أخبار

علاجات طبيعية.. 7 أطعمة صحية تساعد علي تخفيف آلام المعدة

من كتاب حياة الذاكرين .."قررت أن أختلي بالله ساعةً كلَّ يوم"

علمتني الحياة.. ""الله الذي أوجدك في الحياة وحده يعلم كل أحوالك"

حكم تأخير الصلاة عن وقتها من أجل رعاية الأم المريضة

إيطاليا تحجب "تيك توك " مؤقتا بعد وفاة طفلة شاركت في تحدي "الوشاح

في ظل 3 محاذير.. كيف يستمتع الزوجان بممارسة العلاقة الحميمية مع وجود الأطفال ؟

أصلي في المسجد بنية لقاء الأصدقاء .. هل أثاب؟

مركز «صواب» يحذّر من ألعاب إلكترونية تقود الشباب إلى التطرف

سنة نبوية مهجورة .. من أحياها رفع الله قدره وعظ شأنه .. أدب مع الله

هل يجب علينا احترام الكبير، ولو كان قليل الاحترام والأدب؟

تخطط لإنقاص وزنك؟.. أفضل 5 خطوات فعالة يمكنك البدء في تطبيقها فورًا

بقلم | مها محي الدين | السبت 14 نوفمبر 2020 - 03:02 ص
Advertisements
إن فقدان الوزن لا يتعلق فقط باتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة، بل هناك الكثير من التضحيات التي تحتاج إلى القيام بها لتحقيق أهدافك في إنقاص الوزن، وإجراء تغييرات إيجابية في عادات نمط حياتك هي واحدة منها.
وتؤثر العديد من العوامل الصغيرة التي غالبًا ما نتجاهلها على أساس يومي على تقدمنا في خططنا لفقدان الوزن، لذلك، ولتسريع عملية التمثيل الغذائي لديك والبقاء على المسار الصحيح، يجب أن تكون حريصًا بشأن أنشطتك اليومية أيضًا.
وقد قام موقع timesofindia بإدراج 5 عادات صحية يجب عليك اتباعها أثناء فترة النهار، للبقاء على المسار الصحيح وحرق المزيد من السعرات الحرارية.

اشرب المزيد من الماء

غالبًا ما يتم الخلط بين العطش والجوع، وعندما لا تشرب كمية كافية من الماء، فإنك تشعر بالجوع والكسل وهو ما يؤدي في النهاية إلى الصداع، لذا قبل تناول أي وجبة خفيفة، اشرب كوبًا طويلًا من الماء لترى ما إذا كنت جائعًا حقًا أم تعاني من العطش.

اقرأ أيضا:

علاجات طبيعية.. 7 أطعمة صحية تساعد علي تخفيف آلام المعدة

تناول طعامك في هدوء

أثناء تناول غدائك، يجب أن يكون تركيزك بالكامل على طعامك، لا التمرير على صفحات الوسائط الاجتماعية، ولا الرد على رسائل البريد الإلكتروني أو التحقق من موقع Twitter.
يجب أن تقضي الوقت المخصص لتناول وجبتك دون أي إلهاء، وهذه واحدة من أفضل الطرق لممارسة الأكل الواعي والوقاية من الإفراط في تناول الطعام، وهما العادات المرتبطة عادة بزيادة الوزن، ومن الأفضل تناول وجبتك بمفردك عند محاولة التخلص من بعض الكيلوجرامات.

استمع إلى جوعك

من الشائع أن تتجاهل الشعور بالجوع عندما تغرق في العمل، وما لا يعرفه معظم الناس هو أن هذا يمكن أن يجعلك تشعر بالجوع الشديد بعد فترة وسوف ينتهي بك الأمر بالإفراط في تناول الطعام، ولمنع هذا، ستحتاج إلى التخطيط لوجبتك بعناية، كما يجب أن تحرص علي تناول وجبات خفيفة صغيرة بين وجباتك الأساسية لتحافظ على خطتك.

اقرأ أيضا:

هذه المدينة المقدسة تحصل على شهادة دولية بأنها مدينة صحية

انتبه للوجبات الخفيفة

مرة أخرى، أثناء تناول الوجبات الخفيفة بين وجباتك، تأكد من عدم الإفراط في تناول الطعام، فقد لا تبدو حفنة من البسكويتات في طبق صديقك بالعمل مشكلة كبيرة بالنسبة لك ، لكنها بالتأكيد ليست جيدة لخطة فقدان الوزن الخاصة بك، حيث سيؤدي ذلك إلى زيادة عدد السعرات الحرارية في اليوم، وبالتالي تخريب خطة إنقاص الوزن.

تحرك

بدلًا من مجرد الجلوس بعد تناول وجبتك، قم بالمشي لمدة 15 دقيقة، وخاصة وجبة الغداء التي يمكن أن تكون دسمة بعض الشئ، والمشي بعد الغداء ليس مفيدًا لفقدان الوزن فحسب، بل سيمنع أيضًا كسل منتصف النهار، وكلما زادت الخطوات التي ستمشيها، زادت السعرات الحرارية التي ستحرقها، وسيتحسن مزاجك وستزيد مستويات تركيزك.

اقرأ أيضا:

الماء هو الدواء المجاني .. يجنبك خمسة أمراض تعرف عليها

اقرأ أيضا:

7أضرار قاتلة للشاورما تهدد حياتك .. تجنبها كلما كان ذلك ممكنا

الكلمات المفتاحية

رجيم إنقاص الوزن تخسيس صحتك تهمنا فقدان الوزن اشرب المزيد من الماء تناول طعامك في هدوء استمع إلى جوعك انتبه للوجبات الخفيفة تحرك

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled إن فقدان الوزن لا يتعلق فقط باتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة، بل هناك الكثير من التضحيات التي تحتاج إلى القيام بها لتحقيق أهدافك في إنقاص الوزن