أخبار

كيف يغير الذكر حياتك كلها؟ الوصول لتناغم (القلب-العقل- اللسان).. عمرو خالد يجيب

هل قص الأظافر ينقض الوضوء؟.. أمين الفتوى يجيب

دعاء في جوف الليل: اللهم ارزقنا رزقًا من عندك لا حصر له

تحدث لـ78% من المصابين.. 5 علامات تشير إلي تأثير كورونا على قلبك

ما حكم الجهر بالبسملة عند قراءة الفاتحة في الصلاة؟.. "الإفتاء" تجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء نبوي جميل لمغفرة الذنوب لعل الله يرفع به عنا الوباء

7مفاسد شرعية وراء رفض الأزهر لزواج التجربة .. يتنافي مع شروط وأركان الزواج في الإسلام

من كتاب حياة الذاكرين .."تشعر بالعجز؟ قل: لا حولَ ولا قُوَّةَ إلَّا باللَّه"

5 خضروات شتوية تعزز المناعة وتساعد علي فقدان الوزن.. تعرف عليها

قصة أول شهيدة في الإسلام وشهادة تقدير للنساء.. يسردها عمرو خالد

إتعلم صلة الرحم من رسول الله.. النبى كان أوصل الناس لرحمه

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 04 نوفمبر 2020 - 12:34 ص
Advertisements
حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، متابعيه ومحبيه على تعلم صلة الرحمن من رسول الله صلى الله عليه وسلم، موضحا أن النبي الكريم كان أوصل الناس إلى رحمه في الدنيا.
يقول "خالد" إنه "عمرك ما سوف تسمع في حياتك عن شخص بيوصل رحمه كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم"، مضيفا أن النبي كان أعرف الناس بأنساب العرب لأنه كان يحب أن يوصل رحمه.
ويضيف الداعية الإسلامي أن النبي كان هو من ربى أولاد أعمامه .. علي بن أبي طالب وعبدالله بن عباس وذلك ليصل أعمامه، مشيرا إلى أن النبي لم يصادم قريش أبدًا لأنهم أهله وناسه هم أذووه وهو حفظ ودائعهم، وكذلك حاولوا يقتلوه وهو يدعوهم للخير والإيمان.. لم يسقط صنمًا من الكعبة حتى لا يصادمهم".
وتابع الدكتور "خالد": "صبر النبي على عمه أبو لهب كثيرًا وعندما وقف النبي على جبل الصفا يدعو الناس للإسلام الوحيد الذي واجهه النبي كان عمه أبو لهب وقال له تبًا لك ألهذا جمعتنا فما رد عليه النبي لأنه عمه، وكان النبي يدعو القبائل وعمه أبو لهب وراءه يقول لهم لا تصدقوه هذا ابن أخي مجنون فيقول الناس عمه أعلم به ولم يرد النبي على إهانته لأنه عمه"
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "قلد نبيك وصل رحمك ولو بتليفون ولو برسالة مهما حصل منهم"، مضيفا "من صلته برحمه صلى الله عليه وسلم وصى بمصر فقال (أوصيكم بأهل مصر خيرًا فإن لهم نسبًا وصهرًا" لأن جدته الكبيرة هاجر من مصر، وكان يحب أهل اليمن لأن جده إسماعيل تزوج منهم وكان يتكلم كثيرًا بحب عن أهل الشام وفلسطين لأن جده إبراهيم عاش هناك .. أرأيت كيف كان النبي صلى الله عليه وسلم يصل رحمه حتى أجداد أجداده.. فيجب عليك أن تصل رحمك اليوم فالنبي سامح وأنت مصر أن تخاصم".

اقرأ أيضا:

كيف يغير الذكر حياتك كلها؟ الوصول لتناغم (القلب-العقل- اللسان).. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد.. دعاء نبوي جميل لمغفرة الذنوب لعل الله يرفع به عنا الوباء

اقرأ أيضا:

قصة أول شهيدة في الإسلام وشهادة تقدير للنساء.. يسردها عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد النبي السيرة النبوية صلة الرحم الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات شهر في حب رسول الله علمني النبي صلة الأرحام

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، متابعيه ومحبيه على تعلم صلة الرحمن من رسول