أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

لهذا السبب يتحتم علي مرضي السكري تناول الشاي الأخضر يومياً

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 23 نوفمبر 2020 - 12:31 ص
تتمحور حياة مريض السكري حول التحكم في مستوى السكر في الدم، ومن المهم مراقبة ما يأكلونه ويشربونه للسيطرة على أعراض مرض السكري والعيش بصحة، حيث يجب أن تكون الأطعمة التي يتناولونها منخفضة السعرات الحرارية بشكل عام، كما ويجب أن تكون منخفضة الكربوهيدرات، ولكن عندما يتعلق الأمر بالمشروبات، يجب أن تحتوي على سعرات حرارية قليلة أو صفر.
والشاي الأخضر هو المشروب الذي يتناسب تمامًا مع هذه المعايير، حيث يعتبر الشاي الأخضر غير محلى ومنخفض السعرات الحرارية ومليئًا بمضادات الأكسدة والبوليفينول والفلافونويدات، لذا فهو مشروبًا صحيًا تمامًا، وقد تم دعمه حتى بالعلم لفعاليته في التحكم في أعراض مرض السكري، وفقا لما نشره موقع timesofindia.

أهمية الشاي الأخضر بالنسبة لمرضي السكري

تم إجراء العديد من الدراسات لفهم تأثير الشاي الأخضر على الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2، وسوف تفاجأ بمعرفة أن معظمهم أظهروا نتيجة إيجابية.
فقد لوحظ أن الشاي الأخضر يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري ويمكن أن يساعد في السيطرة على مستوى السكر في الدم، ووفقًا لدراسة أجريت على السكان اليابانيين، فإن الأشخاص الذين شربوا ستة أكواب أو أكثر من الشاي الأخضر في اليوم كانوا أقل عرضة للإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري بنسبة 33% مقارنة بالآخرين.
لكن فوائد شرب الشاي الأخضر لا تقتصر على هذا فقط، فوفقًا لدراسة أخرى، يمكن لهذا المشروب أن يحافظ على مستوى السكر في الدم لديك ويمنع تفاقم الأعراض.

اقرأ أيضا:

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

كيف يتحكم في مستوى الجلوكوز في الدم؟

يقلل تناول الشاي الأخضر بانتظام من مستويات الجلوكوز في الصيام ومستويات الأنسولين أثناء الصيام، وهما العاملان الأساسيان المستخدمان لقياس صحة مرضى السكري، وتعود فوائد الشاي الأخضر بشكل رئيسي إلى نشاط مضادات الأكسدة للبوليفينول والسكريات، هذان النوعان من مضادات الأكسدة فعالان أيضًا في التحكم في مستوى ضغط الدم وخفض مستوى الكوليسترول السيئ في الجسم.

ما هي الكمية المناسبة؟

الشاي الأخضر صحي وليس له أي آثار جانبية على مرضى السكري، لكن عليك توخي الحذر بشأن تناولك له لأنه يحتوي على كمية صغيرة من الكافيين، لذا يمكنك تناول الشاي الأخضر 2-3 مرات في اليوم فقط.

اقرأ أيضا:

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

أفضل طريقة لإعداد الشاي الأخضر والحصول علي فوائده

للحصول على أقصى قدر من الفوائد الصحية، لا تضف السكر إلى مشروبك، فالشاي الأخضر غير المحلى أكثر صحة، ولجعل طعمه أفضل يمكنك إضافة بعض عصير الليمون أو أوراق النعناع.
كما يجب أن لا تنقع الشاي الأخضر لأكثر من 2-3 دقائق وإلا سيصبح طعم مشروبك مرًا، إلى جانب ذلك، حاول الحصول علي أوراق الشاي الأخضر الطبيعية بدلاً أكياس الشاي للحصول على أقصى قدر من الفوائد الصحية.

اقرأ أيضا:

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

اقرأ أيضا:

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

الكلمات المفتاحية

الشاي الأخضر مرضى السكر السكري مرضى السكري السكر في الدم فوائد الشاي الأخضر لمرضى السكر صحتك تهمنا أهمية الشاي الأخضر بالنسبة لمرضي السكري كيف يتحكم الشاي الأخضر في مستوى الجلوكوز في الدم أفضل طريقة لإعداد الشاي الأخضر والحصول علي فوائده

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تتمحور حياة مريض السكري حول التحكم في مستوى السكر في الدم، ومن المهم مراقبة ما يأكلونه ويشربونه للسيطرة على أعراض مرض السكري والعيش بصحة، حيث يجب أن