفيتامين A و C و B6 ، حيث تساعد الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة فيه على القضاء على الشوائب الجلدية، كما أن فيتامين سي الموجود فيه يساعد في منع الانفلونزا.
ويساعد مشروب الشمندر منخفض السعرات الحرارية على التحكم في الوزن وتعزيز القدرة على التحمل، ويزيد من مستوى الأكسجين في الدم عن طريق فتح الأوعية الدموية وتحسين تدفق الدم.
في الشتاء، يكون الجزر في أفضل وقت له علي مدار السنة، وهو مليء بفيتامين أ وبيتا كاروتين، لذا فهو مفيد للغاية لجهاز المناعة والجلد والعينين، ويمكنك إضافة الجزر إلى عصير الشمندر لتعزيز فوائده.

اقرأ أيضا:

يعزز المناعة وينقي الجسم من السموم.. تعرف علي الفوائد المذهلة لعصير القصب

عصير الجزر والتفاح والزنجبيل

هذا العصير المنعش مليء بالفيتامينات ومضادات الأكسدة وبيتا كاروتين، وبالتالي فهو يساعد على طرد السموم من الجسم وتحسين الجهاز الهضمي، ويهيئ الجسم لمحاربة الأمراض المختلفة إلى جانب السرطان، ولتعزيز المذاق يمكنك أيضًا إضافة بعض العسل الأبيض إليه.

اقرأ أيضا:

هل يمكن أن يتسبب فيروس كورونا في تلف الدماغ؟.. دراسة حديثة تجيب

اقرأ أيضا:

الماء الساخن والبخار.. هل يقضي على الموجة الثانية من كورونا؟

الكلمات المفتاحية

فصل الشتاء تعزيز المناعة الجهاز المناعي مشروبات منزلية الصنع تعزز المناعة بشكل طبيعي مشروبات طبيعية حليب الكركم العصائر الخضراء عصير البنجر والجزر عصير الجزر والتفاح والزنجبيل صحتك تهمنا بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء الشتاء عصائر الشتاء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled بدء فصل الشتاء فجأة وبشكل قوي هذا العام، مما يجعلنا في أمس الحاجة إلى تعزيز نظام مناعتنا، خاصة في ظل وجود جائحة فيروس كورونا، التي جعلتنا نهتم بصحتنا