أخبار

من عجائب إكرام الضيف| كل عنده الشافعي فأعتق الجارية فرحًا

زوجة النبي.. سميت بأم المساكين في الجاهلية وتوفيت في حياته

لقاح "فايزر" يعمل بفعالية ضد السلالة الجديد من كوفيد – 19

"أيوب ولقمان" حكم ومواعظ من ذهب.. ماذا قالا عن كرامة الإنسان؟

في غياب الرقابة.. احذر أضرار "يوتيوب" على طفلك دون رقابة

4 سنوات ولا تنطق سوى: بابا وماما

أمر لا يساويه أو يضاهيه شيء في الدنيا بأكملها

دراسة: التحفيز الكهربائي قد يخفف من اضطراب الوسواس القهري

هناك من يفهم الآخر جيدًا.. الخدعة الكبرى

كرامة للفاروق عمر في عام وفاته.. ومواعظ بليغة

يتطلب ملفًا تعريفيًا لكل قطة ..«مياو توك» تطبيق جديد يترجم مواء القطط

بقلم | خالد يونس | الخميس 19 نوفمبر 2020 - 07:20 م
Advertisements

مهندس سابق في خدمة المساعد الصوتي لشركة أمازون أليكسا  تمكن من تطوير تطبيق جديد هدفه ترجمة مواء القطط عن طريق التعرف على أصواتها ثم محاولة تحديد معنى هذه الأصوات.

التطبيق الجديد يساعد أصحاب القطط في تصنيف الترجمة وإنشاء قاعدة بيانات لبرنامج الذكاء الاصطناعي، مشيرا إلى أنه تم ترجمة 13 عبارة فقط في مفردات التطبيق منها "أطعمني - أنا غاضب - دعني وشأني" ، بحسب  موقع "إيه نيوز بوست" الأمريكي.

تقرير الموقع أشار إلى أن القطط لا تشترك في اللغة في ما بينها ويعد كل مواء قطة فريدا ومصمما لصاحبها، وهو ما يعني أن ترجمة التطبيق لمواء القطط تختلف باختلاف ملف تعريف كل قطة.

وأوضح التقرير أن التوسع في استخدام التطبيق يجعل قاعدة بياناته أكثر اتساعا وبالتالي يصبح أكثر قدرة على ترجمة مواء الكثير من القطط بعد أن يحصل على العديد من قواعد البيانات لقطط مختلفة ووضعها في برنامج ذكاء اصطناعي لاستخدامها بشكل عام.

وقال خافيير سانشيز، مدير البرنامج الفني الجماعي في مطور التطبيقات "آكفلتون" في ندوة عبر الإنترنت على موقعه الالكتروني، إن الهدف النهائي تطوير الأطواق الذكية، مضيفا: "ستترجم التكنولوجيا بعد ذلك مواء قطتك على الفور، وسيتحدث صوت بشري من خلال الطوق".

وتابع: "هذا الأمر له أهمية كبير خاصة في فترات العزل المنزلي التي يكون فيها غالبية الناس داخل المنازل مع تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي وهو ما يعني أنهم يقضون أوقاتا أطول مع قططهم وسيصبحون أكثر قدرة على تمييز أصواتها".

وتقول أنيتا كيلسي، عالمة سلوك القطط: "ربما لن نكون قادرين على تحويل مواء القطة إلى كلمات بشرية، لكن ما يمكننا فعله هو الاستمتاع بالتفكير في ما قد يقولونه من منظورنا البشري"، مضيفة: "ويبدو التطبيق ممتعا ولا ضرر في أن تمضي وقتا ممتعا مع قطتك"، بحسب ما ذكرته "بي بي سي".

اقرأ أيضا:

شاهد .. موشن جراف : حب الوطن والحنين إليه دليل الكمال الإنساني .. وهكذا حن قلب النبي إلى وطنه مكة

اقرأ أيضا:

"تويتر" يمنحك ميزة الرسائل الصوتية.. كيف تستخدمها؟


الكلمات المفتاحية

تطبيق مياو توك ترجمة لغة القطط ملف تعريفي تمييز الأصوات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled مهندس سابق في خدمة المساعد الصوتي لشركة أمازون أليكسا تمكن من تطوير تطبيق جديد هدفه ترجمة مواء القطط عن طريق التعرف على أصواتها ثم محاولة تحديد معنى