أخبار

قيام ليل رمضان يغفر الذنوب..بهذه الشروط

لمرضي الصداع النصفي في رمضان ..سيل من النصائح لتجنب تداعياته خلال ساعات الصيام

أذكار المساء .. من قالها أربعا اعتقه الله من النار

عمرو خالد: منزلة التقوى.. وسر الوصول لرضا الله (جوائز ربانية رائعة للمتقين)

شيخ الأزهر: إجماع الأمة هو المعيار الحاسم في الأمور الخلافية

وفاة طالب أزهري أثناء سجوده في صلاة التراويح

أسباب تزايد حدة السعال ليلًا

"لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون"؟.. لن تصدق ما فعله الصحابة عند سماع هذه الآية؟ (الشعراوي يجيب)

الحسنة بعشر أمثالها.. لماذا أجر الصيام مضاعف بغير حد؟

تشعر بالجوع طوال الوقت؟ دراسة تكشف السر

عمرو خالد يكشف: علاقة الشباب مع الجنس ..الجنس مش لعبة

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 18 نوفمبر 2020 - 02:31 ص
Advertisements
يحذر الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، مشاهديه ومتابعيه وخاصة من الشباب والفتيات من موضوع خطير جدا ألا وهو الجنس .
ويقول "خالد" إن النقطة الأولى هي الجنس ليس لعبة، بل هو علاقة مقدسة هادفة – كلام كبير لكن سنبسطه، النقطة الثانية: التحرش نوع من أنواع الجنس يؤدي إلى الجنس الكامل، النقطة الثالثة: خطورة الجنس الكبرى تكمن في غضب الله وضياع مبادئ وقِيَم كبرى في مستقبلك.
ويضيف الداعية الإسلامي "هناك أشياء في مستقبلك لا يمكنك إصلاحها أبدا، فقد سقطت وانتهت ودمرت –سأذكرها في وقتها- وكيف تسقط؟ كما أن من الشباب فعلاً من تسقط منه هكذا، ولا يمكن أن يتم إصلاحها أبدا في شخصيته لأنها دمرت.. ثلاثة أشياء، ولهذا قلت لكم: أنا لم آت لألقي كلاما وعظيا وأقول لك لا؛ إنما أتيت لأقول لك: تعال بنا نتناقش معا.
وتابع الدكتور "خالد" : "أول أمر هو أن الجنس ليس لعبة. تعال نبدأ بهذه، الجنس علاقة مقدسة هادفة؛ هذه علاقة جد كبيرة نشأت بين طرفين أمام الدنيا بأسرها، احترما بعضيهما، ليس هما فقط بل وأسرهما أيضا؛ لأن الزواج ليس مجرد أن يتزوج رجل بامرأة إنما هو زواج أسرة بأسرة اطمأنتا لبعضهما، احترما كليهما بعضهما البعض وحازا ثقة بعضهما، واطمأنا لبعضهما، وقررا أن يكونا شريكي العمر ويفتحا منزلاً يعمره أبناء وأحفاد، ويبنيا مستقبلاً يستمر لسنين طويلة وتتعاقب أجيال تلو أجيال من نسل هذين الشخصين، فاجتمعا وأعلنا للدنيا بأسرها اجتماعهما هذا فنشأ عن هذه العلاقة علاقة جنس، بعد كل هذا أتت علاقة الجنس لكي يسعدا؛ ولأن هذا ما سيحفظ النسل الإنساني لتَعُمَر الأرض، فهذه هي الطريقة التي أوجدها الله منذ أن خلق آدم وحواء "أسرة"، لم يجعل آدم من طينة وحواء من طينة أخرى بل كليهما من نفس واحدة ليبتدئ الكون بأسرة، ويستمر هكذا ليوم القيامة. تتعارف هذه الأسر ليلتقي شخصان يحترمان بعضهما ويحبان بعضهما ويقبل كلا منهما الآخر، وتوافق الأسرتان ويعلنا هذا الأمر ويتزوجان فيبدأ هنا الجنس، ليأتي أبناء ليعمر الكون، وتبدأ سلسلة الأرض بالطريقة التي اختارها الله للكون".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "إبليس قال للرب جل وعلا: أنا خير منه، ويريد أن يثبت أنه أفضل من ابن آدم، وهو يعلم أن هذه الطريقة التي يريدها الله ليُعمر الكون، وأننا خُلِقنا لنُعَمِّر الكون، فما الطريقة التي سنعمر بها الكون؟ علاقة رجل وامرأة يحترمان بعضهما ويقدران بعضهما، شيء مقدس جدًّا، شيء هادف عرفتم لماذا قلنا إنها هادفة؟ شيء سيعمر الكون، يتزوجان فيكون بينهما جنس فتمتد البشرية وتتعمر، والأساس هو الأسرة، فالشيطان يقول: أنا خير منه، ويريد إثبات ذلك، كيف يثبته؟ ألم يجعل الله الأسرة؟ هو سيجعل الزنا؛ لأن الزنا ليس فيه امتداد ولا تعمير إنما هو هدم، يا شباب، وكأنك تقول: كيف يريد الله الأرض؟ وكيف يريدها إبليس؟ ثم اخترت الذي يريده إبليس! انتبه في موضوع الزنا خاصةً. إبليس يقصف الأساسات، يقتلع الجذور، وكأنه يقول: أليست هذه طريقتك يا رب في تعمير الأرض، وهذا الذي كرمت عليّ وجعلت له هذه الطريقة،؟ سأهدمها وأثبت أنه لا يستحق التكريم؛ لأنه سيذهب للطريق الذي أريده، الذي لا يعمر بل يهدم. هذا هو موضوع الزنا، ولهذا يغضب الله غضبا شديدا يا شباب، أي أن سبب الغضب الشديد أنك تفسد مراد الله من الأرض، أنت تغير نواميس الله، أنت تغير الطريقة التي وضعها الله لتستمر الأرض، أنت تُقِرُّ طريقة الشيطان، كما أنك لم تطعه في شيء صغير، بل أطعته في أمر يأتي به يوم القيامة ليقول: أنا خير منه أرأيت ماذا فعل؟ لقد زنى، إنه لا يصلح في الأرض".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: منزلة التقوى.. وسر الوصول لرضا الله (جوائز ربانية رائعة للمتقين)وتساءل "خالد" هل الله جعل الإنسان إنسانا أم حيوانا؟، مؤكدا أن "أن الله جعل الإنسان المخلوق الناجح في الأرض؛ أعظم مخلوق هو الإنسان، وأقل مخلوق هو الحيوان، فالشيطان يريد أن يثبت لله أن هذا الإنسان سيمارس تصرف الحيوان، فهو لا يفرق بين جسد وجسد، الحيوان ليس لديه قواعد تحكمه في ممارسة غريزته، أما الإنسان فلديه قواعد، توافق العائلة ويحدد يوم الزواج، ويستطيع الإنسان أن يتحكم بغريزته لأنه إنسان. الشيطان يريد أن يثبت أنه ليس بإنسان لأنه قد نزل به من الإنسانية إلى الحيوانية، فهو يُقبِل على أي جسد.
ويقول الداعية الإسلامي "تنبهوا يا شباب ويا بنات لما أقوله، ولذلك هذا هو تفسير الآية: "قَالَ أَرَأَيْتَكَ هَـذَا الَّذِي كَرَّمْتَ عَلَيَّ....." – آدم هذا وهذا الإنسان- "....لَئِنْ أَخَّرْتَنِ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ....." – لأفعلن به الأفاعيل، ماذا ستفعل؟- "....لأَحْتَنِكَنَّ ذُرِّيَّتَهُ إَلاَّ قَلِيلاً" (الإسراء:62)، ما معنى أحتنكن؟ من الحَنَك؛ كان العرب يضعون اللجام في حنك البهيمة التي يريدون قيادتها، يريد إبليس أن يقول إن هذا ليس بإنسان، أمهلني عليهم وسأقودهم، هل وصل المعنى؟ "....لأَحْتَنِكَنَّ ذُرِّيَّتَهُ...." سأقودهم كما البهائم، وأجعلهم يتصرفون تصرفات البهائم؛ لا تُفرِّق بين جسد وجسد وما يصلح وما لا يصلح، فالبهيمة لا تعرف هذا الأمر فكل شيء لديها يصلح، هل فهمتم يا شباب؟ فكأنك تقول: هذا مرادك يا رب، وهذا مرادك يا إبليس وأنا معك ولن أفرق بين جسد وجسد. هل ترضون لأنفسكم هذا يا شباب؟ أصائم أنت؟ أتعبد الله ؟ ستعصي، وكلنا سنعصي، ولكن دع هذه، الجنس ليس لعبة، الجنس يقوم عليه إصلاح الأرض داخل مؤسسة الزواج، لو وظفته خارج مؤسسة الزواج فأنت تفسد الأرض، هل وصل المعنى؟

