أخبار

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

العادات العشر الداعمة للعلاقات .. تعرف عليها

جدد إيمانك.. الأدلة العقلية على وجود الله.. بنظرية رياضية استحالة وجود الكون بالصدفة

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخراك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

شاهد ..الداعية عمرو خالد : 3حقائق لو عشت بها تهدى قلبك وتنير حياتك

بقلم | علي الكومي | الجمعة 06 نوفمبر 2020 - 08:40 م

وضع الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد روشتة  تتكون من ثلاث حقائق بديهية تهدي قلب المؤمن وتنير حياته وتجعله يتعامل مع الحياة وفق حجمها وبل وتمكنه من التعامل مع المصائب والصعوبات بحالة من القبول والرضا إدراكا من أن الحياة الدنيا مرحلة انتقالية وان من الأفضل الرهان علي الآخرة باعتبارها خير وأبقي.

أول الحقائق الثلاث التي ركز عليها الداعية الإسلامي عمرو خالد في البث المباشر له علي قناته الرسمية علي اليوتيوب تأتي من الآية القرآنية " بَلْ تُؤْثِرُونَ الْحَيَاة الدنيا والآخرة خير وأبقي  " وهذه الآية الكريمة بحسب خالد يجب أن تجعل الآخرة هي خيارك الأكيد والأول والأخير في الحياة فرهانك دائما يجب ن يكون لمرضاة الله فالآخرة هي الباقية لك وهذا الأمر رغم كونه بديهيا الإ أنه يجب تطبيقه  بشكل عملي في كل شئون حياتك .

التطبيق الفعلي للأخرة خير وأبقي 

ولفت الداعية الإسلامي إلي أن هذا التطبيق الفعلي للآية الكريمة وتحول الآخرة إلي خيارك الوحيد تضمن أن تكون واحدا من المتقين ومن المؤمنين وومن المحسنين وأفضل عباد الله وهذا الأمر يكون متاحا لك إذ كانت عينك علي الآخرة حتى لو تعرضت لمصائب فتعامل معها وفق كون الدنيا قصيرة والعمر أقصر.

الحقيقة الثانية التي تطرق إليه الداعية الإسلامي فتنطلق من الأية الكريمة "الذين أمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله ألا بذكر الله تطمئن القلوب فعندما تعيش في ظلال الذكر يوميا تشعر بالراحة ويطمئن قلبك وتستطيع تجاوز صعوبات الحياة بفضل الذكر إذ تعيش هائنا وهادئ البال وتستطيع تجاوز هذه الصعوبات عبر الذكر الذي ينير قلبك وحياتك .

أما الحقيقة الثالثة  بحسب الدكتور عمرو خالد فتسير في إطار أية قرآنية عظيمة هي  قوله تعالي : مَا أَصَابَ مِن مُّصِيبَةٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۗ وَمَن يُؤْمِن بِاللَّهِ يَهْدِ قَلْبَهُ ۚ وَاللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ " حيث علينا أن نلاحظ في وقت الصعوبات والأزمات والأوبئة "فعلينا أن نتعامل مع هذه الصعوبات وفق قناعة أنه لا يحدث شئ في الدنيا الإ بأمر الله.

الأخرة خيارك الأول 

ووجه الداعية الإسلامي من خلال البث المباشر علي قناته علي اليوتيوب روداد القناة ان يدونوا هذه الحقائق الثلاث ويرسلوا الفيديو إلي أصدقائهم ومحبيهم لتعم الفائدة ونعيش جميعا وقد اهتدت قلوبنا و وانيرت حياتنا مختتما بث المباشر بالتضرع إلي يهدي قلوبنا وينير حياتنا يحق هذه الساعات المباركة يوم الجمعة وان يجعل الأسبوع القادم أسبوع فتح كبير ورزق وفير اللهم ارزقنا حبك .. اللهم أعانا علي ذكرك وشكري وحسن عبادتك .. اللهم وسع أرزقنا وارفع عن البلاء والوباء

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب


الكلمات المفتاحية

الداعية عمرو خالد الدكتور عمرو خالد الأخرة خير وابقي ما أصاب من مصيبة كيف تهدئ قلبك وتنير حياتك

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled بَلْ تُؤْثِرُونَ الْحَيَاة الدنيا والآخرة خير وأبقي " وهذه الآية الكريمة بحسب الدكتور خالد يجب أن تجعل الآخرة هي خيارك الأكيد والأول والأخير في الحيا