أخبار

كيف يغير الذكر حياتك كلها؟ الوصول لتناغم (القلب-العقل- اللسان).. عمرو خالد يجيب

هل قص الأظافر ينقض الوضوء؟.. أمين الفتوى يجيب

دعاء في جوف الليل: اللهم ارزقنا رزقًا من عندك لا حصر له

تحدث لـ78% من المصابين.. 5 علامات تشير إلي تأثير كورونا على قلبك

ما حكم الجهر بالبسملة عند قراءة الفاتحة في الصلاة؟.. "الإفتاء" تجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء نبوي جميل لمغفرة الذنوب لعل الله يرفع به عنا الوباء

7مفاسد شرعية وراء رفض الأزهر لزواج التجربة .. يتنافي مع شروط وأركان الزواج في الإسلام

من كتاب حياة الذاكرين .."تشعر بالعجز؟ قل: لا حولَ ولا قُوَّةَ إلَّا باللَّه"

5 خضروات شتوية تعزز المناعة وتساعد علي فقدان الوزن.. تعرف عليها

قصة أول شهيدة في الإسلام وشهادة تقدير للنساء.. يسردها عمرو خالد

الأزهر الشريف ينعي وفاة الدكتور محمد متولي منصور

بقلم | محمد جمال حليم | الاثنين 23 نوفمبر 2020 - 09:40 م
Advertisements
بمزيد من التسليم والرضا بقضاء الله تعالى، نعى الأزهر الشريف، أحد علمائه الأجلاء الدكتور محمد متولي منصور، أستاذ أصول اللغة العربية المتفرغ، رئيس قطاع اللغة العربية بكلية الدراسات العليا، الذي وافته المنية عن عمر ناهز 65 عامًا.
وأعرب الأزهر الشريف عن تعازيه إلى أسرة الفقيد الراحل وكل العلماء وطلاب العلم في وفاة عالم لغوي وأديب وخطيب وإذاعي قدَّم نموذجًا في الجمع بين العلم والعمل، فجزاه الله عن جهوده خير الجزاء وأسكنه فسيح جناته. و{إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ}.
كان الداعية الإسلامي قد تعرض لوعكة صحية توفي على أثرها وقد شيعت جنازته بقرية "جريس" التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، في مدافن العائلة هنك.
من جانبها، نعت كلية الدراسات العليا بجامعة الأزهر، في بيان لها العالم الجليل، قالت فيه "خالص العزاء للطلاب والطالبات في وفاة العالم الجليل محمد متولي منصور أستاذ أصول اللغة ورئيس قطاع اللغة العربية في كلية الدراسات العليا رحمه الله تعالى رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته".
وسادت حالة من الخزن الشديد عقب الإعلان عن وفاة الداعية الإسلامي، ونشر محبو الأستاذ الدكتور محمد منصور، مئات المنشورات على صفحات التواصل الاجتماعي فيس بوك ينعون الراحل.
أيضا نعت إذاعة القران الكريم، في بيان لها، الداعية الإسلامي، جاء فيه: "تتقدم إذاعة القرآن الكريم بخالص العزاء والمواساة مع التسليم بقضاء الله وقدره في وفاة فضيلة العالم الجليل الأستاذ الدكتور محمد متولي منصور رحمه الله تعالى والذي رحل عن عالمنا اليوم بعد أن أفنى حياته في خدمة العِلْم والدَّعوة إلى الله تعالى".
وأضافت إذاعة القرآن الكريم، في نعيها للداعية الإسلامي الراحل: "نسال الله تعالى أن يُنزل عليه واسع رحماته وغفرانه، وأن يجعل ما قدمه من برامج نافعة في موازين حسناته وأعماله، وإنا لله وإنا إليه راجعون".


الكلمات المفتاحية

إذاعة القرآن الكريم الأزهر الشريف وفاة الدكتور محمد متولي منصور

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled بمزيد من التسليم والرضا بقضاء الله تعالى، نعى الأزهر الشريف، أحد علمائه الأجلاء الدكتور محمد متولي منصور، أستاذ أصول اللغة العربية المتفرغ، رئيس قطاع