اقرأ أيضا:

ما هي منازل الروح؟ ولماذا 7 منازل؟.. عمرو خالد يجيبووجه الدكتور عمرو خالد كلمة هامة للبنات قائلا "لأن الجنس ليس لعبة وهو أمر عظيم جدًّا، بل إنه موضوع مقدس عند الله ، فهو شيء خطير، لهذا جعل الله المرأة والبنت في الزواج غالية جدًّا، فلابد للرجل من أن يشقى ليحظى بها، فهي مكرمة معززة عند الله، فيجب عليه أن يدفع مهرا، ولابد من موافقة أهلها التي قد تتأخر مدة من الزمن، وتوافق الأسرتان، ويحدد موعد الزواج، ويجتمع الناس ليشهر الزواج، ويقول النبي في ذلك: (أعلنوا هذا النكاح...) لأنه ليس لعبة بل هي علاقة مقدسة،
وخلص الداعية الإسلامي بالقول "(أعلنوا هذا النكاح واضربوا عليه بالدفوف...) ليعلم الناس كلهم، (...واجعلوه في المساجد) اجعلوا عقد القران في أطهر مكان، لماذا كل هذا؟ لأن المرأة غالية، فأنت قَيِّمة جدًّا، إياك وأن تُرَخِصّي من قيمة نفسك. يا بنات، من لا يفرق بين جسد وجسد، ويتعامل مع الجسد ويرميه فهذه منتهى الإهانة لك. أنت غالية، فإياك وأن ت تُرَخِصّي من قيمة نفسك، أنت غالية عند ربنا جدًّا، ما جعل المهر والزفة والفرحة وإعلان النكاح إلا لأنك غالية؛ لأن هذه ليست لعبة إنما هي علاقة مقدسة، إياك وإرخاص نفسك. إياك وقبول الإهانة. ولكي تعرفي مدى الإهانة فلتسألي أي شاب – أنا أعتذر عن هذا الكلام فأنا حريص على أدب اللقاء- لكن أي شاب اقترب من بنت وحصل بينهما جنس مرة وأخرى وثالثة، ففي المرة الرابعة تكون قد ملَّت نفسه منها ولا يطيق حتى مجرد النظر إليها، لماذا؟ لأنه أصبح يشمئز منها، كان يركض خلفها في السابق والآن يشمئز منها، في قرارة نفسه يشمئز منها حقيقة، لماذا؟ لأنها دنيئة رخيصة، هذا ليس كلامي واسألوا أي شاب".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يدعو: دعاء وتوسل إلى الله ليلة ٢ رمضان

اقرأ أيضا:

حياتك هتحلو ويعوضك وتعيش فى رحمته من جوائز الإحسان.. لا تفوتك

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. دعاء شامل جامع لبداية رمضان ادعو معي من كل قلوبكم

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الجنة في بيوتنا الإسلام المسلمين الشباب بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يحذر الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، مشاهديه ومتابعيه وخاصة من الشباب والفتيات