أخبار

غفلت عن رمضان.. بشرى نبوية لك في السبع الأواخر

أيهما أفضل العشر الأوائل من ذي الحجة أم العشر الأواخر من رمضان؟

هل ليلة القدر هي ليلة 27 أم في السبع الأواخر؟

معين فضائل لا ينضب للعفو عند المقدرة .. خلق نبوي أصيل أقبل عليه في رمضان لتكون من العتقاء من النار

3 عادات تساعدك في النوم بعمق وتمنع عنك الأرق في رمضان

أحاديث غير صحيحة عن رمضان: قصة المرأتين اللتين وقعتا في الغيبة

إغاثة الملهوف في رمضان.. كيف تنصر مظلومًا وتدخل به الجنة؟

غير قادرة على الاستذكار وزاد الأمر في رمضان.. ما الحل؟

لماذا يشعر البعض بالدوار والدوخة بعد الإفطار في رمضان؟.. 5 وسائل لكي تتجنبه

حتى لا تقول في نهاية رمضان: يا الله ما أسرعه!

بالصور| أول هاتف ذكي مضاد للبكتيريا في العالم

بقلم | عاصم إسماعيل | السبت 21 نوفمبر 2020 - 03:03 م


أطلقت شركة "بوليت"، أول جهاز هاتف مضاد للبكتيريا في العالم، قادر على إيقاف انتشار الجراثيم يحمل اسم "كات إس 42"، وهو مصمم ليكون متينًا ومتعدد الاستخدامات.

ووفق صحيفة "ديلي ميل"، يباع الجهاز حاليًا مقابل 229 جنيهًا إسترلينيًا، لكن النماذج المجهزة بتقنية "بيوماستر" المضادة للميكروبات لن تكون متاحة حتى أوائل عام 2021.

وتأمل "بوليت" بعد ذلك في جلب ميزة مضادات الميكروبات إلى هواتف "كات" الأخرى في وقت لاحق من العام المقبل.

وتكافح التقنية الجديدة، انتشار البكتيريا بفضل الأيونات الفضية المضمنة في مواد الهاتف أثناء عملية التصنيع.

وفي حين أنه لا يعمل على تحييد البكتيريا أو الفيروسات بشكل فعال، بما في ذلك كوفيد - 19، فإنه يوقف انتشار وتكاثر مسببات الأمراض.

اقرأ أيضا:

أضرار العادة السرية.. كيف تقلع عنها؟

ومن خلال منع الميكروبات من التكاثر، تتضاءل أعدادها بشكل طبيعي. تدعي "بيلوت"، أن "عامل بيوماستر النشط المضاد للميكروبات "يقلل من عدد البكتيريا بنسبة 80 في المائة في غضون 15 دقيقة و 99.9 في المائة في غضون 24 ساعة".

ويقول صانعو الأجهزة القوية، إن الجهاز مقاوم للماء تمامًا ويجب غسله بانتظام بالصابون والماء والمطهرات، وحتى المبيضات للحفاظ على نظافته.

وقال بيتر كننجهام، نائب الرئيس في "بيلوت جروب": "هذا أمر حيوي لأولئك من بين عملائنا الذين يعملون في بيئة رعاية صحية أو اجتماعية، وأولئك الذين يزورون مواقع متعددة لوظائفهم".

وأضاف إن "استخدام هاتف كات يتيح لهم بالفعل الثقة في قدرتهم على غسل هاتف كات وتعقيمه بانتظام أو بين الزيارات".



وتابع: "تعد إضافة حماية المنتجات المضادة للميكروبات إلى كات 24 سابقة أخرى لهواتف كات، وستجعل كات إس 42 أكثر أمانًا للمستخدمين، وهذه ميزة مهمة في المناخ الحالي".

ويعتقد البروفيسور بيتر هول من جامعة واترلو، أنه "يجب تنظيف الهواتف مرتين في اليوم، مرة على الغداء ومرة في الشاي، لمنع المزيد من عمليات النقل".

وتعد المناديل المبللة بالكحول هي الأنسب لقتل الفيروس، لكن "آبل" توصي باستخدام قطعة قماش من الألياف الدقيقة وماء صابون.

هناك احتمال للإصابة بالفيروس من شاشة الهاتف، لكن من المرجح أن ينتقل عبر الاتصال بين البشر.

ويمتاز هاتف "إس 42" بأنه مقاوم للماء حتى 1.5 متر (خمسة أقدام) لمدة 35 دقيقة، وكجزء من الاختبار، تم إسقاطه بشكل متكرر على الفولاذ من ارتفاع 6 أقدام (1.8 متر) في الهواء.

وغلافه المصنوع من زجاج الغوريلا والفولاذ المقاوم للصدأ لا يتأثر بهذه القطرات، كما أنه محصن ضد الأوساخ والغبار وتقلبات درجات الحرارة الشديدة والاهتزازات.

ويقول مطورو الهاتف إن إمكانات المسح الحراري يمكن أن تُستخدم أيضًا لمساعدة الموظفين في فحص درجات الحرارة المرتفعة، والتي قد تسببها كوفيد -19.

وأوضح كننجهام، أن معظم الأشخاص الذين يشترون الجهاز سيستخدمون الكاميرا الحرارية لتطبيقاتها العملية في السباكة أو الزراعة أو غيرها من المهن.


على سبيل المثال، اكتشاف التوزيع غير المتكافئ للحرارة في المشعات، أو اكتشاف الأمراض في الماشية، أو اكتشاف الفجوات في عزل المنازل.

ومع ذلك، في العالم الحالي الذي ينتشر فيه فيروس كورونا، أقر بأن قدراته على اكتشاف الحرارة يمكن أن تكون مفيدة كشكل من أشكال فحص فيروس كورونا.

وقال "فيما يتعلق بالأشخاص الذين يستخدمون هذا الهاتف، أعتقد أن الغالبية منهم سيستخدمونه في جميع حالات الاستخدام الأخرى، لكن سيكون هناك البعض ممن سينشرون هذه الهواتف للفحص الحراري".

ويستخدم التطبيق الموجود على هاتف "كات" الكاميرا الحرارية، ويظهر الهاتف إما باللون الأحمر أو الأخضر عندما يتوقف الشخص لفترة وجيزة أمامه. وإذا فشلت هذه العملية السريعة جدًا، يمكن سحبها جانبًا لإجراء فحص أكثر دقة لدرجة الحرارة من أخصائي طبي. 

الكلمات المفتاحية

أول هاتف ذكي مضاد للبكتيريا في العالم هاتف قادر على إيقاف انتشار الجراثيم تقنية بيوماستر المضادة للميكروبات

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أطلقت شركة "بوليت"، أول جهاز هاتف مضاد للبكتيريا في العالم، قادر على إيقاف انتشار الجراثيم يحمل اسم "كات إس 42"، وهو مصمم ليكون متينًا ومتعدد الاستخدا