أخبار

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

حتى تنال البركة وتأخذ الأجر.. ابتعد عن هذه الأشياء عند الطعام

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

العادات العشر الداعمة للعلاقات .. تعرف عليها

جدد إيمانك.. الأدلة العقلية على وجود الله.. بنظرية رياضية استحالة وجود الكون بالصدفة

خطوات سهلة لتحافظ علي برّ الوالدين.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 15 نوفمبر 2020 - 03:38 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عن أن هناك سؤال متكرر أرسله العديد من السائلين يقولون فيه: "كيف نحافظ على بر الوالدين في الدنيا.. كيف يرضى عني أبي وأمي دائما؟.. فأنا أتشاجر معهم وأغلط كثيرًا ولا أعرف كيف أتوقف وأوقف نفسي عن هذا الأمر وأحيانًا أعاندهم في أمور كثيرة .. نريد مجموعة من الخطوات كيف تكون علاقتي بأبي وأمي جيدة وحسنة.
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا: "الخطوة الأولى لتحقيق هذا الأمر التي يجب أن يعرفها الجميع هي أنك في قمة رضا الله عنك يوم ما أبوك وأمك يرضون عنك.. طوال ما أبيك وأمك راضون عنك فأنت في أمان والمولى عز وجل راضي عنك وأيضا لديك حصن كبير يحميك في الدنيا"، مشيرا إلى أنه شخصيًا عندما يكون خائف من أي شيء في الدنيا أذهب إلى أمي وأسألها هل ترضين عني أم لا وتجيب أنها راضية عني وأسألها الدعاء لي.. وبعد ذلك أفعل أي شيء في الدنيا فأنت في حصن كبير، فطالما أبوك وأمك راضين عنك فإن الله سبحانه وتعالى معك، أما إذا أغضبتهم فتأكد أيضا أن الله لن يكون معك".
وتابع الداعية الإسلامي: "الخطوة الثانية لتحقيق رضا الوالدين إذا كنت تريد أن يحن قلبك على أبوك وأمك تذكر دائما ذكريات الماضي الجميلة، فإن أكثر الأشياء التي تحنن قلوب الناس على بعض هي أن تتذكر ماذا فعلوا معك في الماضي من أشياء جميلة"، متسائلا "هل تتذكر ماذا فعل معك أبوك وأمك .. فلولاها ما كنت تعرف أن تعبر الطريق وتجلس تبكي بسبب هذا الأمر.. من أطعمك وساقاك في الطفولة.. وذكريات الماضي يشير إليها القرآن الكريم فيقول سبحانه وتعالى في الآية الكريمة {وَقُلْ رَبِّي ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا} وكذلك {وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَىٰ وَهْنٍ}.. فالقرآن يذكرك بالماضي وهذه هي الطريقة الثانية".
وأردف الدكتور "خالد" بالقول "الطريقة الثالثة إذا كنت تريد أن يرضى عنك أبوك وأمك في الدنيا إياك والعناد.. فهناك بعض الشباب يأتي الشيطان ويوسوس لهم بالعناد مع الوالدين وفعل عكس ما يقولون لك وما يريدون وهذا الأمر منتشر بشكل كبير.. فاتخذ قرار مع نفسك أنك لن تعند مع أبيك وأمك مرة أخرى فالآية الكريمة تقول {وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا} فلماذا جاءت كلمة الذل.. فالذل لله وحده ولأبيك وأمك أيضا وذلك لأن الله تبارك وتعالى يعرف أن أكبر مدخل للشيطان مع أبيك وأمك هو العناد".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسميه على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب"، أن هذه الأفكار الثلاثة يعينكم على بر الوالدين.. الأولى رضا الله تبارك وتعالى من رضا الوالدين، والثانية تذكر دائما ذكريات الماضي الجميل وماذا فعلوا معك، والثالثة هي إياك والعند فأذل نفسك لأبوك وأمك في الدنيا".

اقرأ أيضا:

معمول لي عمل ومتسلط عليا جن .. حياتي كلها مشاكل ونكد؟.. د. عمرو خالد يجيب
للرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://cutt.ly/OgqRXqW

اقرأ أيضا:

ماذا نفعل فى ليلة الإسراء والمعراج؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

فى ظل ظروف الحياة الصعبة وغلاء المعيشة إزاي أعيش سعيد؟.. د. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسئلة استشارات بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات بر الوالدين الإسلام المسلمين عقوق الوالدين رضا الوالدين

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أوضح الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، أن هناك سؤال متكرر أرسله العديد من السائلين يقولون فيه: "كيف نحافظ على بر الوالدين في الدنيا.. كيف يرضى عني