أخبار

معنى رائع يطمئنك أنك غالى عند الله أكثر مما تتخيل!.. يكشفه عمرو خالد

زوجي يخونني كثيرًا جدا.. ماذا افعل ؟.. د. عمرو خالد يجيب

هل يجوز إخراج زكاة المال على روح والدي أو على روح أي صديق أو قريب؟

دعاء في جوف الليل: اللهم إني أسئلك أن تصلح أموري وتقضي ديني وحوائجي

تذوق حلاوة الصلاة من رحلة المعراج.. يكشفها عمرو خالد

عمرو خالد يكشف: أقوي دعاء يُريحك في مواجهة متاعبك ومعاناتك في الحياة

بصوت عمرو خالد.. ‫ دعاء لمن يشتكي قسوة الأيام عليه

قبل الحصول علي لقاح كورونا.. شيئان رئيسيان عليك القيام بهما يوم التطعيم

عمرو خالد: "الباقيات الصالحات".. توقظ بداخلك حب الخير والعمل الصالح

من كتاب حياة الذاكرين دليلك لتصفية الذهن والروح للدكتور عمرو خالد

لا أطيق العيش مع حماتي وزوجي حائر بينا ماذا افعل؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الجمعة 13 نوفمبر 2020 - 02:02 ص
Advertisements
أرسلت فتاة تدعى أمنية من سلطنة عمان بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "لا أطيق العيش مع حماتي.. وزوجي حائر بينا.. وهي دائما تقوم بـ"التلكيك" لي وتتشاجر معي وتفتعل أشياء ومشاكل كثيرة مع زوجي،فأنا لا أستطيع أن أعيش بهذه الطريقة وأحيانا كثيرة أضطر أن أدافع عن نفسي وأدخل معها في مشاجرات .. ماذا أفعل؟".
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا: "لدي لك وصفة جميلة جدًا وسهلة للغاية ومريحة لك لحل مشكلتك وهي عبارة عن كلمتين هما "فن التفويت" بمعنى "فوت" اسمعي من أذن وأخرجي من الآذن الأخرى.. وليس معناه باردة لا تشعري بشي ولكن ذكية وذات صدر واسع وهي تريد ذلك".
ويضيف الداعية الإسلامي أن "النبي صلى الله عليه وسلم من علمنا فن التفويت.. فكان في قريش يقولون عن النبي الكريم (مذمم)و وبدأوا يطلقوا عليه الاسم بدلا من محمد.. وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم يتوجعون بسبب هذه التسمية ويرد عليه النبي ويقول (دعوهم إنما يشتمون مذممًا وأنا محمدًا).. ما فعله النبي يسمى فن التفويت ولكن هذه المهارة وامتلاكها يجب أن يكون عندك ثقة في النفس".
وتابع الدكتور "خالد": "علمنا أيضا فن التفويت سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه عندما أتى له أحد الأشخاص يطرق بابه ويشتكي له من زوجته.. فسمع من داخل البيت زوجة سيدنا عمر تتشاجر معه بصوت عالي وعندما فتح الفاروق باب بيته وجد الرجل يذهب بعيدًا فقال له: ماذا كنت تريد .. فقال له الرجل: كنت سأشتكي لك من زوجتي ولكني وجدت صوت زوجتك عالي أيضًا.. فقال له عمر بن الخطاب: (تحملتني وغسلت ثيابي وبسطت منامي وربت أولادي.. فعلت كل ذلك وتحملتني أفلا أتحملها إذا رفعت صوتها)"
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسميه على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب"، بالقول"فن التفويت أمر عبقري جدًا ومن يفعله يعيشوا سعداء في الحياة .. فإذا فعلت معك حماتك مشاكل "فوتي" ولا تقفي على كل شيء في حياتك معها ولا تمسكي في كل شيء، فهذا الأمر يؤدي إلى راحة البال وأيضا "تفوت" على الطرف الآخر فرصة "التغذي على المشاجرات" وهذا الأمر مرض خطير ويذهب العديد من الناس إلى الأطباء النفسيين بسببه.. فقطعي هذا الباب نهائيا بـ"فن التفويت".. جربوا هذا الفن الرائع تعيشوا مرتاحين في الحياة".

اقرأ أيضا:

زوجي يخونني كثيرًا جدا.. ماذا افعل ؟.. د. عمرو خالد يجيب
للرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://cutt.ly/OgqRXqW

اقرأ أيضا:

دائما مترددة في قراراتي ولا أعرف ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

أبي وأمي من الشخصيات الصعبة ومهما فعلت لا يرضون عني.. ما العمل؟ عمرو خالد يجيب


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد اسئلة استشارات أنت تسأل وعمرو خالد يجيب أنت تسأل بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات زوج زوجة حماة الزوجة مشاكل زوجية الإسلام المسلمين

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أرسلت فتاة تدعى أمنية من سلطنة مصر بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "لا أطيق العيش مع حماتي.. وزوجي حائر بينا.. وهي دائما تقوم