أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

5 أسباب تعود لتطورات الحياة العصرية تجعل المرأة أكثر طلبًا للطلاق

بقلم | خالد يونس | السبت 07 نوفمبر 2020 - 09:00 م

باحث اجتماعي توصل إلى أن المرأة أصبحت أكثر طلبًا للطلاق وتحريكًا لإجراءاته عن الرجل، وذلك في ظل التطورات الاجتماعية وحصول المرأة على العديد من الحقوق التي لم تكن تتمتع بها من قبل.

مايكل روزنفيلد، أستاذ وخبير سكاني اجتماعي في جامعة ستانفورد البحثية الأمريكية، قال: إن طلب المرأة للطلاق أصبح أكثر من الرجل بحوالي 70%، وذلك وفقا لتقارير من المركز الأمريكي للإحصائيات.

وأوضح أن حصول المرأة على حقوقها حول العالم في السنوات الأخيرة منحها القوة لطلب الانفصال؛ حيث لم تعد هي قلب الأسرة التي تتحمل في سبيل الحفاظ على المنزل، وفقًا لمجلة "دي فورس" الكندية الخاصة بأمور الطلاق.

جيمس جراي روبنسون، المحامي الأمريكي المتخصص في قضايا الأسرة، قال إن الفترة الحالية شهدت زيادة طلب المرأة للطلاق مقارنة بالأجيال الماضية، ويعود ذلك إلى 5 أسباب وهي:

السبب الأول: أن المرأة لم تعد تحلم برضا الزوج، حيث إن النساء منذ الحرب العالمية الثانية أصبحن أقل رضا عن الزواج والقالب النمطي الخاص به، وخاصة بعد الخروج لسوق العمل وكسب الأموال وهذا غير في تفكيرهن وجعلهن تتوجهن إلى الاهتمام بالعمل أكثر من الحصول على منزل زوجية وأطفال، وعلى الرغم من الزواج، تظل بعض النساء تفكر في حياتها العملية من وقت لآخر، وقد يدفعها ذلك إلى طلب الانفصال.

السبب الثاني: هو أن المرأة أصبحت تبحث عن المساواة فيما يبحث الرجل عن زوجة تنفذ كل ما يقوله، وبعض النساء لم تعدن راضيات بذلك وتطالبن بالمساواة في الحقوق كالعمل وعدم تحمل مسؤولية المنزل بمفردهن، في الوقت الذي يمكنهن الخروج للمجتمع وتحقيق نجاح.

السبب الثالث : عدم تحمل المشاكل، وهذا على عكس الأجيال الماضية التي كانت المرأة فيها تحاول إصلاح العلاقة بينها وبين زوجها حتى يستمر زواجهما، أما حاليًا فتفكر النساء في الانفصال كأسهل الحلول.

السبب الرابع : أن النساء أسرع في استشارة المحامي مقارنة بالرجال؛ لهذا تتخذن قرار الانفصال أكثر من الرجل وما يجعلهن أقوياء في هذا القرار هو القوانين التي تضمن حقوقهن أكثر من الأوقات الماضية.

  السبب  الخامس والأخير : تفضيل المرأة قضاء معظم وقتها مع أطفالها أكثر من التنزه مع الزوج وبذلك تصبح العلاقة بينهم غير جيدة؛ ما يسبب المشاكل مع الوقت والتي كثيرًا ما تنتهي بطلب المرأة للانفصال.

اقرأ أيضا:

اقتربت من الله في رمضان ولازال قلبي منقبضًا وأشعر بالكآبة.. ما الحل؟

اقرأ أيضا:

هرمون السعادة يكون في أعلى درجاته لصائم رمضان.. تعرف على ذلك


الكلمات المفتاحية

المرأة طلب الطلاق القوانين المساوة بين الرجل والمرأة إرضاء الزوج

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled باحث اجتماعي توصل إلى أن المرأة أصبحت أكثر طلبًا للطلاق وتحريكًا لإجراءاته عن الرجل، وذلك في ظل التطورات الاجتماعية وحصول المرأة على العديد من الحقوق