أخبار

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

لهذا السبب يتحتم علي مرضي السكري تناول الشاي الأخضر يومياً

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 23 نوفمبر 2020 - 12:31 ص
تتمحور حياة مريض السكري حول التحكم في مستوى السكر في الدم، ومن المهم مراقبة ما يأكلونه ويشربونه للسيطرة على أعراض مرض السكري والعيش بصحة، حيث يجب أن تكون الأطعمة التي يتناولونها منخفضة السعرات الحرارية بشكل عام، كما ويجب أن تكون منخفضة الكربوهيدرات، ولكن عندما يتعلق الأمر بالمشروبات، يجب أن تحتوي على سعرات حرارية قليلة أو صفر.
والشاي الأخضر هو المشروب الذي يتناسب تمامًا مع هذه المعايير، حيث يعتبر الشاي الأخضر غير محلى ومنخفض السعرات الحرارية ومليئًا بمضادات الأكسدة والبوليفينول والفلافونويدات، لذا فهو مشروبًا صحيًا تمامًا، وقد تم دعمه حتى بالعلم لفعاليته في التحكم في أعراض مرض السكري، وفقا لما نشره موقع timesofindia.

أهمية الشاي الأخضر بالنسبة لمرضي السكري

تم إجراء العديد من الدراسات لفهم تأثير الشاي الأخضر على الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2، وسوف تفاجأ بمعرفة أن معظمهم أظهروا نتيجة إيجابية.
فقد لوحظ أن الشاي الأخضر يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري ويمكن أن يساعد في السيطرة على مستوى السكر في الدم، ووفقًا لدراسة أجريت على السكان اليابانيين، فإن الأشخاص الذين شربوا ستة أكواب أو أكثر من الشاي الأخضر في اليوم كانوا أقل عرضة للإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري بنسبة 33% مقارنة بالآخرين.
لكن فوائد شرب الشاي الأخضر لا تقتصر على هذا فقط، فوفقًا لدراسة أخرى، يمكن لهذا المشروب أن يحافظ على مستوى السكر في الدم لديك ويمنع تفاقم الأعراض.

اقرأ أيضا:

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

كيف يتحكم في مستوى الجلوكوز في الدم؟

يقلل تناول الشاي الأخضر بانتظام من مستويات الجلوكوز في الصيام ومستويات الأنسولين أثناء الصيام، وهما العاملان الأساسيان المستخدمان لقياس صحة مرضى السكري، وتعود فوائد الشاي الأخضر بشكل رئيسي إلى نشاط مضادات الأكسدة للبوليفينول والسكريات، هذان النوعان من مضادات الأكسدة فعالان أيضًا في التحكم في مستوى ضغط الدم وخفض مستوى الكوليسترول السيئ في الجسم.

ما هي الكمية المناسبة؟

الشاي الأخضر صحي وليس له أي آثار جانبية على مرضى السكري، لكن عليك توخي الحذر بشأن تناولك له لأنه يحتوي على كمية صغيرة من الكافيين، لذا يمكنك تناول الشاي الأخضر 2-3 مرات في اليوم فقط.

اقرأ أيضا:

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

أفضل طريقة لإعداد الشاي الأخضر والحصول علي فوائده

للحصول على أقصى قدر من الفوائد الصحية، لا تضف السكر إلى مشروبك، فالشاي الأخضر غير المحلى أكثر صحة، ولجعل طعمه أفضل يمكنك إضافة بعض عصير الليمون أو أوراق النعناع.
كما يجب أن لا تنقع الشاي الأخضر لأكثر من 2-3 دقائق وإلا سيصبح طعم مشروبك مرًا، إلى جانب ذلك، حاول الحصول علي أوراق الشاي الأخضر الطبيعية بدلاً أكياس الشاي للحصول على أقصى قدر من الفوائد الصحية.

اقرأ أيضا:

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

اقرأ أيضا:

دراسة: الأسبرين يساعد جهاز المناعة على مطاردة وتدمير خلايا سرطان الأمعاء

الكلمات المفتاحية

الشاي الأخضر مرضى السكر السكري مرضى السكري السكر في الدم فوائد الشاي الأخضر لمرضى السكر صحتك تهمنا أهمية الشاي الأخضر بالنسبة لمرضي السكري كيف يتحكم الشاي الأخضر في مستوى الجلوكوز في الدم أفضل طريقة لإعداد الشاي الأخضر والحصول علي فوائده

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تتمحور حياة مريض السكري حول التحكم في مستوى السكر في الدم، ومن المهم مراقبة ما يأكلونه ويشربونه للسيطرة على أعراض مرض السكري والعيش بصحة، حيث يجب أن