أخبار

يقولون المرأة وراء كل مصيبة ويستدلون بأن حواء هي التى أغوت آدم.. فما الصواب؟

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

عبيدة بن الحارث.. ماذا تعرف عن أول شهداء بدر؟

هل يجوز الكلام أثناء الطواف حول الكعبة؟

لهذه الأسباب..طاعة الزوج مقدمة على طاعة الوالدين؟

قصص رائعة في بر الوالدين.. لا تفوتك

ذكاء الشافعي.. ماذا قال عن تحريم سماع المزمار؟

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

رقم قياسي.. بطل شطرنج نيجيري يلعب 60 ساعة متواصلة

عجائب الكرم لا تنتهي .. ثمانية أبواب في منزل واحد لإعطاء السائل

ابن 18 مدمن جنس.. ما الحل؟

بقلم | ناهد إمام | الاثنين 23 نوفمبر 2020 - 07:07 م

أبلغ من العمر 18عامًا، بدأت مشكلتي منذ 4 سنوات، عندما مارست العادة السرية لأول مرة بعد مشاهدة فيلم إباحي.

أصبحت  أمارس العادة السرية يشكل يومي إلى الآن، خاصة عند اليوم، وبعد الاستيقاظ من النوم، إلا أنني فقدت حاليًا السيطرة وأصبحت أمارسها في أي وقت، وأشاهد الأفلام الاباحية كثيرًا وفي أي وقت، وتأثر مستوى دراستي، وعلاقاتي بالجميع، أنا خائف من أن أكون قد أصبحت "مدمن"، ماذا أفعل؟



الرد:



مرحبًا بك  يا صديقي ..

خوفك من "إدمان الجنس"، في محله، فالعادة إدمان "سلوكي"، ربما يكون سببه القلق الشديد أو عدم التواصل في ظل  علاقات اجتماعية سوية عميقة، فينغلق الشخص على نفسه، يفعل كل شيء لنفسه مع نفسه حتى الحصول على اللذة الجنسية، وامتاع الذات ذاتيًا بواسطة العادة السرية، ومن هنا يكمن الخطر إذ أنها تؤثر بالعل على الشخص لو تزوج.

ربما أنت تشعر بالفعل يا صديقي بالادمان ولست خائفًا فحسب، ففقدانك السيطرة إلى الحد الذي ذكرته عبر رسالتك وضعفك الشديد أمام قهر إلحاح الرغبة، على الرغم من ظهور آثار سلبية كثيرة ومتنوعة،  هو مؤشر على ادمان الجنس بواسطة العادة السرية، إذ ليس شرطًا أن يحدث الادمان عبر علاقة مع أنثى.

عندما يحدث الادمان يا صديقي لأي شيء يكون محاولة لمداواة الذات التي تئن من قهر ما، ضغط ما، وجع ما، في الداخل أو عبر الخارج، لذا لابد أن تكاشف نفسك بهذا الوجع، هذا السبب، أن تعترف بالمشكلة التي تدفعك للممارسة، حتى يتم البحث عن حل.

هذه أول خطوة في الاستعداد للتعافي.

بعدها، تقوم بمراقبة ذاتك الموجوعة، ترصد خسائرك بسبب الممارسة، ثم المحفزات سواء كانت مشاهدات، مواقف، أفكار، حالة نفسية، تدفعك للممارسة، فهذه الخطوة ستساعدك على   قطع الطريق  على نفسك للممارسة، كأن تضع عوائق تحجب المواقع الاباحية، وبدائل لتصريف الطاقة، فطاقة الحياة التي تنفق في ممارسة العادة السرية هي أسوأ  استنزاف واستهلاك لطاقة حياتك.

لابد أن تخرج من قوقعتك يا صديقي للعالم، للناس، للمجتمع من حولك، لابد أن تنخرط في أنشطة متنوعة، وعندها لابد من طلب المساعدة لإكمال رحلة التعافي عبر متخصص نفسي، مرشد، ميسر مجموعة دعم، إلخ، حتى تسير بخطوات علمية ممنهجة للتعافي من هذا الإدمان، فمن الخطأ توهم أنه من الممكن التعافي من أي إدمان بدون خطة علاجية على يد متخصص.

ودمت بكل خير وسكينة ووعي.


اقرأ أيضا:

10 خطوات تمكن الآباء من تربية أبنائهم وإقامة علاقات قوية معهم على الرغم من الطلاق





الكلمات المفتاحية

عادة سرية أفلام اباحية ادمان تعافي بدائل

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أبلغ من العمر 18عامًا، بدأت مشكلتي منذ 4 سنوات، عندما مارست العادة السرية لأول مرة بعد مشاهدة فيلم إباحي.