أخبار

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

باحثون نرويجيون: زيت كبد الحوت قد يكون فعالًا لعلاج كوفيد 19

بقلم | ناهد إمام | الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 10:00 م
لا تتوقف أعمال البحث عن علاجات لفيروس كورونا كوفيد 19 المستمر في التحور، وكان أحدثها دراسة علمية متخصصة يعمل عليها باحثون نرويجيون ، لاكتشاف خصائص زيت كبد الحوت، ومدى قدرته في المساعدة على محاربة فيروس كورونا.


وبحسب  راديو فرانس إنفو France Info في أوسلو/ بالنرويج، يعكف فريقاً من العلماء هناك الآن على دراسة فوائد زيت كبد الحوت؛ من أجل الوقاية ضد فيروس كوفيد – 19، بحسب "توب سانتيه".
الدراسة التي سوف يتم إجراؤها على 70 ألف شخص على مدى عامين سوف تثبت ما إذا كان  هذا الزيت فعّالاً تماماً ضد التهابات الجهاز التنفسي؛ بسبب محتواه من الفيتامين دي D، وما له من قدرة خاصة على تحسين النظام العضلي - الهيكلي، ونظام المناعة للجسم ككل، أم لا.



اقرأ أيضا:

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

من جهتهم أشار الباحثون لضرورة استخدام  الفيتامين دي D لكي يتجنب الأشخاص من كبار السن التقاط نزلة البرد أو إنفلونزا الشتاء. وكنتيجة لذلك؛ يمكن أن يؤمل لهذا الفيتامين دمورًا مهمًا في محاربة فيروس كوفيد – 19. وإضافة إلى ذلك، لاحظ أطباء إسبانيون أنه من بين 216 مريضاً كانوا تحت العلاج بسبب إصابتهم بفيروس كورونا، كانت نسبة 80 في المائة منهم تعاني من نقص الفيتامين دي D.


علاقة زيت كبد الحوت بفيتامين د

وعن زيت كبد الحوت وعلاقته بفيتامين د، فهو يحتوى على نسبة كبيرة منه، وهو ما دفع الباحثون للعكوف على دراسة خصائصه للخروج بنتائج آكدة توضح ما إذا كان زيت كبد الحوت سيساعد  على الوقاية ضد عدوى سارس – كوف2 أيضًا، وعما إذا كانت  الأوميجا 3 والتي تحتوي على كميات من هذا الفيتامين فعّالة للوقاية ضد المرض.


اقرأ أيضا:

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد





الكلمات المفتاحية

زيت كبد الحوت كورونا فيروس مناعة الجسم أوميجا3

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لا تتوقف أعمال البحث عن علاجات لفيروس كورونا كوفيد 19 المستمر في التحور، وكان أحدثها دراسة علمية متخصصة يعمل عليها باحثون نرويجيون ، لاكتشاف خصائص زيت