أخبار

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

نعرف ثواب كفالة اليتيم.. فهل هناك ثواب لكفالة اللقيط أو مجهول النسب؟

امنع هذه الأطعمة فوراً .. لتجنب إصابة أطفالك بأمراض الشتاء

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 18 نوفمبر 2020 - 01:44 ص

الأطفال أكثر عرضة للإصابة بأمراض مثل التهاب الحلق ونزلات البرد والإنفلونزا والالتهاب الرئوي وأنفلونزا المعدة والتهاب الأذن الحاد ومشاكل الجلد والربو خلال فصل الشتاء، ويمكن أن يتحول موسم الشتاء إلى  رعب حقيقي مرض أطفالك في هذا الوقت.

وبالتالي، من المهم تقديم الطعام المناسب لأطفالك، والحفاظ على ترطيب أجسامهم من الداخل عن طريق الحفاظ علي شرب الماء، لمنعهم من الإصابة بالمرض.

ولمساعدتك في ذلك، قام موقع timesofindia بوضع قائمة بخمسة أطعمة يجب ألا تطعيمها لأطفالك لحمايتهم من الأمراض.


الأطعمة المالحة والزيتية

يمكن للدهون والزيوت من المنتجات الحيوانية مثل الزبدة وحمض أوميجا 6 الدهني أن يسبب سماكة المخاط واللعاب، وبالتالي، من الأفضل تجنب الأطعمة الزيتية خلال فصل الشتاء، واستخدام الزيت النباتي بدلاً من الزيت الحيواني لطهي طعامك في هذا الموسم.

اقرأ أيضا:

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

الحلوى

سواء كنا في فصل الشتاء أو الصيف، فإن السكر البسيط يضر أطفالك، ويمكن أن يؤدي تناول الكثير من السكر في الجسم إلى خفض خلايا الدم البيضاء، وهي الخلايا المسئولة عن حماية أجسامنا من العدوى والأمراض.

وبالتالي، فإن استهلاك الكثير من السكر يمكن أن يعرض أطفالك للعدوى الفيروسية والبكتيرية، لذا توقف عن إعطاء أطفالك المشروبات الغازية والمشروبات الباردة والحلويات والشوكولاتة وحبوب الإفطار المحلاة والأطعمة المصنعة خلال فصل الشتاء.

 

المايونيز

المايونيز غني بالهيستامين، وهي مادة كيميائية تساعد الجسم على محاربة الحساسية، لكن تناول أطعمة أرز الهستامين خلال فصل الشتاء يمكن أن يؤدي إلى إنتاج المخاط، مما قد يسبب مشاكل في الحلق.

ويوجد الهستامين في الطماطم والأفوكادو والباذنجان والمايونيز واللبن الرائب والمخللات والأطعمة المخمرة والمواد الحافظة الاصطناعية التي تحتوي عليها بعض الأطعمة المحفوظة.

اقرأ أيضا:

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

منتجات الألبان

تسبب جميع البروتينات الحيوانية سماكة اللعاب والمخاط، مما يجعل البلع صعبًا على الأطفال، لذا تجنبي تقديم منتجات الألبان لطفلك إذا شعرتي بظهور بوادر الإصابة بالبرد أو الإنفلونزا أو أياَ من أمراض الموسم الأخري.

 

اللحوم

اللحوم غنية بالبروتينات التي تعزز إنتاج المخاط الذي يمكن أن يسبب تهيج الحلق، كما اللحوم المصنعة والدهنية هي الأسوأ، حاولي أن تستبدليها بالأسماك إذا فكنت تريد إطعام اللحوم لأطفالك.

اقرأ أيضا:

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

اقرأ أيضا:

دراسة: الأسبرين يساعد جهاز المناعة على مطاردة وتدمير خلايا سرطان الأمعاء

الكلمات المفتاحية

أطعمة الشتاء الأطفال تجنب هذه الأطعمة لأطفالك في الشتاء الأطعمة المالحة والزيتية الحلوى المايونيز منتجات الألبان اللحوم صحتك تهمنا بناء إنسان تنمية بشرية تربية الأبناء الإسلام المسلمين

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الأطفال أكثر عرضة للإصابة بأمراض مثل التهاب الحلق ونزلات البرد والإنفلونزا والالتهاب الرئوي وأنفلونزا المعدة والتهاب الأذن الحاد ومشاكل الجلد والربو