أخبار

علمتني الحياة.. ""الله الذي أوجدك في الحياة وحده يعلم كل أحوالك"

حكم تأخير الصلاة عن وقتها من أجل رعاية الأم المريضة

إيطاليا تحجب "تيك توك " مؤقتا بعد وفاة طفلة شاركت في تحدي "الوشاح

في ظل 3 محاذير.. كيف يستمتع الزوجان بممارسة العلاقة الحميمية مع وجود الأطفال ؟

أصلي في المسجد بنية لقاء الأصدقاء .. هل أثاب؟

مركز «صواب» يحذّر من ألعاب إلكترونية تقود الشباب إلى التطرف

سنة نبوية مهجورة .. من أحياها رفع الله قدره وعظ شأنه .. أدب مع الله

هل يجب علينا احترام الكبير، ولو كان قليل الاحترام والأدب؟

هذه المدينة المقدسة تحصل على شهادة دولية بأنها مدينة صحية

عزباء وترى أنها أنجبت بنتًا.. فهل يعني هذا أنها ستتزوج قريبا؟

4عادات صحية تقودك للتمتع بصحة أفضل وعمر أطول .. عليك بها

بقلم | علي الكومي | الاربعاء 25 نوفمبر 2020 - 04:49 م
Advertisements

ترتبط مساعي الإنسان للتمتع بصحة وعمر أطول بحزمة من السلوكيات والعادات الصحية السليمة باعتبار أن القيام بهذه العادات الصحية السليمة يجنبك التعرض لأي اضطرابات طبية ويتيح لك تجنب الأمراض والتمتع بصحة جيدة وعمر أطول

دراسة إيطالية سعت لتحيد أسباب  زيادة أعمار بعض الأشخاص، خصوصا الذي يبلغون من العمر 100 سنة أو أكثر ويتمتعون بصحة جيدة وشباب دائم.

عادات غذائية صحية تفودك لعمر أطول

الدراسة التي أجرتها أحدي الجامعات الإيطالية أشارت  إلى أن المعمرين الذين يعيشون في إيطاليا يتبعون عادات غذائية صحية تطيل العمر، وفي الوقت نفسه تحمي من الأمراض المزمنة مثل السمنة أو زيادة الوزن،”.

الدراسة تضمنت عددا من  العادات الصحية التي تطيل العمر وتساعد في فقدان الوزن المكتسب، ومنها الجلوس عند تناول الطعام:

إذ يساعد في مضغ الطعام بشكل أفضل وتناوله ببطء، الأمر الذي يساهم في تحسين عملية هضم الطعام والوقاية من الأمراض الهضمية مثل عسر الهضم والانتفاخ، وفي الوقت نفسه تناول عدد أقل من السعرات الحرارية.

ثاني هذه العادات الصحية السليمة يتمثل في اغلاق الهاتف عند تناول الطعام خصوصا بعد أن أشارت الدراسة الإيطالية إلي أن تناول الطعام والهاتف يعمل، يجعل الشخص مشتتا وبالتالي قد يتناول كمية أكبر من الأطعمة دون أن يلاحظ

هذه فوائد اغلاق الهاتف عندما تتناول الطعام 

بعد استقراء حالة مئات الأشخاص ثبت  أن من لا يتناولون الأطعمة بشكل جيد عند وجود الهاتف وبالتالي الجوع أكثر من مرة، ما يؤدي في الحالتين إلى زيادة الوزن.

الوجبات الخفيفة تبدو عاملا قويافي التمتع بصحة جيدة وعمر أطول حيث أكد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون طعامهم في أطباق مناسبة لحجم الوجبة ينقص وزنهم بشكل أكبر

اقرأ أيضا:

هذه المدينة المقدسة تحصل على شهادة دولية بأنها مدينة صحية

في السياق ذاته  أوضحت الدراسة  أن الأشخاص الذين لم يتناولوا تلك الوجبات أو تناولوها سريعا أو في أطباق ورقية يزداد وزنهم، لأن العقل في هذه الحالة لا يأخذ هذه الوجبة على محمل الجد، فيرسل إشارات للمعدة بعد التوقف عن تناولها بوقت قليل، الأمر الذي يقلل الشعور بالجوع.

رابع هذه العادات الصحية السليمة تأتي في إطار التوقف عند الشبع إذ كشفت الدراسة  أن التوقف عن تناول الأطعمة عند الشعور بالشبع، يفيد في الحفاظ على الوزن، والأفضل التوقف عن تناول الطعام عندما يشعر الشخص بالامتلاء بنسبة 80%

بل أن الدراسة أكدت  أن امتلاء البطن يعرض الشخص للتخمة واضطراب المعدة ما يقلل من سنوات حياته ويعرضه للإصابة بعديد من الأمراض منها الضغط والسكري والسمة والضعف والهزال والتعب نتيجة بذل أقل مجهود.

الكلمات المفتاحية

عادات صحية عادات صحية تطيل عمرك الجلوس عند تناول الطعام اغلاق الهاتف عند الاكل الوجبات الخفيفة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أن المعمرين الذين يعيشون في إيطاليا يتبعون عادات غذائية صحية تطيل العمر، وفي الوقت نفسه تحمي من الأمراض المزمنة مثل السمنة أو زيادة الوزن،”.