أخبار

عمرو خالد: لو تخلى عنك كل من حولك وتركوك.. اذهب إلى الله بأسهل عبادة

متى ترفع السبابة في جلسة التشهد في الصلاة؟.. أمين الفتوى يجيب

دعاء في جوف الليل: اللهم إني أعوذ بك من شر الخلق وهم الرزق

كيف أستطيع النجاح فى حياتي رغم المعوقات الصعبة؟.. عمرو خالد يجيب

جمع مبلغًا من صدقة لشخص بعينه فهل يجوز إعطاؤها لآخر؟.. "الإفتاء" تجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء لغفران الذنوب لرفع البلاء

عمرو خالد: ‫تعلم دعاء النبي الكريم وأخلص لله تعالى.. بهذه الطريقة

4كفارات تستوجب صيام 3أيام.. اعمل علي تجنب الوقوع فيها

من كتاب حياة الذاكرين .."في تلك الفترة تعرفتُ على الذِّكْرِ بأسماء الله الحسنى"

علمتني الحياة.. "رضا الله منتهى أمل كل مؤمن"

دعت زوجة على زوجها فامتلأت حياته بالمشاكل وهي تشعر بالذنب.. فماذا تفعل؟

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 25 نوفمبر 2020 - 01:05 ص
Advertisements
وردت شكوى من إحدى المتابعات لدار الإفتاء المصرية عبر الصفحة الرسمية للدار على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تقول فيها السائلة: دعيت على زوجي في ساعة غضب وقلت "ربنا ينكد عليك زي ما نكدت عليا" ومن وقتها بدأت المشكلات في حياته، ففصلوه من العمل بعد 12 عامًا من وجوده به وزادت أزماته ومشكلاته الصحية، ودعوت له كثيرا فلم تستجب دعوتي، فماذا افعل؟
وأجاب الدكتور أحمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عبر إحدى حلقات البث المباشر لدار الإفتاء قائلًا إن الله يستجيب في الخير وقد لا يستجيب في الشر وليس كما ظنت السائلة أن دعاءها السيئ فقط أجيب، "ربنا يستجيب في الحلو وقد لا يستجيب في الوحش، مش ضروري اللي حصله يكون بسبب دعوتك الأولى".
وأضاف أمين الفتوى أنه في حالة كانت الدعوة الأولى قد استجيبت بالفعل ودعوتها مستجابة فعليها أن تدعو له بعكسها، وأن يصلح الله حاله، وأن تنصحه بأن يصلح ما بينه وبين الله.

اقرأ أيضا:

متى ترفع السبابة في جلسة التشهد في الصلاة؟.. أمين الفتوى يجيبوفي وقت سابق، كان الدكتور مجدي عاشور، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، قد سئل حول حكم الدعاء على الزوج الظالم في إحدى حلقات برنامج "فتاوى الناس"، وقال إنه حزين أن الأزواج دفعوا زوجاتهم لأن يدعون عليهم، "ازاي تخلي زوجتك اقرب واحدة ليك تدعي عليك؟!" لكنه نصح السائلة ألا تدعو على زوجها لأنها لن تستفيد بذلك في شيء لأن أي شيء سيئ سيحدث له سيعود عليها، قائلًا أن السيئ لا يزال بالسيئ، فبدلًا من الدعاء السلبي عليها بالدعاء الإيجابي، بأن تقول "ربنا يهديه وربنا يرقق قلبه علينا قولي ربنا يرجعه لرشده وهكذا، فهذا أحسن للجميع".

اقرأ أيضا:

جمع مبلغًا من صدقة لشخص بعينه فهل يجوز إعطاؤها لآخر؟.. "الإفتاء" تجيب

اقرأ أيضا:

هل أترك السجود في العمل مخافة الإصابة بكورونا؟

اقرأ أيضا:

ما الحكم الشرعي لحصول المختلعة علي ميراثها من زوجها السابق بعد صدور حكم الخلع وقبل انتهاء العدة؟ .. مجمع البحوث يرد



الكلمات المفتاحية

فتاوى أحكام وعبادات الإسلام المسلمين أحكام الزواج الزوج الزوجة الدعاء على الزوج علاقات زوجية مشاكل زوجية بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء الدعاء المستجاب

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled وردت شكوى من إحدى المتابعات لدار الإفتاء المصرية عبر الصفحة الرسمية للدار على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تقول فيها السائلة: دعيت على زوجي في ساعة