أخبار

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

نعرف ثواب كفالة اليتيم.. فهل هناك ثواب لكفالة اللقيط أو مجهول النسب؟

4عادات صحية تقودك للتمتع بصحة أفضل وعمر أطول .. عليك بها

بقلم | علي الكومي | الاربعاء 25 نوفمبر 2020 - 04:49 م

ترتبط مساعي الإنسان للتمتع بصحة وعمر أطول بحزمة من السلوكيات والعادات الصحية السليمة باعتبار أن القيام بهذه العادات الصحية السليمة يجنبك التعرض لأي اضطرابات طبية ويتيح لك تجنب الأمراض والتمتع بصحة جيدة وعمر أطول

دراسة إيطالية سعت لتحيد أسباب  زيادة أعمار بعض الأشخاص، خصوصا الذي يبلغون من العمر 100 سنة أو أكثر ويتمتعون بصحة جيدة وشباب دائم.

عادات غذائية صحية تفودك لعمر أطول

الدراسة التي أجرتها أحدي الجامعات الإيطالية أشارت  إلى أن المعمرين الذين يعيشون في إيطاليا يتبعون عادات غذائية صحية تطيل العمر، وفي الوقت نفسه تحمي من الأمراض المزمنة مثل السمنة أو زيادة الوزن،”.

الدراسة تضمنت عددا من  العادات الصحية التي تطيل العمر وتساعد في فقدان الوزن المكتسب، ومنها الجلوس عند تناول الطعام:

إذ يساعد في مضغ الطعام بشكل أفضل وتناوله ببطء، الأمر الذي يساهم في تحسين عملية هضم الطعام والوقاية من الأمراض الهضمية مثل عسر الهضم والانتفاخ، وفي الوقت نفسه تناول عدد أقل من السعرات الحرارية.

ثاني هذه العادات الصحية السليمة يتمثل في اغلاق الهاتف عند تناول الطعام خصوصا بعد أن أشارت الدراسة الإيطالية إلي أن تناول الطعام والهاتف يعمل، يجعل الشخص مشتتا وبالتالي قد يتناول كمية أكبر من الأطعمة دون أن يلاحظ

هذه فوائد اغلاق الهاتف عندما تتناول الطعام 

بعد استقراء حالة مئات الأشخاص ثبت  أن من لا يتناولون الأطعمة بشكل جيد عند وجود الهاتف وبالتالي الجوع أكثر من مرة، ما يؤدي في الحالتين إلى زيادة الوزن.

الوجبات الخفيفة تبدو عاملا قويافي التمتع بصحة جيدة وعمر أطول حيث أكد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون طعامهم في أطباق مناسبة لحجم الوجبة ينقص وزنهم بشكل أكبر

اقرأ أيضا:

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

في السياق ذاته  أوضحت الدراسة  أن الأشخاص الذين لم يتناولوا تلك الوجبات أو تناولوها سريعا أو في أطباق ورقية يزداد وزنهم، لأن العقل في هذه الحالة لا يأخذ هذه الوجبة على محمل الجد، فيرسل إشارات للمعدة بعد التوقف عن تناولها بوقت قليل، الأمر الذي يقلل الشعور بالجوع.

رابع هذه العادات الصحية السليمة تأتي في إطار التوقف عند الشبع إذ كشفت الدراسة  أن التوقف عن تناول الأطعمة عند الشعور بالشبع، يفيد في الحفاظ على الوزن، والأفضل التوقف عن تناول الطعام عندما يشعر الشخص بالامتلاء بنسبة 80%

بل أن الدراسة أكدت  أن امتلاء البطن يعرض الشخص للتخمة واضطراب المعدة ما يقلل من سنوات حياته ويعرضه للإصابة بعديد من الأمراض منها الضغط والسكري والسمة والضعف والهزال والتعب نتيجة بذل أقل مجهود.

الكلمات المفتاحية

عادات صحية عادات صحية تطيل عمرك الجلوس عند تناول الطعام اغلاق الهاتف عند الاكل الوجبات الخفيفة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أن المعمرين الذين يعيشون في إيطاليا يتبعون عادات غذائية صحية تطيل العمر، وفي الوقت نفسه تحمي من الأمراض المزمنة مثل السمنة أو زيادة الوزن،”.