أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

عمرو خالد يكشف: دعاء النبي الشامل لكل احتياجات يومك وليلتك

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 - 10:24 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع  "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن دعاء رائع علمنا إياه النبي الكريم صلى الله عليه وسلم يشمل كل احتياجات يومك وليلتك، مطالبا بحفظه والمداومة عليه طوال حياتك.
يقول "خالد" : "هذا الدعاء للنبي المصطفى صلى الله عليه وسلم جميل جدًا، ويمكن أن تكون قد سمعته قبل ذلك عدة مرات وبالأخص يوم الجمعة تسمعه من أئمة المساجد على المنابر، ولكن عمرك ما فكرت أنه دعاء نبوي ويمكن أيضًا عمرك ما قمت بحفظه.. ولكنه الحقيقة دعاء رائع، فأدعية النبي أجمل ما فيها أنها تلمس كل احتياجات الحياة وهذا الدعاء بالأخص ميزته أن النبي صلى الله عليه وسلم أوتي جوامع الكلم بمعنى يقول لك عبارة أو كلمتين أو ثلاثة تشمل احتياجات حياتك كلها".
وحث الداعية الإسلامي محبيه ومشاهديه أن يحفظوا هذا الدعاء وتكتبه وتعيش به ويفضل لو تدعوا الله تبارك وتعالى به كل يوم، مضيفا أن الدعاء هو كالتالي: (يقول "خالد": (اللهم لا تدع لنا في هذا اليوم ذنبًا إلا غفرته، ولا هما إلا فرجته، ولا دينًا إلا قضيته، ولا مريضًا إلا شفيته، ولا مبتلاً إلا عافيته، ولا ضالاً إلا هديته، ولا غائبًا إلا رددته،ولا مظلومًا إلا نصرته، ولا ميتًا إلا رحمته، ولا حاجة من حوائج الدنيا، والآخرة إلا قضيتها، ويسرتها برحمتك يا أرحم الرحمين).
وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور له على "يوتيوب" بالقول  "هذا الدعاء شمل كل حاجة في الحياة.. شمل ما تحبه نفسك وما تحب أن تدعوا به وما تفكر فيه بالحياة"، مضيفا أن هذا الدعاء به 10 طلبات بـ 10 أدعية تشكل احتياجات يومك كله حافظ على هذا الدعاء النبوي الجميل".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة للاحتواء لمن يعاني من الوجع في الدنيا ويشعر بالضعف والوحدة (الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أدعية وأذكار دعاء النبي دعاء رسول الله دعاء الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات دعاء عمرو خالد دعاء النبي لكل احتياجات الحياة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن دعاء رائع علمنا إياه