أخبار

منذ سافرت أختي وأنا خائفة من موت أمي وزواج أخي وتركي وحيدة.. ماذا أفعل؟

ابن 17 يشعر أنه "كل حاجة والعكس" .. ما الحل؟

4أعمال صالحة تنجيك الوقوع في الفتن .. عليك بتعظيم القرآن وإتباع السنة

7 ارشادات لحماية بشرة الوجه من الاصابة ببثور الكمامة "ماسكن"

أدعية لجلب الرزق وتيسير قضاء الدين

فروقات مميزة بين التهاب الغدة الدرقية والتهاب الحلق.. تعرف عليها

الدهون الثلاثية ضيف ثقيل على جسم الإنسان .. كيف تتخلص منه؟

إجبار الفتاة الرشيد علي الزواج من شخص غير كفء لها في ميزان الشريعة .. دار الإفتاء تجيب

7فوائد مثيرة للكمون ..الحصول علي وزن مثالي وتجنب الكرش في مقدمتها

أذكار المساء .. من قالها فقد أدي شكر يومه

أشعر بأن القرآن ليس سهلا كيف أستمتع بقراءته؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 22 نوفمبر 2020 - 03:41 ص
Advertisements
أرسلت فتاة تدعى دلال من السعودية بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "أشعر بأن القرآن ليس سهلا كيف أستمتع بقراءته.. فأنا أقرأ القرآن الكريم ولكني لا أفهمه جيدًا واشعر أنني اقرأ لمجرد أنه يجب أن أقرؤه.. ولكنني نفسي أن استمتع واحس به من داخلي؟".
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا: "إن الله سبحانه وتعالى قال في القرآن الكريم كلام واضح جدًا {وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍ} فالقرآن الكريم سهل.. ولكنك سوف تقول لي إن الواقع غير ذلك"
ويضيف الداعية الإسلامي "سأطرح عليكم فكرة عجيبة جدًا فبمجرد ما تقرأ القرآن وأنت عندك نية أن تستفيد منه سوف تستفيد من القرآن الكريم، فأكثر من 60% من آيات القرآن آيات سهلة وواضحة فيها تذكير بالجنة وتخويف من النار، وأيضا تذكير بعظمة المولى عز وجل في الكون وخلق ربنا للكون، وكذلك تذكير بأسماء الله الحسنى وأن الفاعل في الكون هو الله وأيضا تذكير بقصص أنبيائه.. وقصص الأنبياء سهلة من أجل أن تعرف عظمة ربنا وإدارته للكون".
وتابع الدكتور "خالد": "ثلث القرآن الكريم تقريبًا قصص الأنبياء وقصص الأنبياء واضحة والثلث الآخر عظمة ربنا في الكون وخلقه.. {وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍ}"، مضيفا "لو تريد أن تستفيد من القرآن فعلا سوف تفهمه.. فأقرأ القرآن بحب بالتأكيد سوف تفهمه .. اقرأ بنية أنه كلام الله تبارك وتعالى لك {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا} فالمولى عز وجل يكلمنا نحن".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسميه على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب"، بالقول "إنه عندما تبدأ في قراءة القرآن الكريم بهذه النية والطريقة سوف تستفيد وأيضا ستفهم الكثير منه، وبالتأكيد سيكون هناك كلمات لا تفهمها ولكن الغالب الأعم سيكون مفهوم لك"، مشيرا إلى أنه هناك أمر آخر يمكن أن يفيدك في الاستمتاع وفهم القرآن الكريم وهي كتاب "الأهداف الإنسانية للقرآن الكريم" فكل سورة من القرآن لها هدف لو فهمت الهدف سوف تعلم هذه السورة جملة ما هو هدفها وما تستفيده منها".

اقرأ أيضا:

كيف أختار الصحبة الصالحة؟ .. عمرو خالد يجيبللرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://cutt.ly/OgqRXqW

اقرأ أيضا:

مش بعرف أدعي ربنا بدعوات منمقة ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

كيف أمنع نفسي من الحسد والغيظ والغل؟.. عمرو خالد يجيب


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسئلة استشارات بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات قراءة القرآن القرآن الكريم الإسلام المسلمين فهم القرآن الكريم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أرسلت فتاة تدعى دلال من السعودية بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "أشعر بأن القرآن ليس سهلا كيف أستمتع بقراءته.. فأنا أقرأ القرآن