أخبار

لقاح كورونا.. نصائح الخبراء لما يجب أن تأكله قبل وبعد التطعيم

من كتاب حياة الذاكرين .."الذِّكْرُ عبادة سهلة في فلسفتها وأثرها"

طرق سهلة وواضحة وقابلة للتنفيذ للاستعداد لرمضان.. يكشفها عمرو خالد

علمتني الحياة.. "صادق من يصون سرك ولا ينتهك سترك"

8 لصوص احذر أن يسرقوا منك شهر رمضان.. وانتبه إلى كبيرهم

دار الإفتاء المصرية تستطلع غدا هلال شهر رمضان المبارك

ننشر مواعيد عرض برنامج عمرو خالد فى رمضان.. شاهده بهذه التوقيتات

سنةنبوية مهجورة في رمضان .. من أحياها أعد الله له جنة عرضها السماوات والأرض .. عليك بها

حالة الكراهية بين الزوجين.. كيف عالجها كتاب الله وسنة رسوله؟

هل يجوز تطليق الزوجة لهذا السبب؟

دعاء عجيب يملأ قلبك باللجوء والتوكل علي الله.. يكشفه عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 05 نوفمبر 2020 - 11:00 م
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع  "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن دعاء عجيب يملأ قلبك باللجوء والتوكل على الله سبحانه وتعالى.
يقول "خالد" تأملوا في هذا الدعاء الجميل جدًا وعش به سوف تجد أن قلبك لاجئ إلى الله تبارك وتعالى ومتوكل عليه، مضيفا أنه "أحيانا عندما نكون متعبين ومحصورين في أمور بعينها وكذلك الدنيا تتعقد في وجوهنا ومغلقة يخرج من قلوبنا كلام جميل نناجي به الله سبحانه وتعالى.. ولكن ممكن أيضًا أن تحفظ كلام دعاء رائع عندما تقوله يعطيك نفس الإحساس وهو إحساس اللجوء إلى الله".
ويضيف الداعية الإسلامي "اكتب معي واحفظ هذا الدعاء الرائع (اللهم إن في تدبيرك ما يغني عن الحيل، وفي كرمك ما هو فوق الأمل، وفي حلمك ما يسد الخلل، وفي عفوك ما يمحو الزلل، اللهم فبقوة تدبيرك وعظيم عفوك وسعة حلمك وفيض كرمك، نسألك أن تدبرنا بأحسن التدابير، اللهم دبر لي فإني لا أحسن التدبير".
وتابع الدكتور "خالد": "دعاء جميل يجعل قلبك يستريح فأنت تقول له في تدبيرك ما يغني عن الحيل بمعنى أنك لا تحتاج أن تظل تتحايل في الحياة كثيرًا لأن تدبير الله سبحانه وتعالى أفضل وأحسن لك .. وفي كرمك ما فوق الأمل، فكرم الله أكبر من كل أمالك وأحلامك.. وفي حلمك ما يسد الخلل، بمعنى إننا لدينا أخطاء كثيرة وحلم الله علينا نعيش به.. وفي عفوك ما يمحو الزلل، فنحن نحتاج عفو الله"
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "جميل جدًا أن تدعوا من قلبك أنك لاجئ إلى الله تبارك وتعالى وأذهب إليه بضعفك يمدك بقوته وأذهب إليه بفقرك يمدك بغناه وأذهب إليه بذلك يمدك بعزه.. فاللهم أكرمنا وأحفظنا ودبر لنا فإننا لا نحسن التدبير".

اقرأ أيضا:

طرق سهلة وواضحة وقابلة للتنفيذ للاستعداد لرمضان.. يكشفها عمرو خالد

اقرأ أيضا:

ننشر مواعيد عرض برنامج عمرو خالد فى رمضان.. شاهده بهذه التوقيتات

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: شهر رمضان هدية ربنا لك.. فلا تضيعها واغتنمها


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أدعية وأذكار دعاء اللجوء إلى الله دعاء عمرو خالد أدعية دعاء التوكل على الله الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات دعاء الجمعة أدعية الجمعة

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن دعاء عجيب يملأ قلبك