أخبار

لماذا من يطلب الإمارة لا يوفق في الإدارة؟

"مداراة الناس نصف العقل".. ماذا فعل الفاروق عمر عند دخول قاتل شقيقه عليه؟

كيف يتدارك الأبناء التقصير في حقوق الأم بعد وفاتها؟

اسم الله "العدل".. كيف تقتدي به لتكون عادلاً مع نفسك ومع الناس؟

مزاح زوجي ثقيل ومزاجه كئيب.. ما الحل؟

مطلقة وابني المراهق أتعبني نفسيًا لأنه "بصباص" كما أعمامه.. كيف أتصرف؟

من أسرار حسن الخاتمة.. كيف تسبق إليها؟

الحق ثمنه غال ولا يباع على الأرصفة.. كيف تقتدي بإبراهيم وتكن من أصحابه؟

هل الزواج في شهر شوال مكروه؟

غزوة حنين ..وقعت في شوال فكانت درس عدم الاغترار بالقوة واليقين في نصر الله

كيف أجعل قلبي يذوب حبا في نبينا المصطفى؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 04 نوفمبر 2020 - 03:00 ص
أرسلت فتاة تدعى سهيلة من فرنسا بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "كيف اجعل قلبي يذوب حبا في رسول الله صلى الله عليه وسلم؟.
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا: "إن هذا السؤال يأتي في توقيت جميل جدًا لأننا في شهر مولد النبي صلى الله عليه وسلم.. وهذا السؤال قديم وقد جاوب عنه الصحابة رضوان الله عليهم من قديم الأزل وقالوا لنا ثلاثة أشياء تساعدك على محبة رسول الله صلى الله عليه وسلم".
ويضيف الداعية الإسلامي "أولى هذه الأشياء هي كثرة الصلاة على النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم ، وثانيها هو دراسة سيرته العطرة، وثالثها هي زيارة مدينته"، مشيرا إلى أن هذه الأمور الثالثة تجعل قلبك يمتلأ بحب النبي الكريم. وأنا أريد أن أزيد عليهم شرط رابع ليمتلأ قلبك بحب رسول الله ألا وهو تقليد النبي في أخلاقه"

اقرأ أيضا:

معمول لي عمل ومتسلط عليا جن .. حياتي كلها مشاكل ونكد؟.. د. عمرو خالد يجيبوتابع الدكتور "خالد" : "إذن عندك أربع أمور تساعدك على محبة النبي صلى الله عليه وسلم أولها كثرة الصلاة عليه لأنك كلما تقول اللهم صل على سيدنا محمد يمتلأ القلب بحب النبي ويتذكر القلب والعقل الباطن القدوة الكبيرة في الحياة وهو النبي صلى الله عليه وسلم ويبدأ العقل الباطن يحدث به مخزون لحب النبي والمعروف علميًا والذي أثبته علم النفس الإيجابي أن تصرفات الإنسان في الحياة هي نتاج ما يخزنه في عقله الباطن فكثرة الصلاة على الرسول المصطفى تجعل العقل الباطن يستجيب لمحبة النبي".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "ثاني الأمور هو دراسة سيرته بمعنى أنك تقرأ سيرته وأنا أنصحكم بإعادة مشاهدة برنامجي (على خطى الحبيب) في هذا الشهر وأيضا برنامج (السيرة حياة) والذي يتكلم عن حياة النبي صلى الله عليه وسلم"، مضيفا "ثالث هذه الأمور هو زيارة مدينته ونحن ندعوا الله أن يوعدنا قريبًا بزيارة النبي صلى الله عليه وسلم".
ولفت الدكتور عمرو خالد إلى أن "رابع هذه الأمور والأخير هو إذا كنت تريد أن يمتلأ قلبك بحب رسول الله حاول أن تقلد النبي في أخلاقه.. وهنا تسألني ما هو أكثر خلق يحبه النبي ألا وهو جبر الخواطر .. فأجبر بخاطر الناس فهو صلى الله عليه وسلم من أكثر الصفات التي كانت في النبي الكريم وبالطبع مع الصدق والأمانة".
وخلص الدكتور عمرو خالد ، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسميه على موقع "يوتيوب" ضمن برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب"، بالقول "هذه هي وصفة جميلة رباعية تكشف لك كيف يمتلأ قلبك بحب رسول الله صلى الله عليه وسلم في شهر مولده".

اقرأ أيضا:

ماذا نفعل فى ليلة الإسراء والمعراج؟.. عمرو خالد يجيبللرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://cutt.ly/OgqRXqW

اقرأ أيضا:

فى ظل ظروف الحياة الصعبة وغلاء المعيشة إزاي أعيش سعيد؟.. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

كيف أمنع نفسي من الحسد والغيظ والغل من الأشخاص الناجحة والسعيدة؟.. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

بلوم نفسي فى كل حاجة بعملها.. وارجع أندم. ايه العمل؟.. د. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد #شهر_في_حب_الرسول #أنت_تسأل_وعمرو_خالد_يجيب اسئلة استشارات أنت تسأل وعمرو خالد يجيب الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية النبي رسول الله النبي الكريم

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أرسلت فتاة تدعى سهيلة من فرنسا بسؤال للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: "كيف اجعل قلبي يذوب حبا في رسول الله صلى الله عليه وسلم؟.