أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

دراسة حديثة تكشف فعالية كبيرة لمزيج عشبي في التعافي من كورونا

بقلم | خالد يونس | الاربعاء 25 نوفمبر 2020 - 07:20 م

دراسة علمية حديثة كشفت أن تناول العسل مع الحبة السوداء(حبة البركة) يساعد في تسريع شفاء المصابين بعدوى فيروس كورونا..الدراسة ،التي نُشرت على موقع “ميد آر إكس في” للأبحاث الطبية؟، وأظهرت بأن تناول العسل مع الحبة السوداء يساعد في تسريع شفاء المصابين بالكورونا، كانت قد شملت عدداً من المرضى بالفيروس المستجد، بدرجة متوسطة إلى شديدة.

وأشارت الدراسة إلى أن كل واحد من هؤلاء، كان قد تناول ما مقداره جراماً واحداً من العسل. إضافة إلى ما يقارب الـ 80 ملليجراماً من الحبة السوداء لكل كيلوجرام من وزن الجسم بشكل يومي. في حين تلقى الفريق الآخر من المصابين بفيروس كورونا علاجاً تقليدياً.

ومن بين النتائج المذهلة التي نشرتها الدراسة، أن تناول العسل والحبة السوداء، تمكن من تخفيف الأعراض خلال مدة تراوحت من ثلاثة إلى سبعة أيام. وساعد في شفاء المصابين بفيروس كورونا قبل أربعة أيام من شفاء الفريق الآخر الذي لم يتناول العسل والحبة السوداء.  ناهيك بأن هذا المزيج لم يُظهر أي آثار جانبية ضارة، ويمكن تناوله مع الأدوية المضادة لفيروس كورونا.

إعجاز الطب النبوي


وجدير بالذكر أن أحاديث نبوية عديدة تحدثت عن فوائد الحبة السوداء في التداوي وكشفت الإعجاز العظيم في الطب النبوي منها  الحديث الذي رواه  أبو هريرة رضي الله عنه أنه سمع رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يقول: «في الحَبَّةِ السودَاءِ شِفَاءٌ من كل دَاءٍ, إلاَّ السَّام». قال ابن شهاب: والسام الموت، والحبة السوداء الشونيز، هذا الحديث أخرجه الإمام البخاري في صحيحه في كتاب الطب باب "الحبة السوداء".

ما هي حبة البركة؟


هي عشب نباتي ينمو سنويا في منطقة البحر الأبيض المتوسط، ولكنه يزرع في مناطق عديدة أخرى في شمال أفريقيا وآسيا والجزيرة العربية.

وقد ظهر حديثا من خلال الدراسات والأبحاث التي أجريت على الحبة السوداء أنها تلعب دورا هاما في تقوية الجهاز المناعي في جسم الإنسان، ولما كانت قدرة الجسم على مجابهة الأمراض مرتبطة بقوة الجهاز المناعي، فإن الحبة السوداء بتقويتها للجهاز المناعي تشكل شفاء لكل الأدواء، وهي تفيد في علاج الأمراض بما فيها السرطانات والإيدز والأمراض المستعصية التي تصيب الإنسان.

الفوائد العلاجية للحبة السوداء


تعالج الحبة السوداء العديد من الأمراض على الوجه الآتي :

- الزيت الطيار الموجود في الحبة السوداء يحتوي على مادة (النيجلون) وهي مضادة للهستامين، ومنها يظهر فائدة الحبة السوداء في علاج الربو بتوسيع الشعب، وفي علاج ارتفاع ضغط الدم بتوسيع الأوعية الدموية، وفي علاج بعض الأمراض الهضمية بإزالة التشنجات المعدية والمعوية.

- تحتوي الحبة السوداء على مواد لها صفة الصاداتº توقف نمو الجراثيم، ولا تسمح بالنمو في وسط غذائي يحتوي على الحبة السوداء.

- استخلص من الحبة السوداء صبغة لها خواص مسكنة ومنومة لطيفة، ومن هنا ظهرت فائدة الحبة السوداء كدواء مسكنº خاصة في تسكين آلام الأسنان بالغرغرة، وفائدتها كمنوم خفيف يمكن استخدامه للأطفال.

- تحتوي الحبة السوداء على زيت إيتيري يجعلها تفيد في حالات المغص المعوي كطارد للغازات.

- أثبتت الدارسات الحديثة أن الحبة السوداء تنشط جهاز المناعة في جسم الإنسان بزيادة نسبة التائيات المناعية مقارنة مع التائيات المثبطة، ومن هنا كانت فائدة الحبة السوداء في مكافحة الأمراض بشكل عام، والأمراض الفيروسية بشكل خاص.

الأمراض التي تعالجها الحبة  السوداء:

تعالج الحبة السوداء العديد من الأمراض ومن بينها :

تساقط الشعر - الصداع - الأرق- للقمل وبيضه- للدوخة وآلام الأذن- للقراع والثعلبة- للقوباء- لأمراض النساء والولادة- للأسنان وآلام اللوز والحنجرة- لحب الشباب- للأمراض الجلدية- للثآليل- للبهاق والبرص- لسرعة التئام الكسور- للكدمات والرضوض- لمرض السكر- لارتفاع ضغط الدم- لإذابة الكوليسترول في الدم- للالتهابات الكلوية- لتفتيت الحصوة وطردها- لعسر التبول- لمنع التبول اللاإرادي- للاستسقاء- لالتهابات الكبد- للحمى الشوكية- للمرارة وحصوتها- للطحال- لأمراض الصدر والبرد- للقلب والدورة الدموية- للمغص المعوي- للإسهال- للقيء والغثيان- للغازات والتقلصات- للحموضة- للقولون- لأمراض العيون- للأميبا- للبلهارسيا- لطرد الديدان- للعقم- للبروستاتا- للقرحة- للسرطان- للضعف الجنسي- للضعف العام- لفتح الشهية للطعام- لعلاج الخمول والكسل- للتنشيط الذهني وسرعة الحفظ- لعلاج الإيدز.

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

اقرأ أيضا:

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية


الكلمات المفتاحية

فيروس كورونا الحبة السوداء حبة البركة عسل النحل

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled دراسة علمية حديثة كشفت أن تناول العسل مع الحبة السوداء(حبة البركة) يساعد في تسريع شفاء المصابين بعدوى فيروس كورونا..الدراسة ،التي نُشرت على موقع “ميد