أخبار

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخرتك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

سنن وآداب وأدعية يوم الجمعة

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

"النيلة والكركم" .. بديل الماكياج المتقن

بقلم | ناهد إمام | الخميس 19 نوفمبر 2020 - 06:20 م

لاشك أن "الماكياج" المتقن يضفي طلة مشرقة على الوجه ويخفي عيوب البشرة بواسطة المستحضرات، والأمر نفسه ممكن باستخدام مواد طبيعية من مكونا الكركم والنيلة وهما مزيج له مفعول الماكياج وربما لا يعرف عن ذلك الكثيرون على الرغم من أن يضاهي في فعله تأثير المستحضرات باهظة التكلفة.

فمادة الكركم لغناها بالكركمين تعمل على التقليل من صبغة الميلامين، وهي مادة صبغية بروتينة تسبب اسوداد البشرة عند زيادة إفرازها، كما يتميز الكركم بخصائصه المضادة للبكتيريا، التي تقلل من ظهور حب الشباب والندبات الناتجة منه، ومضاد أكسدة فعال للحماية من الشوارد الحرة،  فضلاً عن أنه يوحد لون البشرة ويعمل على تفتيحها، كما يساعد غناه بفيتامين سي في تبييض البشرة، وبناء الكولاجين والحفاظ على مرونة الجلد، وعلى الفيتامين B6، الذي يحفّز إنتاج خلايا جديدة وصحية، مما يحافظ على بشرة مشدودة خالية التجاعيد.



اقرأ أيضا:

ما الصلة بين الدورة الشهرية للمرأة والقمر؟.. دراسة تكشف تفاصيل مثيرة

أما مادة "النيلة"، فهي تساهم في التخلص من العديد من شوائب وعيوب البشرة، مثل الكلف، وحب الشباب، والرؤوس السوداء، والبثور، والبقع والتصبغات الداكنة، كما أنها منظف فعال، تزيل الزيوت الزائدة عن سطح البشرة وتخلصها من الغبار والأتربة، وتعمل على ترطيب البشرة وتنعيمها، ومعالجة جفافها، وتساعد في شد البشرة والتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة، مما يجعل البشرة شابة ومتألقة.

ولتحضير هذا المزيج الساحر من الكركم والنيلة،  اخلطي ملعقة صغيرة من كل منهم، وأضيفي إليهما القليل من الماء الدافئ، بحيث تحصلين على خليط كريمي متجانس. طبقي الخليط على بشرة وجهك واتركيه مدة ربع ساعة. بعدها نظفي وجهك بالغسول الملائم واشطفيه بالماء الدافئ.



الكلمات المفتاحية

مادة النيلة كركم بشرة مزيج مضادات أكسدة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لاشك أن "الماكياج" المتقن يضفي طلة مشرقة على الوجه ويخفي عيوب البشرة بواسطة المستحضرات، والأمر نفسه ممكن باستخدام مواد طبيعية من مكونا الكركم والنيلة