أخبار

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

جامعية وأشعرأنني عاجزة وفاشلة ومستقبلي مظلم .. ماذا أفعل؟

الفقير أعلم باحتياجاته.. فلا تفتئت عليه واترك له الحرية في تحديد أولوياته

دراسة تحذر: هؤلاء الرجال أكثر عرضة للإصابة بضعف الانتصاب

بقلم | عاصم إسماعيل | السبت 14 نوفمبر 2020 - 09:36 ص

قالت دراسة حديثة إن الرجال الذين يتبعون نظامًا غذائيًا سيئًا وغنيًا بـ "الدهون السيئة" هم أكثر عرضة للإصابة بضعف الانتصاب، مقارنة بمن يأكلون الكثير من الفاكهة والخضروات والمكسرات والأسماك.

ووجد باحثون أمريكيون صلة بين ضعف الانتصاب واستهلاك الدهون السيئة الموجودة في اللحوم الحمراء والمعالجة والزبدة في منتصف العمر للرجال المسنين.

وضعف الانتصاب والنظام الغذائي السيئ من العلامات المبكرة المحتملة لأمراض القلب والأوعية الدموية ومشاكل القلب.

ويدافع الباحثون عن نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي، الغني بالحبوب الكاملة والخضروات والفواكه والبقوليات والمكسرات وزيت الزيتون.

سوء التغذية 


ويقول الباحثون إن الاعتراف بضعف الانتصاب هو أيضًا أحد أعراض سوء التعذية يمكن أن يشجع الرجال على اتباع أنظمة غذائية صحية.

وأضاف الباحثون في دراستهم التي نشرتها مجلة (JAMA Network Open) التي تصدرها الجمعية الطبية الأمريكية: "ضعف الانتصاب، خاصة عند الرجال الأصغر سنًا، هو علامة مبكرة على أمراض القلب والأوعية الدموية وقد يقلل من جودة الحياة".

قد يتم تحفيز الرجال على اتباع نمط غذائي صحي إذا كان يقلل من مخاطر ضعف الانتصاب لديهم.

واستخدم الخبراء، من جامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو، وكلية هارفارد تي إتش تشان للصحة العامة ومستشفى بريجهام والنساء في بوسطن، بيانات من دراسة متابعة محترفي الصحة، وهي دراسة مدعومة من جامعة هارفارد بدأت في عام 1986.

وأخذ الباحثون عينة تضمنت معلومات حول النظام الغذائي والصحة لـ 21469 من المهنيين الصحيين الذكور، الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 75.

وتم منحهم درجة تعكس مدى التزامهم بنظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي ، مع درجة أعلى تشير إلى التزامهم العالي.

وكان الرجال الذين تقل أعمارهم عن 60 عامًا والذين هم في أعلى فئة في نظام البحر الأبيض المتوسط الغذائي لديهم أدنى خطر نسبي للإصابة بضعف الانتصاب مقارنة بالرجال في الفئة الأدنى.

كما ارتبطت درجات النظام الغذائي المتوسطي بشكل سلبي مع ضعف الانتصاب لدى كبار السن من الرجال، وفق ما نقلت صحيفة "ديلي ميل".

وأشارت الدراسة إلى أن اتباع نظام غذائي صحي، خالٍ من البرجر والمعجنات وغيرها من المنتجات الغنية بالزبدة، يمكن أن يساعد في الحد من أمراض القلب والأوعية الدموية والحفاظ على وظيفة الانتصاب.

وكشفت الأبحاث العام الماضي أن الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب معرضون بنسبة 59 في المائة لخطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية أو الوفاة المبكرة.

اقرأ أيضا:

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

خطر الإصابة بالسكتة الدماغية 


ووجدت الدراسة التي أجراها علماء صينيون أن العجز الجنسي زاد أيضا من خطر إصابة الرجال بسكتة دماغية بنسبة 34 في المائة والوفاة المبكرة بنسبة 33 في المائة.

وحذر العلماء من أن عدم الانتصاب قد يكون أول علامة على ضعف تدفق الدم في الجسم.

ويؤثر ضعف الانتصاب على أكثر من 100 مليون رجل على مستوى العالم إلى حد ما، ومن المقرر أن يرتفع إلى 300 مليون بحلول عام 2025.

وفي يونيو من هذا العام، أبلغت الخدمة الصحية الرقمية في المملكة المتحدة (Superdrug Online Doctor) عن زيادة بنسبة 13 في المائة في الطلب على خدمات ضعف الانتصاب.

وألقى الباحثون باللوم على زيادة التوتر واستهلاك الكحول بسبب إجراءات العزل العام الذي فرضته الحكومة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

ويمكن أن يحدث ضعف الانتصاب بسبب عوامل عابرة مثل التعب أو التوتر أو القلق أو تعاطي الكحول.

ومع ذلك، يمكن أن يكون أيضًا علامة على وجود حالات طبية أساسية، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع الكوليسترول أو حتى المشكلات الهرمونية. 

الكلمات المفتاحية

نظام غذائي ضعف الانتصاب خطر الإصابة بالسكتة الدماغية سوء التغذية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled قالت دراسة حديثة إن الرجال الذين يتبعون نظامًا غذائيًا سيئًا وغنيًا بـ "الدهون السيئة" هم أكثر عرضة للإصابة بضعف الانتصاب، مقارنة بمن يأكلون الكثير من