أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

9أنواع من الأطعمة تساعد في حرق الدهون بلا مجهود

بقلم | علي الكومي | الجمعة 13 نوفمبر 2020 - 04:53 م

رغم خطورة  الدهون الحشوية بحسب إجماع الأطباء  الإ أنه من الجيد أن يكون لديك بعض الدهون في الجسم، ولكن الدهون الحشوية هي النوع الذي قد يشكل مخاطر صحية وهي الدهون التي تتواجد  بالقرب من العديد من الأعضاء الحيوية، بما في ذلك الكبد والمعدة والأمعاء.

وتحدث الدكتور ديفيد إدواردز، خبير الصحة العامة البريطاني عن كيفية مساعدة نظام  كيتو الغذائي في التخلص من الدهون الحشوية.مشيرا إلي إن نظام كيتو الغذائي ربما ما يزال الأكثر شيوعا من بين جميع الأنظمة الغذائية في الوقت الحالي، وقد يكون لنظام الكيتو فوائد إضافية ضد مرض السكري والزهايمر.

نظام كيتو وحرق الدهون

وعند سؤاله عن الكيفية التي يمكن أن يساعد بها النظام الغذائي هذا، الشخص على فقدان الدهون الحشوية، أجاب إدواردز: “نظام كيتو الغذائي منخفض الكربوهيدرات ما يعني انخفاض السكر بشكل كبير، ما يدفع الجسم إلى ، وهو المكان الذي يجبر فيه الجسم على تكسير الدهون للحصول على الوقود. وتظهر الدهون الحشوية حول منطقة المعدة، ولكن تخزينها أيضا يتم في الأعضاء القريبة مثل الكبد والبنكرياس والأمعاء، ومن الواضح أنها ليست حالة صحية. وتحفز الكربوهيدرات (التي تشمل جميع السكريات) عند تناولها بكميات زائدة، الأنسولين لتخزينها على شكل دهون، وتظهر بشكل أساسي حول الوسط”.

وعن كيفية كيفية عمل النظام الغذائي بالضبط، قال إدواردز: “لا يجب تناول أكثر من 20 جراما من الكربوهيدرات، وبالتأكيد في المراحل الأولى من النظام الغذائي، وبالتالي يمكن أن يكون فقدان الوزن كبيرا وسريعا. وتكون مستويات البروتين عالية، ما يتيح الاحتفاظ بالعضلات، ويحافظ على كفاءة التمثيل الغذائي في الجسم، ويحرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء الراحة”.

وفي دراسة أجريت مع المعاهد الوطنية للصحة في المكتبة الوطنية الأمريكية للطب، تم تحليل آثار نظام الكيتو منخفض الكربوهيدرات.

وخلصت الدراسة إلى أن المرضى الذين اتبعوا حمية الكيتو، شهدوا تحسنا كبيرا في فقدان الدهون.

وتشمل الأطعمة المسموح بها في النظام الغذائي هذا، الأسماك والمأكولات البحرية والخضروات منخفضة الكربوهيدرات والجبن والأفوكادو والدجاج والبيض والمكسرات والبذور واللبن والجبن القريش والتوت والقهوة والشاي غير المحلى، والشوكولاتة الداكنة.

المأكولات البحرية وفقدان الوزن 

وتشمل الأطعمة التي يجب تقييدها، الحبوب والخضروات النشوية والفواكه عالية السكر والعصائر والعسل والشراب والسكر بأي شكل من الأشكال، والرقائق والمقرمشات والمخبوزات

وإلى جانب إجراء تغييرات على ما تأكله، يمكن أن تساعد التمارين المنتظمة أيضا في التخلص من الدهون الحشوية، مع ممارسة التمارين الهوائية الأكثر فعالية.

وأظهرت الدراسات أن التمارين الهوائية يمكن أن تساعد الأشخاص على فقدان الدهون الحشوية، حتى بدون اتباع نظام غذائي..

الدراسة اشتراطات فرض  قيود على مجموعات الأطعمة، بشكل يزداد معه  احتمال لنضوب العناصر الغذائية، في هذه الحالة الكالسيوم، وصولا إلى عدم وجود منتجات ألبان في الخطة. وبالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك نقص محتمل في فيتامينات B الغنية في الحبوب الكاملة،”.

"



الكلمات المفتاحية

نظام كيتو حرق الدهون المأكولات البخحرية تراجع الوزن الافوكادو حرق الدهون المكسرات والحصول علي وزن مثالي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled إن نظام كيتو الغذائي ربما ما يزال الأكثر شيوعا من بين جميع الأنظمة الغذائية في الوقت الحالي، وقد يكون لنظام الكيتو فوائد إضافية ضد مرض السكري والزهايم