أخبار

لمن ارتدت الحجاب في رمضان وخلعته بعده؟.. تعرفي على الحكم الشرعي

هل فكرت يومًا أن تكون في هذه السعادة أمام جميع الخلائق؟!

من أراد راحة البال وطمأنينة القلب فليتعامل مع الله بهذه الطريقة الرائعة

مستوى أهلي المرتفع ماديًا يجعل العرسان يهربون.. ما العمل؟

أفضل ما تدعو به ليرزقك الله توبة نصوحًا

ثق واطمئن..الله يزرقنا ما نحتاج ولا يعطينا ما نتمنى

النبي أخبر ابن عباس بذهاب بصره قبل موته.. لن تتخيل السبب؟!

"هو الذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين".. إذ اشتد الكرب هان.. ومع الضيق يأتي الفرج (الشعراوي)

يقولون المرأة وراء كل مصيبة ويستدلون بأن حواء هي التى أغوت آدم.. فما الصواب؟

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

ارتفاع البروتين في الجسم له أضرار كثيرة .. تعرف عليها

بقلم | محمد جمال حليم | الاثنين 23 نوفمبر 2020 - 08:40 م
البروتين هو الوحدات الأساسية المكونة لنسيج الجسم ويمكن أن تعمل كذلك كمصدر للطاقة، وبرغم أهمية البروتين للإنسان فإن زيادته عن المعدلات الطبيعية سبب أضرارا بالغة لصاحبه.
البيلة البروتينية:
 ويطلق على الحالة التي تزداد فيها كمية البروتين في البول بصورة غير طبيعية باسم البيلة البروتينية (Proteinuria)، وتعد هذه الحالة علامةً على الإصابة والمعاناة من مرض الكلى، ولابد من التنبيه إلى أن الكليتين الموجودتين في الجسم هما عبارة عن فلاتر لا تسمح في أغلب الأحيان بمرور كميات زائدة من البروتين إلى البول.
ارتفاع البورتين في البول:
ومن ثم يحذر من عدم السيطرة على كمية البروتين في الجسم لأضراره فارتفاع البروتين في البول في حالةٍ متقدمة عندها قد يعاني المصاب من بعض الأعراض، ومن أهمها ما يلي:
- المعاناة من كثرة التبول.
-مشاكل في التنفس.
-الإعياء.
-الدوران والميل للتقيؤ.
ورم في الوجه، أو البطن، أو القدمين.
- فقدان الشهية.
وهذه الأعراض قريبة من أعراض الإصابة بالكلى.

أسباب ارتفاع البروتين في البول:
إن من أهم الحالات التي من الممكن أن تسبب الإصابة بارتفاع البروتين في البول بشكل مؤقت، ولكن عادةً لا تشير إلى ضرورة وجود تلفٍ في الكلى.
على أن هناك أسباب معينة قد يكون لها سبب  مباشر أو غير مباشر في ارتفاع نسبة البروتين في الدم، منها:
- التمارين الرياضية الشاقة.
-زيادة البرودة.
-زيادة نسبة الجفاف.
التعرض لمشكلات عاطفية كبيرة.
-الإصابة بالحمى.

أيضا تجدر الإشارة إلى ان الإصابة بأمراض معينة تزيد من فرص ارتفاع نسبة البروتين في الدم وهيه الأمراض هي: السكري، مرض النشواني، الفشل الكلوي المزمن، وجود التهاب في البطانة الداخلية للقلب، أمراض القلب، ارتفاع ضغط الدم، الذئبة، والملاريا.
زلال الجسم:
من جانبه يؤكد الدكتور أحمد أبو النصر أستاذ الطب البديل والعلاج بالنبتات الطبية أنه ليس كل بروتين مفيد وآمن على صحتك، حيث إن هناك بروتينات في جسمك تُسمى زلال 
ويضيف في منشور له على صفحته الرسمية على الفيس بوك أن الزلال لو الكلى سليمة سيتم فلترته والتخلص منه بصورة صحية .. أما لو الكلى مش سليمة فتتخلص من أي زوائد من غير فلترة بصورة مباشرة عن طريق البول .. من هنا ينتج زلال البول ..
ويوضح أن المعاناة من انتفاخ الرجل أو الأيد أو البطن أو الوجه معناه وجود مشاكل في وظائف الكلى ووجود بروتين بنسب كبيرة في البول .. وهذا يعرف بأخذ عينة من الدم وتحليل بول يبين نسبة البروتين فيه عن 30 وتحاليل وظائف كلى عشان نتأكد ..
ويستطرد: في الأغلب يحدث هذا لمرضى السكري والضغط أو القلب، أو عندك مرض من أمراض المناعة الذاتية .. طبعاً مع الأدوية والمسكنات والسموم والعدوى ..
ويلفت إلى أنه إذا لم تكن مريضا بما سبق ومازال عندك زلال في البول، فممكن يبقى حالة بسيطة نتيجة ارتفاع درجة حرارة الجسم أو قلق نفسي أو إجهاد شديد.
علاج الزلال لازم يتعرف سببه أولاً عشان نقدر نعالجه ..

الكلمات المفتاحية

زلال الجسم أسباب ارتفاع البروتين في البول ارتفاع البورتين في البول البيلة البروتينية أهمية البروتين أضرار زيادة البروتين

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled البروتين هي الوحدات الأساسية المكونة لنسيج الجسم ويمكن أن تعمل كذلك كمصدر للطاقة، وبرغم أهمية البروتين للإنسان فإن زيادته عن المعدلات الطبيعية سبب أضر