أخبار

4 نصائح لتفادي أضرار التوقيت الصيفي

غفلت عن رمضان.. بشرى نبوية لك في السبع الأواخر

أيهما أفضل العشر الأوائل من ذي الحجة أم العشر الأواخر من رمضان؟

هل ليلة القدر هي ليلة 27 أم في السبع الأواخر؟

معين فضائل لا ينضب للعفو عند المقدرة .. خلق نبوي أصيل أقبل عليه في رمضان لتكون من العتقاء من النار

3 عادات تساعدك في النوم بعمق وتمنع عنك الأرق في رمضان

أحاديث غير صحيحة عن رمضان: قصة المرأتين اللتين وقعتا في الغيبة

إغاثة الملهوف في رمضان.. كيف تنصر مظلومًا وتدخل به الجنة؟

غير قادرة على الاستذكار وزاد الأمر في رمضان.. ما الحل؟

لماذا يشعر البعض بالدوار والدوخة بعد الإفطار في رمضان؟.. 5 وسائل لكي تتجنبه

الأزهر الشريف ينعي وفاة الدكتور محمد متولي منصور

بقلم | محمد جمال حليم | الاثنين 23 نوفمبر 2020 - 09:40 م
بمزيد من التسليم والرضا بقضاء الله تعالى، نعى الأزهر الشريف، أحد علمائه الأجلاء الدكتور محمد متولي منصور، أستاذ أصول اللغة العربية المتفرغ، رئيس قطاع اللغة العربية بكلية الدراسات العليا، الذي وافته المنية عن عمر ناهز 65 عامًا.
وأعرب الأزهر الشريف عن تعازيه إلى أسرة الفقيد الراحل وكل العلماء وطلاب العلم في وفاة عالم لغوي وأديب وخطيب وإذاعي قدَّم نموذجًا في الجمع بين العلم والعمل، فجزاه الله عن جهوده خير الجزاء وأسكنه فسيح جناته. و{إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ}.
كان الداعية الإسلامي قد تعرض لوعكة صحية توفي على أثرها وقد شيعت جنازته بقرية "جريس" التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، في مدافن العائلة هنك.
من جانبها، نعت كلية الدراسات العليا بجامعة الأزهر، في بيان لها العالم الجليل، قالت فيه "خالص العزاء للطلاب والطالبات في وفاة العالم الجليل محمد متولي منصور أستاذ أصول اللغة ورئيس قطاع اللغة العربية في كلية الدراسات العليا رحمه الله تعالى رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته".
وسادت حالة من الخزن الشديد عقب الإعلان عن وفاة الداعية الإسلامي، ونشر محبو الأستاذ الدكتور محمد منصور، مئات المنشورات على صفحات التواصل الاجتماعي فيس بوك ينعون الراحل.
أيضا نعت إذاعة القران الكريم، في بيان لها، الداعية الإسلامي، جاء فيه: "تتقدم إذاعة القرآن الكريم بخالص العزاء والمواساة مع التسليم بقضاء الله وقدره في وفاة فضيلة العالم الجليل الأستاذ الدكتور محمد متولي منصور رحمه الله تعالى والذي رحل عن عالمنا اليوم بعد أن أفنى حياته في خدمة العِلْم والدَّعوة إلى الله تعالى".
وأضافت إذاعة القرآن الكريم، في نعيها للداعية الإسلامي الراحل: "نسال الله تعالى أن يُنزل عليه واسع رحماته وغفرانه، وأن يجعل ما قدمه من برامج نافعة في موازين حسناته وأعماله، وإنا لله وإنا إليه راجعون".


الكلمات المفتاحية

إذاعة القرآن الكريم الأزهر الشريف وفاة الدكتور محمد متولي منصور

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled بمزيد من التسليم والرضا بقضاء الله تعالى، نعى الأزهر الشريف، أحد علمائه الأجلاء الدكتور محمد متولي منصور، أستاذ أصول اللغة العربية المتفرغ، رئيس قطاع