أخبار

4 نصائح لتفادي أضرار التوقيت الصيفي

غفلت عن رمضان.. بشرى نبوية لك في السبع الأواخر

أيهما أفضل العشر الأوائل من ذي الحجة أم العشر الأواخر من رمضان؟

هل ليلة القدر هي ليلة 27 أم في السبع الأواخر؟

معين فضائل لا ينضب للعفو عند المقدرة .. خلق نبوي أصيل أقبل عليه في رمضان لتكون من العتقاء من النار

3 عادات تساعدك في النوم بعمق وتمنع عنك الأرق في رمضان

أحاديث غير صحيحة عن رمضان: قصة المرأتين اللتين وقعتا في الغيبة

إغاثة الملهوف في رمضان.. كيف تنصر مظلومًا وتدخل به الجنة؟

غير قادرة على الاستذكار وزاد الأمر في رمضان.. ما الحل؟

لماذا يشعر البعض بالدوار والدوخة بعد الإفطار في رمضان؟.. 5 وسائل لكي تتجنبه

هل ينتقل فيروس كورونا عبر الهواء؟.. إليك كل ما تحتاج إلى معرفته

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 18 نوفمبر 2020 - 11:01 م
يعد فيروس كورونا الجديد مرضًا تنفسيًا شديد العدوى ومميت، وبينما يستمر الناس في اتخاذ التدابير الاحترازية والحفاظ على التباعد الاجتماعي، يحتدم النقاش حول ما إذا كان الفيروس ينتقل جواً أم لا، وبينما لم يتم تأكيد أي شيء حتى الآن، إلا أن العلماء والأطباء يستمروا في دراسة الأمر، وفقا لما نشره موقع timesofindia.

ماذا يعني انتقال المرض جواً؟

عندما يتم تعريف مرض ما على أنه محمول في الهواء، فهذا يعني أن الفيروس المرتبط بالمرض يمكن أن يعيش في قطرات الهباء الجوي التي نطلقها أثناء التحدث أو السعال أو العطس، ومن ثم تصيب هذه القطرات الأشخاص الذين يتعاملون معنا عن قرب ويتنفسون في نفس الوقت.
ووفقًا لمنظمة الصحة العالمية، فإن انتقال المرض عبر الهواء هو انتشار عامل معدي ناجم عن انتشار الهباء الجوي الذي يظل معديًا عند تعليقه في الهواء لمسافات طويلة ووقت.

اقرأ أيضا:

4 نصائح لتفادي أضرار التوقيت الصيفي

هل يمكن أن ينتقل فيروس كورونا عبر الهواء الجوي؟

حتى اليوم، لم يتم تأكيد أن COVID-19 مرض ينتقل عن طريق الهواء، ومع ذلك، فقد اقترح العديد من العلماء في إمكانية انتقال الفيروس عبر الهواء، بينما أكدت منظمة الصحة العالمية أن انتقال الفيروس عبر الهواء يمكن أن يحدث أثناء الإجراءات الطبية التي تولد الهباء الجوي، فإن إمكانية انتشار الفيروس عبر الهباء الجوي في أماكن أخرى لا يزال قيد التكهنات.
ووفقًا لتقرير صدر مؤخرًا عن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، يمكن أن ينتقل فيروس كوفيد -19 جواً، ومع ذلك، تراجعت عن ذلك وقالت إنه "تم نشرها بالخطأ".
ووفقًا لدراسة نشرت في مجلةPhysics of Fluids ، يمكن أن يكون لانتقال الفيروس التاجي في الأماكن الضيقة مخاطر صحية خاصة به، ومع ذلك، فإن فرص الإصابة بـ Covid-19 من الهباء الجوي ضئيلة، وعلى الرغم من ضآلة الفرص، إلا أنه من الأفضل دائمًا توخي الحذر وحماية نفسك من أي عدوى محتملة.

اقرأ أيضا:

لماذا يشعر البعض بالدوار والدوخة بعد الإفطار في رمضان؟.. 5 وسائل لكي تتجنبه

ما الذي يمكننا فعله للبقاء في أمان؟

أفضل طريقة لحماية نفسك من الهباء الجوي الضار هي تجنب الأماكن المزدحمة والحفاظ على التباعد الاجتماعي، كما يجب تجنب الغرف ذات التهوية الضعيفة أو معدومة التهوية لأنها يمكن أن تزيد من مخاطر الإصابة بالفيروس، كما يجب عليك ارتداء القناع الخاص بك في جميع الأوقات، خاصة أثناء حديثك مع الناس في المناطق المزدحمة.
وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، "عند استخدامها بشكل صحيح، يمكن أن تساعد أجهزة تنقية الهواء في تقليل الملوثات المحمولة جواً، بما في ذلك الفيروسات، في المنزل أو في الأماكن المغلقة".

اقرأ أيضا:

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

اقرأ أيضا:

فطائر بحشوة البيض لوجبة سحور شهية غير تقليدية

الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كورونا هل يمكن انتقال كورونا عبر الهواء صحتك تهمنا الوقاية من كورونا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يعد فيروس كورونا الجديد مرضًا تنفسيًا شديد العدوى ومميت، وبينما يستمر الناس في اتخاذ التدابير الاحترازية والحفاظ على التباعد الاجتماعي، يحتدم النقاش