أخبار

الاستغفار حياة جديدة تعرف على فوائده على الروح والبدن

القنوط من رحمة الله بداية السقوط الحقيقي.. احذر أن تقع فيه

لا تستّخف بالغيبة والنميمة.. تمنع سقوط الغيث من السماء

أخي الصغير يتلصص علينا ونحن نبدل ملابسنا.. ما الحل؟

ما هي العلامة التي يعرف بها العبد انه يحب الله أكثر من أي شيء؟

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

كيف تحدث الأحلام؟ ولماذا يحلم البعض ولا يحلم آخرون؟

لو عايز ربنا يحبك وتأتيك الدنيا تحت قدمك.. تعمل مع الدنيا بهذه الطريقة

من كرامات "ابن حنبل".. خوف الجن من نعله واستجابة الدعاء بالاستغفار

حينما يكون التغافل لإبقاء الكرامة وحفظ ماء الوجه

المشي أم الجري؟.. ما هو الأفضل لفقدان الوزن؟

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 23 نوفمبر 2020 - 02:01 ص
يعد المشي والجري من الأشكال الرائعة لتمارين القلب والأوعية الدموية، ويعتبر الاثنان أكثر شيوعًا بين الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص قدر كبير من الوزن، نظراً لأنها الرياضة الأسهل علي الإطلاق، خاصة أنك لا تحتاج إلي معدات أو لارتياد صالة الألعاب الرياضية.
ولكن إذا حاولت معرفة أيهما أفضل، فسيكون من الصعب اختيار أحدهما لأن كلاهما يقدم فوائد صحية مختلفة، الأول هو نشاط منخفض التأثير والآخر يساعد في الوصول لأقصي قدر من الحركة وتحدي جسمك، لذا فأيهما أفضل بالنسبة لك يعتمد كليًا على هدف لياقتك، وقد قدم موقع timesofindia محاولة لتحديد الفرق بينهما ليسهل عليك اختيار الأنسب لك.

الفوائد الصحية للمشي والجري

يوفر كل من المشي والجري نفس الفوائد الصحية إلى حد ما، الاختلاف الرئيسي الوحيد هو عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها، وكلاهما مفيد لنظام القلب والأوعية الدموية، ويساعد على شد عضلاتك وتعزيز مزاجك، إلى جانب ذلك، يمكنهم زيادة قدرتك على التحمل وتقوية مناعتك ومساعدتك على التحكم في الأمراض المزمنة.

اقرأ أيضا:

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

الجري أم المشي لخسارة الوزن؟

إذا كان هدفك الوحيد هو التخلص من الكيلوجرامات الزائدة، فإن الجري هو الخيار الأفضل لأنه يساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية، ويمكن أن يساعدك المشي أيضًا على حرق السعرات الحرارية، لكنه سيكون أقل نسبيًا من الجري.
ويمكن لأي شخص يزن 72 كيلوجرامًا أن يحرق 600 سعر حراري عن طريق الجري لمسافة 8 كيلو.
وفي حال كنت ترغب فقط في الحفاظ على وزنك الصحي، فإن المشي يوميًا لمدة 30 دقيقة كافٍ لك، والشخص الذي يزن 50 كيلو يحرق 133 سعرة حرارية عن طريق المشي بسرعة طبيعية لمسافة 3 كيلو، ويمكنك زيادة عدد السعرات الحرارية المحروقة عن طريق زيادة الوتيرة.

اقرأ أيضا:

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

كيف تختار؟

إذا بدأت ممارسة الرياضة مؤخرًا، فمن الأفضل أن تبدأ رحلة إنقاص الوزن بالمشي، وبمجرد الدخول في الروتين، قم بزيادة وتيرتك لحرق المزيد من السعرات الحرارية، بعد أسبوع أو أسبوعين، يمكنك التبديل إلى الجري.
ويمكنك أيضًا تجربة الجري المتقطع الذي يمكن أن يساعدك على حرق كمية هائلة من السعرات الحرارية.
وإذا كنت فوق سن الخمسين أو تعاني من أي مشكلة في القلب أو آلام في المفاصل والعضلات، فإن المشي أفضل لك، هذا لأن الجري هو نشاط يؤثر على الورك وقد يضع الكثير من الضغط على جسمك، مما يجعل حالتك أسوأ.

نصيحة

لا يمكنك إنقاص الوزن عن طريق ممارسة الرياضة فقط، فنظامك الغذائي له نفس الدور الذي تلعبه الرياضة، لذا حوال إضافة بعض الطعام الصحي والمغذي إلي نظامك الغذائي، وقلل من تناول الأعمة التي تحتوي علي السعرات الحرارية العالية للوصول إلى هدفك سريعاً.

اقرأ أيضا:

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

اقرأ أيضا:

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

الكلمات المفتاحية

خسارة الوزن الريجيم المشي الجري الفوائد الصحية للمشي والجري الجري أم المشي لخسارة الوزن؟ ممارسة الرياضة السعرات الحرارية حرق المزيد من السعرات الحرارية صحتك تهمنا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يعد المشي والجري من الأشكال الرائعة لتمارين القلب والأوعية الدموية، ويعتبر الاثنان أكثر شيوعًا بين الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص قدر كبير من الوزن