أخبار

دائما مترددة في قراراتي ولا أعرف ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

هل الوضوء للصلاة يغفر الذنوب التي ارتكبها الإنسان؟.. "الإفتاء" تجيب

دعاء جديد للدكتور عمرو خالد.. يا رب أبت أرواحنا أن تحن لغيرك

تجنبها فوراً.. اتباع هذه العادة تجعلك أكثر عرضة للإصابة بالأمراض

حكم إطالة الإمام في الركوع ليلحق به المُصلون.. أمين الفتوى يجيب

5 جوائز ذهبية للذاكرين الله في الدنيا.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

7 عادات سيئة عليك بتجنبها للحفاظ على صحة أسنانك.. تعرف عليها

عمرو خالد يكشف: "حسبي الله ونعم الوكيل" قلها وستنجيك من كل خطر

من كتاب حياة الذاكرين.. "ينساب في داخلي شعور عميق بالتسليم لله"

علمتني الحياة.. ""الذي خلقك ولم تك شيئًا أيعجزه أن يغير حالك في لحظة؟"

"القرش" جري في يد زوجتي دون سبب.. هل أتهمها بالسرقة أم بالخيانة؟

بقلم | أنس محمد | الاربعاء 04 نوفمبر 2020 - 01:34 م
Advertisements

"أشك في سلوك زوجتي في الفترة الأخيرة، حيث تدخل علي بين الحين والأخر بالكثير من حاجيات المنزل، وكلما سألتها من أين أتيت بالمال أجابت من عند أبيها، علمًا بأن أباها رجل بسيط ولا يمتلك سوى معاش لا يكفي لسد طعامه اليومي، فضلاً عن أنها تشتري أشياء كثيرة لنفسها، وتزعم بأن ماتشتريه هو مجرد هدايا أو أشياء تنازل أصحابها عنها بعد استخدامها لفترة وهي تأخذها للانتفاع بها، الأمر الذي يقتلني يومياً بالشك، خاصة وقد لفت نظري تغير سلوك زوجتي، فلا أدري هل أتهمها بالسرقة أم أتهمها بالخيانة؟

(أ.ع) 


اقرأ أيضا:

6 مشكلات لا يستهان بها يعاني منها الأبناء بسبب سفر الوالد

أخي الكريم السارق ملعون. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «لعن الله السارق يسرق البيضة فتقطع يده ويسرق الحبل فتقطع يده» (رواه البخاري).

فلا شك أن السرقة خلق ذميم، وخصلة سيئة رذيلة، تفسد حياة الناس وممتلكاتهم، ولا بد من مقاومتها ومكافحتها على مستوى الفرد والجماعة حتى تستقيم حياة الناس وأمنهم، والعلاج لا بد أن يكون بتخطيط وتنظيم وحزم وشدة، وأنت لا تملك المعلومة المؤكدة من أن زوجتك ترتكب الحرام، كما أنك أنت من تسمح لها بأن تأتي بهذه الأشياء إلى البيت.

فإن كنت ناقلاً فالصِّحة، وإن كنت مدعيًا فالدليل. هذه قاعدة هامة في التعامل، إن نقلت قولاً أو كلامًا لا بد من أن تتأكد من صحته، وإن أردت الإدعاء على أحد فلا بد من وجود الأدلة والبراهين على دعواك، وأنت تدعي على زوجتك السرقة، فلا بد من وجود الأدلة الواضحة والبينة عليها.

فبالتالي توجيه الاتهام لزوجتك بالأخص ظلم وجور، ولا يعني ترك التحقيق معها، في حالة متابعة الأمر وتدقيق الحادثة، بشرط أن تجري التحقيق واحتساب مصيبتك عند الله، وترك الأمر لله، وثق ثقة تامة سيظهر الله حقك ولو بعد حين، ما دام مالك مالاً حلالاً.

 أمسك عليك زوجك. أنت تحب زوجتك، ولم يثبت عليها شرعًا أنها سرقت مالك، وأقترح عليك صرف النظر عن طلاقها، فالطلاق لا يأتي بخير، وليكن في علمك ليست كل امرأة كاملة الأوصاف الدينية والخلقية، فزوجتك فيها خير كثير، وللمرأة تربية عند أهلها وتربية أخرى عند زوجها.

لا تدع الأمور عائمة، وتوجَّه إلى الله في الدُّعاء. الله بيده ملكوت السماوات والأرض، وما تسقط من ورقة إلا يعلمها، ولا حبة في ظلمات الأرض ولا رطب ولا يابس إلا هي تحت سمع الله وبصره، فتوجَّه إلى الله في خلواتك بدعائه جلَّ وعلا أن يردَّ عليك طمأنينتك.

الكلمات المفتاحية

مشاكل زوجية سرقة خيانة مال

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled "أشك في سلوك زوجتي في الفترة الأخيرة، حيث تدخل علي بين الحين والأخر بالكثير من حاجيات المنزل، وكلما سألتها من أين أتيت بالمال أجابت من عند أبيها، علمً