أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

دعاء عجيب يملأ قلبك باللجوء والتوكل علي الله.. يكشفه عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 05 نوفمبر 2020 - 11:00 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع  "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن دعاء عجيب يملأ قلبك باللجوء والتوكل على الله سبحانه وتعالى.
يقول "خالد" تأملوا في هذا الدعاء الجميل جدًا وعش به سوف تجد أن قلبك لاجئ إلى الله تبارك وتعالى ومتوكل عليه، مضيفا أنه "أحيانا عندما نكون متعبين ومحصورين في أمور بعينها وكذلك الدنيا تتعقد في وجوهنا ومغلقة يخرج من قلوبنا كلام جميل نناجي به الله سبحانه وتعالى.. ولكن ممكن أيضًا أن تحفظ كلام دعاء رائع عندما تقوله يعطيك نفس الإحساس وهو إحساس اللجوء إلى الله".
ويضيف الداعية الإسلامي "اكتب معي واحفظ هذا الدعاء الرائع (اللهم إن في تدبيرك ما يغني عن الحيل، وفي كرمك ما هو فوق الأمل، وفي حلمك ما يسد الخلل، وفي عفوك ما يمحو الزلل، اللهم فبقوة تدبيرك وعظيم عفوك وسعة حلمك وفيض كرمك، نسألك أن تدبرنا بأحسن التدابير، اللهم دبر لي فإني لا أحسن التدبير".
وتابع الدكتور "خالد": "دعاء جميل يجعل قلبك يستريح فأنت تقول له في تدبيرك ما يغني عن الحيل بمعنى أنك لا تحتاج أن تظل تتحايل في الحياة كثيرًا لأن تدبير الله سبحانه وتعالى أفضل وأحسن لك .. وفي كرمك ما فوق الأمل، فكرم الله أكبر من كل أمالك وأحلامك.. وفي حلمك ما يسد الخلل، بمعنى إننا لدينا أخطاء كثيرة وحلم الله علينا نعيش به.. وفي عفوك ما يمحو الزلل، فنحن نحتاج عفو الله"
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "جميل جدًا أن تدعوا من قلبك أنك لاجئ إلى الله تبارك وتعالى وأذهب إليه بضعفك يمدك بقوته وأذهب إليه بفقرك يمدك بغناه وأذهب إليه بذلك يمدك بعزه.. فاللهم أكرمنا وأحفظنا ودبر لنا فإننا لا نحسن التدبير".

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: ٦ أعمال تفتح لك أبواب الرزق الواسع والبركة

اقرأ أيضا:

قصة الفاروق (عمربن الخطاب) مع زوجته.. اقبل شريكة حياتك مع اخطائها


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أدعية وأذكار دعاء اللجوء إلى الله دعاء عمرو خالد أدعية دعاء التوكل على الله الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات دعاء الجمعة أدعية الجمعة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن دعاء عجيب يملأ قلبك