أخبار

دعاء في جوف الليل: اللهم اجعل لنا من كل خير نصيبًا

علاجات من الطبيعة.. 4 مشروبات تساعد في علاج الصداع المفاجئ

هل يصح وضوء المسلم للصلاة في "الحمام"؟.. أمين الفتوى يجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء نبوي جميل لمغفرة الذنوب لعل الله يرفع به عنا الوباء

زيوت المساج.. أفضل 5 زيوت طبيعية لتدليك جسمك والتمتع بفوائدها

من كتاب حياة الذاكرين دليلك لتصفية الذهن والروح للدكتور عمرو خالد

علمتني الحياة.. "كم مرة ظننت أن مشكلتك لا حل لها فجاءك الفرج من حيث لا تحتسب"

هذه تفاصيل وصية الداعية الإسلامية الراحلة د. عبلة الكحلاوي وعلاقتها بجمعية الباقيات الصالحات

مطلقة وأخي الأكبر يحتضنني بشهوة ويرفض العرسان.. كيف أتصرف معه؟

ما الحكمة وراء استغفار النبي في اليوم مائة مرة؟

المشي أم الجري؟.. ما هو الأفضل لفقدان الوزن؟

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 23 نوفمبر 2020 - 02:01 ص
Advertisements
يعد المشي والجري من الأشكال الرائعة لتمارين القلب والأوعية الدموية، ويعتبر الاثنان أكثر شيوعًا بين الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص قدر كبير من الوزن، نظراً لأنها الرياضة الأسهل علي الإطلاق، خاصة أنك لا تحتاج إلي معدات أو لارتياد صالة الألعاب الرياضية.
ولكن إذا حاولت معرفة أيهما أفضل، فسيكون من الصعب اختيار أحدهما لأن كلاهما يقدم فوائد صحية مختلفة، الأول هو نشاط منخفض التأثير والآخر يساعد في الوصول لأقصي قدر من الحركة وتحدي جسمك، لذا فأيهما أفضل بالنسبة لك يعتمد كليًا على هدف لياقتك، وقد قدم موقع timesofindia محاولة لتحديد الفرق بينهما ليسهل عليك اختيار الأنسب لك.

الفوائد الصحية للمشي والجري

يوفر كل من المشي والجري نفس الفوائد الصحية إلى حد ما، الاختلاف الرئيسي الوحيد هو عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها، وكلاهما مفيد لنظام القلب والأوعية الدموية، ويساعد على شد عضلاتك وتعزيز مزاجك، إلى جانب ذلك، يمكنهم زيادة قدرتك على التحمل وتقوية مناعتك ومساعدتك على التحكم في الأمراض المزمنة.

اقرأ أيضا:

علاجات من الطبيعة.. 4 مشروبات تساعد في علاج الصداع المفاجئ

الجري أم المشي لخسارة الوزن؟

إذا كان هدفك الوحيد هو التخلص من الكيلوجرامات الزائدة، فإن الجري هو الخيار الأفضل لأنه يساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية، ويمكن أن يساعدك المشي أيضًا على حرق السعرات الحرارية، لكنه سيكون أقل نسبيًا من الجري.
ويمكن لأي شخص يزن 72 كيلوجرامًا أن يحرق 600 سعر حراري عن طريق الجري لمسافة 8 كيلو.
وفي حال كنت ترغب فقط في الحفاظ على وزنك الصحي، فإن المشي يوميًا لمدة 30 دقيقة كافٍ لك، والشخص الذي يزن 50 كيلو يحرق 133 سعرة حرارية عن طريق المشي بسرعة طبيعية لمسافة 3 كيلو، ويمكنك زيادة عدد السعرات الحرارية المحروقة عن طريق زيادة الوتيرة.

اقرأ أيضا:

زيوت المساج.. أفضل 5 زيوت طبيعية لتدليك جسمك والتمتع بفوائدها

كيف تختار؟

إذا بدأت ممارسة الرياضة مؤخرًا، فمن الأفضل أن تبدأ رحلة إنقاص الوزن بالمشي، وبمجرد الدخول في الروتين، قم بزيادة وتيرتك لحرق المزيد من السعرات الحرارية، بعد أسبوع أو أسبوعين، يمكنك التبديل إلى الجري.
ويمكنك أيضًا تجربة الجري المتقطع الذي يمكن أن يساعدك على حرق كمية هائلة من السعرات الحرارية.
وإذا كنت فوق سن الخمسين أو تعاني من أي مشكلة في القلب أو آلام في المفاصل والعضلات، فإن المشي أفضل لك، هذا لأن الجري هو نشاط يؤثر على الورك وقد يضع الكثير من الضغط على جسمك، مما يجعل حالتك أسوأ.

نصيحة

لا يمكنك إنقاص الوزن عن طريق ممارسة الرياضة فقط، فنظامك الغذائي له نفس الدور الذي تلعبه الرياضة، لذا حوال إضافة بعض الطعام الصحي والمغذي إلي نظامك الغذائي، وقلل من تناول الأعمة التي تحتوي علي السعرات الحرارية العالية للوصول إلى هدفك سريعاً.

اقرأ أيضا:

هذا ما يحدث لهم بمرحلة الشيخوخة.. آكلو اللحوم الحمراء بكثرة في خطر

اقرأ أيضا:

أعرا ض طبية بسيطة قد تقودك للعجز الجنسي و5أمراض قاتلة .. تعرف علي مخاطرها

الكلمات المفتاحية

خسارة الوزن الريجيم المشي الجري الفوائد الصحية للمشي والجري الجري أم المشي لخسارة الوزن؟ ممارسة الرياضة السعرات الحرارية حرق المزيد من السعرات الحرارية صحتك تهمنا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يعد المشي والجري من الأشكال الرائعة لتمارين القلب والأوعية الدموية، ويعتبر الاثنان أكثر شيوعًا بين الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص قدر كبير من الوزن