أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

5 قواعد أساسية لخسارة الدهون في الشتاء.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الخميس 19 نوفمبر 2020 - 01:03 ص
لم يكن فقدان الوزن سهلاً أبدًا، ولكن المهمة تصبح أكثر صعوبة عندما تنخفض درجة الحرارة بشكل حاد، حيث يؤثر الطقس البارد على عملية إنقاص الوزن لدينا بعدة طرق، نصبح أقل نشاطًا، ونشرب كميات أقل من الماء، ونتجه أكثر نحو الأطعمة المصنعة من أجل الراحة، وجسمنا يحصل على نسبة أقل من فيتامين د بسبب انخفاض ضوء الشمس.
وتعمل كل هذه العوامل معًا على إبطاء عملية التمثيل الغذائي، مما يجعل من الصعب على أجسامنا التخلص من الكيلوجرامات الزائدة والحفاظ على الوزن الصحي، ويميل الكثير من الناس إلى كسب المزيد من الوزن خلال فصل الشتاء، والذي يُعرف عمومًا باسم وزن الشتاء.
وما عليك القيام به هو تغيير إستراتيجيتك لفقدان الوزن وفقًا للتغير في الطقس، فإجراء بعض التغييرات الإيجابية في نظامك اليومي ونظامك الغذائي، مع مراعاة الطقس البارد يمكن أن يساعدك على البقاء على المسار الصحيح والتخلص من الكيلوجرامات، وفيما يلي 5 قواعد أساسية وضعها موقع timesofindia لفقدان الوزن في الشتاء.

اشرب ماء فاتر

عندما يتعلق الأمر بالبقاء بصحة جيدة أو فقدان الوزن، فعادة ما يتم التغاضي عن شرب الماء، لكن المشكلة تصبح أكثر خطورة في مواسم الشتاء، حيث يؤدي انخفاض تناول السوائل إلى الجفاف، مما يزيد من الشعور بالجوع ويقلل من قدرة الجسم على حرق الدهون.
وينصح باستبدال الماء العادي بالماء الفاتر في الشتاء، خاصة أن الماء الفاتر له فوائد عديدة مثل أنه يحفز الدورة الدموية في أجسامنا عن طريق تكسير رواسب الدهون وسيساعد في الحفاظ على درجة حرارة الجسم.

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

جرب النشاط الداخلي

لا يوجد أفضل من بطانية دافئة وفنجان قهوة في صباح شتاء بارد، ومن أجل هذه المتعة اللحظية، غالبًا ما نكون على استعداد للتضحية بهدفنا الصحي واللياقة البدنية، وإما أن نفوت جلسة التمرين أو نقطعها تماماً، ونتيجة لذلك، نحرق سعرات حرارية أقل ونفقد كيلوجرامات أقل.
حل بسيط لهذه المشكلة هو الأنشطة الداخلية، فإذا كنت لا ترغب في الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو المشي في الشتاء، فحاول ممارسة الأنشطة الداخلية للبقاء نشطًا، ويُعد نط الحبل وتمرين السلم والرقص من أفضل الطرق للبقاء نشيطًا في الشتاء.

راقب مدخولك من الحلويات والكربوهيدرات

يشتهر فصل الشتاء بمأكولاته الدافئة والتي يصعب تجاهلها، علاوة على ذلك، نحن نميل أكثر نحو الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات في الشتاء بسبب انخفاض مستويات فيتامين د والسيروتونين في الجسم، ونميل إلى الوصول إلى المزيد من الأطعمة المصنعة وغالبًا ما نطلب الأطعمة الجاهزة، وكل هذه الأشياء يمكن أن تخرب فقدان الوزن وتخرجك عن المسار الصحيح.
أضف الأطعمة الغنية بفيتامين د والسيروتونين إلى نظامك الغذائي مثل البامية والفطر ومنتجات الألبان والسلمون والبيض والمكسرات والبذور، واختر أيضًا المصادر الصحية للكربوهيدرات مثل الكينوا والقرنبيط والبطاطا الحلوة.

اقرأ أيضا:

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

اقضي بعض الوقت في الهواء الطلق

كآبة الشتاء حقيقية ويمكن أن تؤثر على مزاجك وكذلك عاداتك الغذائية، فعندما نشعر بالإحباط، فإننا نطلب تلقائيًا الأطعمة المريحة، والتي تكون عمومًا غير صحية ومليئة بالدهون.
وللتغلب على هذه المشكلة، اقض بعض الوقت في الهواء الطلق وافعل أشياء تسعدك، ويمكنك أيضًا تناول الأطعمة المعروفة بتحسين الحالة المزاجية مثل الموز والتوت والشوفان والشوكولاتة الداكنة.

تناول وجبات صغيرة

بدلًا من تناول ثلاث وجبات كبيرة وتجويع نفسك بين كل وجبة، تناول وجبات صغيرة، سيبقيك ذلك ممتلئًا لفترة أطول ويقلل من تناول الوجبات السريعة، أيضًا، حاول ألا تتخطى وجبتك، وتناول الأطعمة باعتدال واملأ طبقك بالبروتين والأطعمة الكاملة.

اقرأ أيضا:

لماذا يحذر الأطباء مرضى القولون العصبي من تناول الفول على السحور؟

اقرأ أيضا:

هل هناك آثار جانبية لإزالة الشعر بالليزر؟.. خبراء يجيبون

الكلمات المفتاحية

خسارة الدهون في الشتاء الشتاء خسارة الدهون الدهون قواعد أساسية لخسارة الدهون في الشتاء بناء إنسان صحتك تهمنا تنمية بشرية تطوير الذات اشرب ماء فاتر جرب النشاط الداخلي الحلويات والكربوهيدرات الهواء الطلق تناول وجبات صغيرة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لم يكن فقدان الوزن سهلاً أبدًا، ولكن المهمة تصبح أكثر صعوبة عندما تنخفض درجة الحرارة بشكل حاد، حيث يؤثر الطقس البارد على عملية إنقاص الوزن لدينا بعدة