أخبار

أبي وأمي من الشخصيات الصعبة ومهما فعلت لا يرضون عني.. ما العمل؟ عمرو خالد يجيب

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

دعاء في جوف الليل: اللهم لا تكلني إلى نفسي فأعجز عن التدبير

هذا الذكر لن تتركه طوال حياتك.. يكشفه د. عمرو خالد

هل يأثم الأب عند التمييز في العطية بين الأبناء؟.. أمين الفتوى يجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء مستجاب يملأ قلبك بمحبة الله ادعوا به كل يوم الصبح

قصة الفاروق (عمربن الخطاب) مع زوجته.. اقبل شريكة حياتك مع اخطائها

عمرو خالد: تسبيح الله سبب لتفريج الكرب وإزالة الهم.. فأطلق لسانك تسبيحًا له

من كتاب حياة الذاكرين.."ومِمَّا سيعينك على الذِّكْرِ أن تختار مكانًا مناسبًا"

علمتني الحياة.. "يخطئ الإنسان حين يتغافل عن حقيقة نفسه"

لماذا يجب عليك ارتداء "كمامة الوجه" حتى بعد الإصابة بكورونا؟

بقلم | عاصم إسماعيل | السبت 14 نوفمبر 2020 - 11:05 ص
Advertisements

قال أطباء، إن الذين يتوقفون عن ارتداء كمامة الوجه بعد تعافيهم من فيروس كورونا المستجد، لا يزال بإمكانهم حمل الفيروس ونقله للآخرين. على الرغم من أن هذه الحالات كانت متباعدة وقليلة.

ووفق ما صرح خبراء الصحة لقناة "فوكس نيوز"، فإنه "على الرغم من الدراسات، لا يزال هناك عدم يقين بشأن المدة التي تستمر فيها المناعة بعد الإصابة، ناهيك عن أنه عند التعرض مرة أخرى للفيروس يمكن أن يبقى في الشعب الهوائية ثم ينتشر للآخرين".

وقال الدكتور عدي شاه، خبير الأمراض المعدية في "مايو إكلينيك": "على الأرجح إذا أصبت مرة واحدة ، فمن المرجح أن تكون محصنًا ضد العدوى. لكن المناعة ضد العدوى لا تعني أنه لا يمكنك تحملها".

وأوضح: "لا يزال بالإمكان نقل الفيروس إلى شخص آخر ليس لديه هذه المناعة المذكورة ، ولهذا من المهم ارتداء قناع حتى لو كنت مصابًا مرة واحدة".

مثل شاه، أشار الدكتور دين وينسلو، طبيب الأمراض المعدية في ستانفورد هيلث كير، أيضًا إلى أن الإصابة مرة أخرى ممكنة. مع ذلك، من بين ملايين الحالات حول العالم، "كانت حالات الإصابة مرة أخرى قليلة جدًا ومتباعدة"، حسب قول شاه.

اقرأ أيضا:

هذه المشروبات تزيد الدهون الحشوية حول البطن.. تجنبها بقدر الإمكان

في أواخر أغسطس، قالت ماريا فان كيركوف، الرئيسة الفنية لـ كوفيد – 19 بمنظمة الصحة العالمية حول احتمالية العدوى مرة أخرى عندما ظهرت أول حالة تم الإبلاغ عن إصابتها مجددًا من هونج كونج: "هذا لا يعني أنه يحدث، كما تعلمون. نحن نعلم أنه ممكن. لكنه شيء عرفناه أنه يمكن أن يكون ممكنًا بناءً على تجربتنا مع فيروسات كورونا البشرية الأخرى".

وبينما يعمل الباحثون من أجل نتائج قاطعة فيما يتعلق بالحصانة من فيروس كورونا ومدة استمرارها، فإن "ارتداء القناع يظهر الاحترام (و) مراعاة زملائك الأمريكيين"، بحسب وينسلو.

وقامت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة، الثلاثاء، بتحديث إرشاداتها بشأن أقنعة الوجه المتعلقة بفيروس كورونا لتشمل حماية مرتديها أيضًا، بعد أن اعتبرت في السابق أن ارتداء قناع الوجه يمكن أن يقلل من انتشار الفيروس للآخرين.

قال مركز السيطرة على الأمراض، إن "الأبحاث المبكرة تدعم ارتداء الأقنعة لتقليل انتشار الفيروس، خاصة عندما تشير التقديرات إلى أن أكثر من نصف عمليات النقل تنبع من أشخاص لا يعانون من أعراض".

الكلمات المفتاحية

ارتداء كمامة الوجه فيروس كورونا ماريا فان كيركوف

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled قال أطباء، إن الذين يتوقفون عن ارتداء كمامة الوجه بعد تعافيهم من فيروس كورونا المستجد، لا يزال بإمكانهم حمل الفيروس ونقله للآخرين. على الرغم من أن هذه