أخبار

في ظل 3 محاذير.. كيف يستمتع الزوجان بممارسة العلاقة الحميمية مع وجود الأطفال ؟

أصلي في المسجد بنية لقاء الأصدقاء .. هل أثاب؟

مركز «صواب» يحذّر من ألعاب إلكترونية تقود الشباب إلى التطرف

سنة نبوية مهجورة .. من أحياها رفع الله قدره وعظ شأنه .. أدب مع الله

هل يجب علينا احترام الكبير، ولو كان قليل الاحترام والأدب؟

هذه المدينة المقدسة تحصل على شهادة دولية بأنها مدينة صحية

عزباء وترى أنها أنجبت بنتًا.. فهل يعني هذا أنها ستتزوج قريبا؟

شاهد.. فيديو العروس الحامل الذي أشعل مواقع التواصل و أثار الجدل وسوء الظن

الماء هو الدواء المجاني .. يجنبك خمسة أمراض تعرف عليها

قمت بشراء قطعة أرض بغرض الاستثمار .. فهل أخرج زكاتها عن أصل المال أم عن الربح؟ .. دار الإفتاء المصرية ترد

هكذا نجحت وحدة لم الشمل بالأزهر في الحفاظ علي تماسك الأسرة المصرية

بقلم | علي الكومي | الاثنين 16 نوفمبر 2020 - 05:50 م
Advertisements

أطلق مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية اليوم الاثنين فاعليات برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية بمسرح جامعة أسوان، وذلك تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف، والدكتور خالد عبد الغفار - وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وشهد فعاليات الافتتاح الدكتور أحمد غلاب - رئيس جامعة أسوان، وفضيلة الشيخ علي خليل - الأمين العام لهيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، والدكتور أسامة الحديدي - مدير مركز الأزهر العالمي للفتوي الإلكترونية، والدكتور أيمن عثمان - نائب رئيس الجامعة للدراسات والبحوث، والدكتور مجدي محمد علي - نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والشيخ أحمد عبد الحميد - رئيس المنطقة الأزهرية بأسوان، وأعضاء وفد مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية.

الأزهر ومحاولات صون الحياة الأسرية 

وأشار الدكتور أحمد غلاب محمد - رئيس جامعة أسوان خلال كلمته إلى أهمية دور الأزهر العظيم في نشر سماحة الدين الإسلامي، وتبنيه لمختلف القضايا التي تهم المسلمين حول العالم، ومحاربة التشدد والإرهاب، وإرساء مبدأ الحوار مع المُوافق والمُخالف، بالاضافة إلى أن الأزهر الشريف يبذل جهودًا مضنية من أجل ترسيخ ثقافة المحبة والرحمة والسلام والحوار بين الناس.

ومن جهته أكد الشيخ علي خليل - الأمين العام لهيئة كبار العلماء بالأزهر خلال كلمته: أن الأزهر الشريف يقوم بدوره التعليمي والتثقيفي تجاه المجتمع، والعمل علي معالجة القضايا المجتمعية من خلال مركزه العالمي للفتوى الإلكترونية، ووحدة لم الشمل؛ لإعادة الرحمة والمودة لفئات المجتمع، والذي يعود بالنفع علي الجميع، ويستهدف البرنامج مرحلة التعليم ما قبل الجامعي، ومرحلة التعليم الجامعي، ومرحلة المقبلين علي الزواج، والمتزوجين؛ للحفاظ على سلامة الأسرة، وكيفية اختيار الشريك.

وبدوره قال الدكتور أسامة الحديدي - مدير مركز الأزهر العالمي للفتوي الإلكترونية: إن تنفيذ هذه الفعاليات يأتي ضمن المبادرات العديدة التي يطلقها الأزهر الشريف بشكل دائم، ويسعى من خلالها إلى تنشئة وبناء الأسرة المصرية، والعمل على تعزيز أواصر الترابط بين أفرادها، والتأكيد على دورها في بناء مجتمع آمن تسوده روح المحبة والتسامح.

الأزهر وبرنامج التوعية الأسرية 

وأضاف الدكتور مجدي محمد علي - نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع وتنمية البيئة: أن برنامج التوعية الأسرية والمجتمعية التابع لفتوى الأزهر بدأ أعماله اليوم في محافظة أسوان، ومن المقرر أن يستمر إلي يوم الخميس الموافق 19 نوفمبر الجاري؛ وذلك للتواصل الفعال بين علماء الأزهر وطلاب جامعة أسوان وأبناء المحافظة الكرام، والرد علي تساؤلاتهم واستفسارتهم في مختلف القضايا الدينية والمجتمعية.

اقرأ أيضا:

إيطاليا تحجب "تيك توك " مؤقتا بعد وفاة طفلة شاركت في تحدي "الوشاح

الكلمات المفتاحية

الازهر الشريف مركز الازهر العالمي للفتوي الاليكترونية برنامج التوعية الأسرية وحدة لم الشمل الحفاظ علي الأسرة المصرية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أهمية دور الأزهر العظيم في نشر سماحة الدين الإسلامي، وتبنيه لمختلف القضايا التي تهم المسلمين حول العالم، ومحاربة التشدد والإرهاب، وإرساء مبدأ الحوار م