أخبار

مفاجأة مدهشة حول فوائد الموز الأخضر.. أكثر صحة من الأصفر

حتى لا تنقلب فتنتهم في وجهك.. حافظ على مستقبل أولادك بهذه العبادة

بدون استخدام الأدوية.. أفضل طريقة لعلاج الانتفاخ ومشاكل البطن

لماذا أوصى الله بالوالدين دون تفرقة بين مؤمن وكافر؟.. تعرف على الحكمة الإلهية (الشعراوي)

التركيبة النفسية للنصاب .. متشابكة ومعقدة .. أهمها المبالغة في الحديث عن الإخلاص والأمانة!

كيف تتحكم بغضبك وتتفادى أمراض القلب والضغط؟

"دخان القريب يعمي".. متى تكتشف خنجر الصديق في ظهرك؟

حقوق حصلت عليها المرأة في الإسلام دون غيره

كيف تنجح في الاختبار؟.. نوح يعطيك القدوة في الثبات والتوكل على الله

مهموم بديوني .. لا تحزن عليك وردد هذه الأدعية

فوائد مذهلة لزيت الزيتون.. أفضل وصفة طبيعية لبشرتك وشعرك

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 20 نوفمبر 2020 - 02:30 ص
يعد زيت الزيتون مكوناً رائعاً لبشرتك وشعرك، فهو منتج متعدد الأغراض يرطب ويلطف وينعم كل ما يلمسه، ويمكن استخدام زيت الزيتون على الشعر وبقية الجسم دون قلق، وقد قام موقع timesofindia بإدراج بعض الطرق التي يمكن أن يفيد بها هذا الزيت السحري بشرتك وشعرك.

يزيل المكياج

تلتصق الدهون الموجودة في زيت الزيتون بمكياج وجهك ويمكنك إزالته بطريقة نظيفة، لذا إذا نفد مزيل المكياج منك فجأة، فإن زيت الزيتون سيعمل العجائب لإزالة جميع بقايا المكياج دون تجفيف أو تهييج بشرتك الحساسة.
وللحصول على أفضل النتائج، امزجي مقدار من زيت الخروع مع مقدار مساوي من زيت الزيتون البكر الممتاز، وقومي بتطبيق كمية صغيرة من الزيت على المكياج مع قطنة، ثم دلكي بشرتك لمدة دقيقة على الأقل، وبعد الانتهاء من التدليك قومي باستخدام منشفة مبللة في ماء فاتر وأزيلي بقايا الزيت الزائد.

اقرأ أيضا:

مفاجأة مدهشة حول فوائد الموز الأخضر.. أكثر صحة من الأصفر

يرطب البشرة

يحتوي زيت الزيتون على مضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الجذور الحرة والسكوالين، وهي دهون ترطب وتساعد على منع فقدان الماء عبر البشرة، وهنا يحاكي زيت الزيتون الدهن ويترك بشرتك ناعمة ومرنة للغاية عند تطبيقه، ويمكنك وضع زيت الزيتون على بشرتك عندما تكون رطبة، حيث يساعد في إحكام الترطيب ويلطف أي نوع من أنواع التهيج.

يساعد على تنعيم البشرة

يمكنك تضمين زيت الزيتون في مجموعة الاعتناء بأظافرك، حيث يمكن لزيت الترطيب هذا أن يزيد من نمو الأظافر ويحافظ أيضًا على البشرة الجافة والجلد المتقشر، فقط انقعي أصابعك في الماء وضعي خل التفاح لتنقية أي بكتيريا وقتلها، وبمجرد الانتهاء من ذلك، دلكي بعض زيت الزيتون في كل ظفر، وسوف يساعد ذلك على منع تقصف الأظافر وتقشيرها.

اقرأ أيضا:

بدون استخدام الأدوية.. أفضل طريقة لعلاج الانتفاخ ومشاكل البطن

يستخدم ككريم حلاقة

يعمل زيت الزيتون على الترطيب ككريم حلاقة الجسم، كما يمنع حروق الحلاقة، وتساعد النعومة على الانزلاق على الجلد دون التعرض لخطر الجروح والخدوش، وليس من الجيد استخدامه ككريم حلاقة على وجهك، لكن بالنسبة لبقية الجسم، فسيكون ذلك مفيد لبشرتك.

قواعد استخدام زيت الزيتون لعلاج الشعر بشكل عميق

العلاج بالزيت الساخن بزيت الزيتون سيعيد إحياء الشعر المعالج أو الملون أو الجاف بسبب احتوائه على فيتامين هـ، خاصة أن الزيوت قادرة بشكل كبير على تكوين طبقة حماية حول شعرك، وتقلل من الاحتكاك وتزيد من اللمعان والقوة.
وللحصول على أفضل استخدام، يمكنك وضع الزيت الدافئ على فروة رأسك وعلى طول الشعر، وركزي بشكل أساسي على تدليك رأسك لضمان تشبع كل جزء منه.

اقرأ أيضا:

كيف تتحكم بغضبك وتتفادى أمراض القلب والضغط؟

اقرأ أيضا:

8 أسباب تؤدي إلى تساقط الشعر.. تعرف عليها

الكلمات المفتاحية

زيت الزيتون فوائد زيت الزيتون أفضل وصفة لاستخدام زيت الزيتون للبشرة أفضل طريقة لاستخدام زيت الزيتون للشعر يزيل المكياج يرطب البشرة يساعد على تنعيم البشرة يستخدم ككريم حلاقة صحتك تهمنا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يعد زيت الزيتون مكوناً رائعاً لبشرتك وشعرك، فهو منتج متعدد الأغراض يرطب ويلطف وينعم كل ما يلمسه، ويمكن استخدام زيت الزيتون على الشعر وبقية الجسم دون