أخبار

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

إتعلم صلة الرحم من رسول الله.. النبى كان أوصل الناس لرحمه

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 04 نوفمبر 2020 - 12:34 ص
حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، متابعيه ومحبيه على تعلم صلة الرحمن من رسول الله صلى الله عليه وسلم، موضحا أن النبي الكريم كان أوصل الناس إلى رحمه في الدنيا.
يقول "خالد" إنه "عمرك ما سوف تسمع في حياتك عن شخص بيوصل رحمه كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم"، مضيفا أن النبي كان أعرف الناس بأنساب العرب لأنه كان يحب أن يوصل رحمه.
ويضيف الداعية الإسلامي أن النبي كان هو من ربى أولاد أعمامه .. علي بن أبي طالب وعبدالله بن عباس وذلك ليصل أعمامه، مشيرا إلى أن النبي لم يصادم قريش أبدًا لأنهم أهله وناسه هم أذووه وهو حفظ ودائعهم، وكذلك حاولوا يقتلوه وهو يدعوهم للخير والإيمان.. لم يسقط صنمًا من الكعبة حتى لا يصادمهم".
وتابع الدكتور "خالد": "صبر النبي على عمه أبو لهب كثيرًا وعندما وقف النبي على جبل الصفا يدعو الناس للإسلام الوحيد الذي واجهه النبي كان عمه أبو لهب وقال له تبًا لك ألهذا جمعتنا فما رد عليه النبي لأنه عمه، وكان النبي يدعو القبائل وعمه أبو لهب وراءه يقول لهم لا تصدقوه هذا ابن أخي مجنون فيقول الناس عمه أعلم به ولم يرد النبي على إهانته لأنه عمه"
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "قلد نبيك وصل رحمك ولو بتليفون ولو برسالة مهما حصل منهم"، مضيفا "من صلته برحمه صلى الله عليه وسلم وصى بمصر فقال (أوصيكم بأهل مصر خيرًا فإن لهم نسبًا وصهرًا" لأن جدته الكبيرة هاجر من مصر، وكان يحب أهل اليمن لأن جده إسماعيل تزوج منهم وكان يتكلم كثيرًا بحب عن أهل الشام وفلسطين لأن جده إبراهيم عاش هناك .. أرأيت كيف كان النبي صلى الله عليه وسلم يصل رحمه حتى أجداد أجداده.. فيجب عليك أن تصل رحمك اليوم فالنبي سامح وأنت مصر أن تخاصم".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد النبي السيرة النبوية صلة الرحم الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات شهر في حب رسول الله علمني النبي صلة الأرحام

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، متابعيه ومحبيه على تعلم صلة الرحمن من رسول